أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء أمس، حفل بعنوان «الخميس الأخير من كل شهر» تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وحضرها الفنان تامر عبدالمنعم، وكيل وزارة الثقافة للشؤون الفنية.

حفل بعنوان «الخميس الأخير من كل شهر»

وأقيمت أولى الحفلات بمسرح السامر، وقدمت الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو مدحت عبدالسميع على مدار فصلين مجموعة من أغاني أم كلثوم بأصوات كوكبة من فناني مصر، منهم المطرب أحمد إبراهيم حيث تفاعل معه الجمهور من الحاضرين.

واستكملت فقرات الحفل بعرض فيلم قصير أبيض وأسود بعنوان «مصر زمان» تضمن لقطات لمصر خلال حقبة الخمسينيات على خلفية صوت كوكب الشرق ومع نهايته تداخلت أصوات الإذاعة قديما، والفيلم من إعداد المونتير شريف رضا من إدارة السينما، الذي وثق الحفل في مسرح السامر بكاميراته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير

 

نظم فرع ثقافة الإسكندرية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بمدينة بشاير الخير، ضمن المشروع الثقافي لمناطق الإسكان البديل الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج وزارة الثقافة، وشهدت الفعاليات عددا من الأنشطة بالمكتبة المتنقلة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة.

ورشة حكي

استهلت الفعاليات بورشة حكي بعنوان "إجازة سعيدة" تحدثت خلالها عبير عمرو مسئول العلاقات العامة، عن مفهوم إدارة الوقت وكيفية استغلال الأطفال لفترة الأجازة الصيفية في الأنشطة التي تزيد من مهاراتهم وتصقل مواهبهم.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، بمناقشة عدد من الكتب منها كتاب "سيارة الإسعاف" للتعريف بكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة، وآخر عن أهمية الأشجار في حياة الإنسان، تنفيذ منى طه أخصائي المكتبات.

فقرات فنية 

واختتم اليوم بفقرة رسم على الوجه، بجانب فقرة رسم وتلوين وقراءة حرة، وتوزيع مجلة قطر الندى على الأطفال المتميزين، بحضور العقيد أحمد عبد العزيز مدير المدينة.

فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل تنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.
 

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • بمشاركة فرقة التذوق للموسيقى العربية.. انطلاق أولى حفلات صيف 2024 بالمركز الثقافي بطنطا
  • طارق فؤاد والفرقة المصرية يقدمان روائع موسيقار الأجيال على مسرح السامر
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • تامر عبدالمنعم ينعى والدة وزيرة الثقافة