مارس 2, 2024آخر تحديث: مارس 2, 2024

المستقلة/- قال الحرس الوطني الروسي في روسجفارديا إن طائرة بدون طيار تحطمت فوق مبنى سكني مكون من خمسة طوابق في سان بطرسبرج اليوم السبت و تم إجلاء 100 شخص دون وقوع إصابات.

و قال حاكم سان بطرسبرج ألكسندر بيجلوف في وقت سابق إن مبنيين تعرضا لأضرار و تم إجلاء السكان بعد ما وصفه بأنه “حادث” دون وقوع إصابات.

و لم يوضح بيجلوف سبب الحادث أو طبيعته، لكن سكانًا محليين قالوا لرويترز إنهم سمعوا صوتًا غريبًا أعقبه انفجار و حريق صباح السبت.

و قالت إيلينا، وهي إحدى السكان المحليين، لرويترز: “سمعت صفارة في البداية، لأنني كنت قد فتحت النافذة للتو، ثم تطايرت النافذة من النافذة، ثم اشتعلت النيران و شقة كاملة من الدخان”. و أضافت أن هذا حدث بعد الساعة 0700 بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش).

و أظهر مقطع فيديو في مكان الحادث واجهة متضررة لمبنى و نوافذ مهشمة و شرفات متضررة و زجاج مهشم و حطام على الأرض.

و ذكرت وسائل إعلام روسية أن الحادث ربما يكون ناجما عن إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار كانت متجهة نحو مستودع وقود قريب.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات

أعلنت روسيا عن إسقاط نحو 60 طائرة مُسيرة وعدة صواريخ فوق أراضيها ليل الأحد، وقالت أوكرانيا بدورها إنها دمرت أكثر من 30 طائرة روسية بدون طيار، بينما تواصل روسيا هجومها في شمال شرق أوكرانيا الذي مزقته الحرب.

اعلان

أفادت وزارة الدفاع الروسية، صباح الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 57 طائرة مُسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار بجنوب البلاد ليل السبت.

وقال مسؤولون عسكريون محليون إن حطام الطائرة بدون طيار ضرب مصفاة نفط في بلدة سلافيانسك، لكن دون التسبب في  حريق أو أضرار.

وتم تدمير تسعة صواريخ باليستية طويلة المدى وطائرة بدون طيار فوق شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، في أعقاب الهجوم الأوكراني الضخم بطائرة بدون طيار صباح الجمعة، والذي أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن مدينة سيفاستوبول.

كما وتم  أيضاً إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أخرى فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا.

ووفقاً للحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف، اشتعلت النيران في سقف الكنيسة بسبب سقوط حطام طائرة بدون طيار، لكن لم تقع إصابات.

وفي أوكرانيا، قال مسؤولو القوات الجوية إن دفاعاتها أسقطت جميع الطائرات الروسية بدون طيار البالغ عددها 37 طائرة، والتي أطلقت باتجاهها خلال الليل.

وفي منطقة خاركيف الشمالية الشرقية، حيث شنت موسكو هجوماً جديداً مؤخراً، قال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف صباح الأحد إن شخصاً قد قتل وأصيب 11 نتيجة قصف اليوم السابق.

وتواصل القوات الأوكرانية محاولاتها لوقف التقدم الروسي في منطقة خاركيف الذي بدأ أواخر الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، خلال زيارة للصين، إن الهجوم الذي تشنه موسكو في منطقة خاركيف يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة، لكن لا توجد خطط للسيطرة على المدينة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستشار الألماني أولاف شولتز يقوم بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الغزيرة محلّ مجوهرات في أحد أرقى أحياء باريس يتعرض للسطو والشرطة تلاحق اللصوص شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي صواريخ باليستية روسيا انفجار طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا يعرض الآن Next المستشار الألماني أولاف شولتز يقوم بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات الغزيرة يعرض الآن Next بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة يعرض الآن Next كيف تحولت مدينة جيني المالية من جوهرة تستقطب السياح إلى مدينة تسكنها الأشباح؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا فيضانات - سيول غزة ألمانيا إسرائيل حركة حماس ضحايا روسيا طوفان الأقصى رفح - معبر رفح طائرات أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مسئول إيراني لرويترز: وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم المروحية
  • السيطرة على حريق بحظيرة ماشية في المنيا دون وقوع إصابات بشرية
  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • سرايا القدس تعرض مشاهد لسيطرتها على مسيرة صهيونية من نوع “EVO MAX 4T” في سماء مدينة خانيونس(فيديو)
  • روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل
  • الاستخبارات الأمريكية: ضربات الطائرات بدون طيار على روسيا تضر بإمدادات الوقود وليس إنتاج الكهرباء
  • مصرع وإصابة 22 شخصًا جراء حادث تحطم حافلة في باكستان
  • إصابة سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار في أكاديمية عسكرية روسية