سواليف:
2024-06-16@11:54:18 GMT

ديفيد هيرست يحذر من “قنبلة موقوتة” في بريطانيا

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

#سواليف

قال الكاتب البريطاني الشهير “ #ديفيد_هيرست ” في مقال له بموقع “ميدل إيست آي” الذي يرأس تحريره، إن #التحالف_الشيطاني بين المحافظين الجدد وكارهي الإسلام، يتجلى في مهاجمة حرية التعبير، وتعزيز #الكراهية ضد #المسلمين والسعي إلى إسكات كل نقاش حول إسرائيل.

وقال “هيرست” في مقاله: “المحافظون الجدد وكارهو الإسلام، وليس المسلمين، هم التهديد الحقيقي للديمقراطية البريطانية.

ولفت الكاتب إلى أن اقتراح الحزب القومي الأسكتلندي الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار كان من شأنه أن يحرج قيادة حزب العمال، التي أمضت الأشهر الـ5 الأخيرة من القصف القاتل على غزة وهي تتجنب قول ذلك.
عرقلة التصويت على اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي.

مقالات ذات صلة #أوقفوا_جسر_العار .. حشود غفيرة من المسجد الحسيني / فيديو وصور 2024/03/01

وتابع: “الاقتراح كان واضحا ومتوافقا تماما مع الرأي العام في الجزر البريطانية، حيث دعا إلى اتفاق فوري لإطلاق النار بدون شروط، بينما منح اقتراح حزب العمال الحكومة الإسرائيلية حق النقض، من خلال الإصرار على أن تطلق حركة #حماس سراح الرهائن لديها كشرط أساسي لبدء وقف إطلاق النار.”

ولم تكن دعوة حزب العمال إلى “وقف إطلاق نار إنساني فوري” شيئا من هذا القبيل، لأنها سمحت لإسرائيل بمواصلة القتال.

وقال الكاتب:”بعبارة أخرى، كانت الجهود التي تم التخطيط لها بعناية وسرية لعرقلة التصويت على اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي بمثابة تحدي للإرادة التي عبر عنها #الشعب_البريطاني بوضوح.”

وأوضح هيرست:”برر رئيس مجلس العموم ليندسي هويل قراره بالخروج عن القواعد المعتد بها من خلال السماح بالتصويت على ثلاثة اقتراحات منفصلة، ​​وبالتالي إحباط اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي، بقوله إنه كان “قلقًا للغاية بشأن أمن جميع الأعضاء”.

واستطرد:”ثم بدأت محاولة قصيرة لتحويل النواب الذين دعموا هذه الحرب الدنيئة إلى ضحايا، وإلى أهداف لخطاب الكراهية “الإسلامي”. ويتطلب الأمر بعض الجرأة لتحويل أعضاء البرلمان، الذين برروا باستمرار الحرب التي أسفرت عن مقتل 30 ألف فلسطيني، إلى ضحايا خطاب الكراهية، بدلا من فضحهم على أنهم منكري الإبادة الجماعية.”

ويرى هيرست أنها حقيقة مزعجة، سواء للمدافعين عن إسرائيل من حزب المحافظين أو العمال، أن أغلبية واضحة وسريعة النمو من الشعب البريطاني، تقدر بنسبة 66%، قد ضاقت ذرعا بهذه الحرب، وأنهم يريدون وقفا فوريا لإطلاق النار. بينما يعتقد 13% أنه يجب على إسرائيل مواصلة الحرب، ويعتقد 24% فقط أن الهجوم على غزة مبرر، بانخفاض 5 نقاط.

الكاتب البريطاني لفت أيضا إلى ما كان يكرره رئيس حزب العمال “كير ستارمر” أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، وكان يدافع أيضا عن العقاب الجماعي وكان يقول بوضوح إن لإسرائيل الحق في منع الماء والوقود عن غزة.
هيرست يحذر من خطاب الكراهية تجاه المسلمين

وأوضح أنه بسبب هذا التعليق وحده يمكن محاكمة ستارمر، المدير السابق للنيابة العامة، بتهمة التحريض على الإبادة الجماعية، رغم أنه سحب مقولته تلك في وقت لاحق.

وأشار هيرست إلى أن عبارة “من النهر إلى البحر”، استخدمها جميع سياسيي حزب الليكود الإسرائيلي منذ عام 1977، حيث نص بيان الحزب في ذلك العام على أن ما “بين البحر والأردن لن تكون هناك سوى السيادة الإسرائيلية”.

وبالتالي فإن الجدال هو: لا تعتبر هذه العبارة إبادة جماعية عندما يستخدمها القادة الإسرائيليون، ولكنها كذلك عندما يستخدمها الفلسطينيون، سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين.

الكاتب البريطاني ديفيد هيرست أكد في مقاله بميدل إيست آي، بأن المزج بين خطاب الكراهية تجاه المسلمين في حزب المحافظين، والاستعانة بالمستشارين الذين يرون الفوائد الانتخابية في التلاعب بما يعرف بنظرية الاستبداد العظيم، مع قضية فلسطين سيخرج منه “جرعة سامة” قادرة على إشعال نار التوتر المجتمعي وتقويض حرية التعبير في بريطانيا.

وأوضح: “لقد برز الأمر إلى الواجهة عندما أخبر لي أندرسون “جي بي نيوز” أن الإسلاميين سيطروا على عمدة لندن صادق خان. حيث ذكر أندرسون ما نصه “لا أعتقد في الواقع أن الإسلاميين قد سيطروا على بلادنا، ولكن ما أعتقده هو أنهم سيطروا على خان وسيطروا على لندن… لقد أعطى عاصمتنا لرفاقه. ”
هيرست يهاجم حزب العمال والحكومة البريطانية

وجاءت تعليقاته في أعقاب مقال كتبته وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان في صحيفة “ديلي تلغراف” قالت فيه “الحقيقة هي أن الإسلاميين والمتطرفين ومعاداة السامية هم المسؤولون الآن”.

