قالت الدكتورة إيمان زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن استقلالية القرار المصري في تناول القضية الفلسطينية يظهر يوما بعد يوم بشكل أكبر، مستدلة بإصرار مصر على توصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

الوضع في غزة

وأوضحت زهران، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن إسقاط المساعدات بصورة مباشرة على أهالي القطاع يؤكد على الإصرار المصري في إنفاذ المساعدات بالتعاون مع الإمارات والأردن وقطر.

محلل سياسي: توجيه الرئيس السيسي بعلاج الطفل الفلسطيني لفتة إنسانية تؤكد أهمية ما تقوم به مصر الأرصاد تحذر من تحولا جديدا في حالة الطقس الأيام المقبلة

وثمنت أستاذة العلوم السياسية تصريحات وزير الخارجية في منتدى أنطاليا بشأن الوضع في غزة وحل القضية الفلسطينية، لافتة إلى أن الحل الجذري للقضية الفلسطينية الآن هو وقف إطلاق النار وإقرار دولة للفلسطينيين، منوهة بأن هناك توقعات بالوصول لهدنة في غزة قبل شهر رمضان، متمنية أن يتحقق هذا السيناريو لالتقاط الأنفاس خاصة وأن الوضع في غزة متدهور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة القضية الفلسطينية هذا الصباح فضائية إكسترا نيوز فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الريادة: مصر لها دور مجتمعي وسياسي واضح لحل القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أن مصر منذ أحداث 7 أكتوبر تحركت على وجه السرعة لحل الأزمة، وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاته السياسية مع الدول العربية والإقليمية والمجتمع الدولي لوقف نزيف الدماء والقتال بين الطرفين.

عاجل| سوليفان يشعر بخيبة أمل بعد لقائه نتنياهو.. ويرى أنه لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب عاجل| نتنياهو يرفض طلب جالانت وجانتس بمناقشة صفقة المحتجزين بعد وصولها لطريق مسدود

وأضاف "حسنين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه وبسبب الضغوط المصرية على الزعماء والولايات المتحدة من خلال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، كانت أول دفعة مساعدات إنسانية تدخل إلى غزة من الدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر لها دور مجتمعي من خلال دخول المساعدات الإنسانية وإنشاء غرف طوارئ في شمال سيناء لاستقبال المساعدات التي تأتي من الخارج وأيضا فتح مستشفيات العريش لاستقبال المرضى والمصابين من أهالي قطاع غزة.

ولفت، إلى أن دور مصر السياسي ظهر في كلمة مندوب مصر في الأمم المتحدة لمناقشة قضية فلسطين، الذي فضح ما تقوم به إسرائيل، إضافة إلى كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالبحرين في دورتها الـ33، والتي كانت تحمل رسائل على أن ما يحدث في غزة لم يحدث في التاريخ، وقال إنه لا توجد إرادة دولية لوقف القتال والنظر لحل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • شروط رفع قضية خلع.. خبير يكشف التفاصيل القانونية
  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • خبير سياسي: مصر منذ «7 أكتوبر» تتعرض لادعاءات إسرائيلية لإنهاء قضية فلسطين
  • خبير عسكري: تضاؤل احتمالات الحل السياسي زاد من حدة المعارك في رفح
  • خبير بـ«المصري للفكر»: كلما زاد موقف مصر وضوحا تجاه القضية زاد الابتزاز العالمي
  • جيهان مديح: إسرائيل اعتادت نشر الأكاذيب.. وتحاول تشويه دور مصر
  • عضو بـ«النواب»: لا يمكن لأحد أن ينكر دور مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب الريادة: مصر لها دور مجتمعي وسياسي واضح لحل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • نواب بالبرلمان العربي: الوضع الإنساني بقطاع غزة ينذر بكارثة كبرى
  • مندوب مصر بالأمم المتحدة منددًا بالأوضاع الكارثية في رفح الفلسطينية: جريمة إنسانية