قال الدكتور سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة أعدت جداول دراسية لجميع الكليات تطبق خلال شهر رمضان، تم مراعاة فيها تخفيف عدد ساعات المحاضرات التى تتم بالشكل المباشر، بالإضافة لبدء اليوم الدراسى من التاسعة صباحاً بدلا من الثامنة صباحا، مع مراعاة انتهاء المحاضرات قبل آذان المغرب بساعة على الأقل.

واكد أن امتحانات نصف الفصل الدراسي الثاني (الميدتيرم) من المقرر أن تنطلق خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك حيث تبدأ في 23 مارس وحتى 4 إبريل المقبل.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس  أن الأنشطة الطلابية والندوات ستكون مستمرة في شهر رمضان.

 واشار أن الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني - وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -والذي بدأ 10 فبراير الجاري، أما الامتحانات العملية فتعقد 11 مايو، لتبدأ امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات 18 مايو، ثم ينتهي الفصل الدراسي الثاني 30 مايو، بمدة دراسة  16 أسبوع.   

 وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عرض الجدول الزمني، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1 يونيو وتنتهي 27 يونيو، لتبدأ أجازة نهاية العام في الأول من يوليو 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس الدراسة في رمضان المدارس في رمضان الاسماعيليه الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • إستمرار تدريب المشروع القومى لرياضة الفتاه والمرأة بالغردقة
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • عاجل: محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%
  • أبناؤنا في الخارج| إتاحة امتحانات الهندسة للمرحلة الإعدادية
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس