قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن النظام البيئي للسياحة الطبية والصحية ينطوي على شبكة معقدة من الفاعلين المحليين والدوليين الذين يعملون معا في نسق متناغم لضمان تطور هذه الصناعة واستدامتها مما يخلق مجالا رحبا للتطوير والتجديد المستمر لتعزيز العمل المشترك فيما بينهم ويأتي في مقدمة هؤلاء مقدم الرعاية الصحية من مستشفيات وعيادات وأطباء محترفين والوكالات السياحية والهيئات التنظيمية المختصة بشؤون السياحة والصحة ومنح تأشيرات الدخول وشركات التأمين والخدمات الداعمة.

مدبولي: نتبنى جهودًا مبتكرة لتحويل مصر إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية مدبولي: الابتكارات التكنولوجية الحديثة ساعدت علي نمو سوق السياحة العلاجية السياحة العلاجية 

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة العلاجية، اليوم السبت: "هؤلاء يقومون على عدد كبير من الخدمات والأنظمة الداعمة ومن جهة أخرى يمكن الوقوف على تدابير ومبادرات وتجارب ناجحة تم تبنيها دوليا ويمكن الاهتداء بها لتأسيس صناعة تنافسية وجذب مزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية إليها وتوفير تجربة صحية سياحية استثنائية فنجد على سبيل المثال تأسيس مناطق اقتصادية متخصصة للسياحة العلاجية وتكوين عناقيد صناعية متكرة لهذه السياحة.

 السياحة العلاجية والاستشفائية

وذكر رئيس الوزراء أنه يتم استحداث تأشيرات الدخول البلاد لغرض السياحة العلاجية والاستشفائية وتطوير برامج سياحية تدمج بين الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية وكذا تطوير منصات افتراضية لتنسيق خدمات رعاية صحية قبل الحصول عليها وأثنائها وبعدها مما يتيح تجربة كاملة للعميل بما في ذلك الاستفسارات الأولية والتنسيق مع مقدم الخدمة والمتابعة بعد الحصول على الخدمة إضافة إلى إدماج الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة ضمن صناعة السياحة العلاجية والاستشفائية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مدبولى السياحة العلاجية مصر السیاحة العلاجیة

إقرأ أيضاً:

50 سنويًا.. زيادة المقاعد التدريبية بتجمع حفر الباطن الصحي

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 21 مقعدًا تدريبيًا إضافيًا، لتجمع حفر الباطن الصحي، ليرتفع إجمالي المقاعد إلى 50 مقعدًا موزعة على عدة برامج وتخصصات.
وأوضح الدكتور غازي الظفيري، الممثل النظامي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتجمع، أن هذا الاعتماد يأتي ضمن سلسلة من الاعتمادات التي حصل عليها التجمع، منذ انطلاقه في أكتوبر الماضي.برامج طب الأسرةوأضاف أنها شملت برامج طب الأسرة، الجراحة العامة، جراحة العظام، الطب الباطني، الأنف والأذن والحنجرة، طب وجراحة أمراض النساء والولادة، طب الأطفال، ودبلوم التمريض ”العناية المركزة للبالغين“.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. موجة حارة ورياح وأتربة حتى هذا التوقيتالشرقية.. القبض على 5 أشخاص لترويجهم الحشيش المخدروأوضح الظفيري أنه اعتمدت 10 مقار تدريبية في مكونات التجمع من مستشفيات ومراكز صحية، لتنفيذ برامج البورد السعودي.زيادة الكوادر الصحيةوأكد أن هذه المقاعد ستسهم في زيادة الكوادر الصحية من الأطباء والتمريض بحفر الباطن، وسد الاحتياج في التخصصات.
هذا بالإضافة إلى التوسع في تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات خلال السنوات القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • 50 سنويًا.. زيادة المقاعد التدريبية بتجمع حفر الباطن الصحي
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • القاهرة تفوز بلقب عاصمة للسياحة بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • مدينة القاهرة تفوز كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • الشؤون الإسلامية تطلق برامج دعوية لتوعية ضيوف الرحمن
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر