قالت صحيفة “آس” الإسبانية إن أنباء انضمام دياز إلى المغرب ليست بجديدة، حيث تعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي على إقناع اللاعب منذ وقت طويل، سواء كان ذلك خلف الكواليس أو علنًا.

وتابعت الصحيفة ذاتها في تقرير لها، أن تمثيل دياز للمغرب بات أقرب كثيرا إلى الحقيقة، حيث إن اللاعب يعمل حاليا على إنهاء بعض الإجراءات قبل تمثيل أسود الأطلس، لكن ذلك لا يعني أنه يدير ظهره لإسبانيا.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن دياز انتظر دائمًا إسبانيا، والآن المدرب لويس دي لا فوينتي يعتمد عليه في القائمة المقبلة، لفترة التوقف في مارس أمام كلٍّ من كولومبيا والبرازيل.

وتابعت أن دياز لم يتلق مكالمة هاتفية من لا فوينتي تؤكد هذا الاهتمام، في المقابل قدم المغرب مشروعًا جذابًا جدًا لنجم الريال، وحصل على وعد بأن يكون لاعبا أساسيا مع أسود الأطلس.

كلمات دلالية ابراهيم دياز الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الإسباني المنتخب الوطني المغربي ريال مدريد الإسباني لويس دي لافوينتي وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابراهيم دياز الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الإسباني المنتخب الوطني المغربي ريال مدريد الإسباني وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

القرض الفلاحي يؤكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة واستغلال القنب الهندي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في إطار دعمه المستمر للقطاع الفلاحي وسلاسل الإنتاج، نظم القرض الفلاحي للمغرب، يوم الخميس 13 يونيو، ندوة حول الأنشطة المتعلقة بالاستخدام القانوني للقنب الهندي.

 وحسب بيان صحفي توصل "أخبارنا" بنسخة منه، مكن هذا اللقاء، الذي حضرته الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC)والعديد من الفاعلين في المنظومة البيئية لتثمين القنب الهندي، من إثراء النقاش حول هذا الموضوع ومناقشة مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم هذا النشاط بالإضافة إلى المواكبة المالية الذي يقترحها البنك لمهنيي القطاع.

وقد تم تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للتقنين على دخل الفلاحين والقيمة المضافة التي ستعم المناطق المعنية بهذه الزراعة.

وهكذا، قدمت الوكالة أهم المقتضيات التنظيمية والإجرائية المتعلقة بالاستخدامات القانونية للقنب الهندي في المغرب وكذلك مهامها من حيث تنظيم ومواكبة الفلاحين والمهنيين وتطوير وتشجيع هذا القطاع.

وأكد القرض الفلاحي للمغرب رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة وإنتاج واستغلال القنب الهندي، من خلال تعبئة جميع هياكله سواء بالبنك أو بفروعه وذلك لمواكبة تفعيل هذا المشروع التنموي الجهوي الطموح وكذا الفاعلين في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، ومن جهة أخرى، تعزيز الإدماج المالي لساكنة هذه المناطق.

وصرح السيد محمد فيكرات، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب: نحن فخورون بمواكبة هذا المشروع المهيكل للمناطق المعروفة بزراعة القنب الهندي. نضع خبرتنا المالية والتقنية في المجال الفلاحي في خدمة هذا المشروع الوطني البناء الذي يهدف تطوير قطاع يخلق القيمة للفلاحين ولمناطق زراعته التي ستشهد بلا شك إعادة تصميم لنموذجها الاقتصادي وتنمية اجتماعية واقتصادية لأراضيها مما يتماشى مع طموحنا لتوطيد مواكبتنا للمبادرات التي تخدم شركائنا في القطاع الفلاحي والقروي، يضيف البيان. 

 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم ليفربول
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • مفاجأة الموسم.. صفقة إسبانية على طاولة الأهلي
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • تقارير: مبابي أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024
  • القرض الفلاحي يؤكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة واستغلال القنب الهندي
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • إبراهيم دياز يكشف السبب الحقيقي لاختياره تمثيل المغرب
  • باراك يصف النصر المطلق بالشعار الفارغ.. نحن أقرب للفشل المطلق
  • دياز : تمثيل المغرب هو إختيار القلب وأنا جد ممتن لجلالة الملك لإهتمامه بكرة القدم وأتمنى تحقيق لقب رفقة الأسود