وقالت الرئيسة السابقة لحزب المحافظين، للقناة الرابعة الإخبارية: “إذا تم الإدلاء بمثل هذه التعليقات وكانت معادية للسامية أو معادية للمثليين، لكان من الممكن سحبها على الفور. وكما قال صادق خان، لا يمكن أن يكون لدينا تسلسل هرمي للعنصرية داخل السياسة.”

وهاجم ديفيد هيرست حزب العمال والحكومة البريطانية: “لا يقدم حزب العمال أي معارضة لحكومة تتعارض وتستهزئ بالإرادة المعلنة بوضوح لمحكمة العدل الدولية التي أمرت إسرائيل بالامتثال لاتفاقية الإبادة الجماعية، من خلال الاستمرار في تزويد إسرائيل بالأسلحة.”

وختم “هيرست” مقاله بأسئلة محرجة للساسة والمسؤولين البريطانيين قائلا،
لذا فإن السؤال هو: من هم الديمقراطيون الحقيقيون: النواب داخل البرلمان أم المتظاهرون خارجه؟

من يمثل الشعب البريطاني بشكل أفضل في هذه القضية؟ ومن الذي يخرب الديمقراطية البريطانية؟ الفلسطينيون الذين تُذبح عائلاتهم في غزة، أو التحالف الشيطاني بين المحافظين الجدد والعنصريين المعادين للإسلام، الذين يسعون إلى تحريف وتجريم كل نقاش حول إسرائيل.

وأي من المعسكرين يدعم القانون الدولي؟

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ديفيد هيرست الكراهية المسلمين حماس الشعب البريطاني دیفید هیرست حزب العمال

إقرأ أيضاً:

زعيم حزب العمال البريطاني يتعهد بإنهاء عصر "الإيماءات والحيل" حال فوزه

أعلن زعيم حزب العمال البريطاني كير سترامر أنه يعتزم قيادة حكومة "موالية لرجال الأعمال وللعمال" تستعيد الاستقرار بعد سنوات من الاضطراب الاقتصادي والسياسي.

حزب العمال البريطاني يدعو لانتخابات تشريعية بعد تفوقه في المحلية

وقال السياسي من يسار الوسط الذي يطمح أن يكون رئيس وزراء بريطانيا المقبل خلال 3 أسابيع إنه إذا انتخب يوم 4 يوليو، فينوي إنهاء "حقبة الإيماءات والحيل اليائسة" التي شابت فترة حكم حزب المحافظين المضطربة.

وخلال إطلاقه البيان الانتخابي لحزب العمال في مدينة مانشستر شمال غربي إنجلترا، شدد على أن حكومة حزب العمال "ستوقف الفوضى، وتفتح صفحة جديدة وتبدأ إعادة إعمار البلاد".

وأوضح أن برنامجه "دليل لخلق الثروة"، معترفا بأن حكومة من حزب العمال ستواجه "خيارات صعبة" تتعلق بالإنفاق العام.

وأضاف: "لا يمكننا الاستهانة بالأموال العامة"، مشيرا إلى أنه سيجعل الاقتصاد متوسعا بعد سنوات من تباطؤ النمو.

هذا ويختار الناخبون الشهر المقبل نوابا لشغل 650 مقعدا في مجلس العموم، وزعيم الحزب الذي يمكنه قيادة الأغلبية، إما وحده أو في ائتلاف حاكم، سيصبح رئيسا للوزراء.

حاليا، يتقدم حزب العمال بنسبة من رقمين على حزب المحافظين وحكومة ريشي سوناك في استطلاعات الرأي. كان المحافظون في الحكم لأربعة عشر عاما في عهد 5 رؤساء حكومة مختلفين.

ويحاول سترامر، وهو مدع عام سابق، تغيير صورته الجامدة لصالحه. ورسالته الأساسية هي أنه حول حزب العمال من حزب يفرض ضرائب باهظة وينفق الكثير إلى حزب مستقر يميل إلى الوسط.

يقلق توجه سترامر الاقتصادي الحذر بعض الرموز في حزبه من الراغبين في تغيير أكثر جرأة، لكنه حظي بدعم العديد من أصحاب الأعمال والشركات.

وكان سوناك نشر البيان الانتخابي لحزب المحافظين الثلاثاء، متعهدا بخفض الضرائب وتقليل تدفق المهاجرين إن أعيد انتخاب حزب المحافظين.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • قائد قوات الدعم السريع يحذر من خطاب الكراهية ويوجه الاتهامات لجيش السودان
  • سوناك يحذر حلفاء روسيا من أنهم "علي الجانب الخطأ من التاريخ"
  • ديفيد هيرست: بلينكن يجر الولايات المتحدة إلى أعماق المستنقع الإسرائيلي
  • حزب الإصلاح البريطاني يتقدم على المحافظين لأول مرة في استطلاعات الرأي
  • حزب العمال البريطاني يقدم خطة "خلق الثروة" وتحفيز الاقتصاد في المملكة المتحدة
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات
  • موقع بريطاني: الحرب الإسرائيلية على غزة تعيد إلى الأذهان أهوال الإبادة الجماعية في البوسنة
  • زعيم حزب العمال البريطاني يتعهد بإنهاء عصر "الإيماءات والحيل" حال فوزه
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية للمساهمة في عملية السلام