قال الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية يستهدف تعزيز البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة فضلا عن تعزيز التعاون الدولي.

وأوضح رضوان في تصريحات صحفية ، أن هذه المبادرة تحمل أهمية كبيرة في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي وتطوير القدرات الصحية في مصر.

وتابع أن الدولة تعمل على دعم المشروعات الكبيرة وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التقدم المستدام في مجال السياحة العلاجية.

وطالب رضوان، بضرورة تحسين بنية الرعاية الصحية واستخدام أحدث التكنولوجيا والابتكارات في سياق تطوير السياحة العلاجية.
وشدد على أن هذه الجهود ستعزز مكانة مصر كوجهة مرغوبة للمسافرين الباحثين عن الرعاية الصحية.

وأشار  رضوان، إلى أن مصر تشتهر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية، وأن جوها الجاف الخالي من الرطوبة، بالإضافة إلى تربتها المميزة من رمال وطمى، تجعلها صالحة لعلاج العديد من الأمراض.

ولفت إلى انتشار العيون الكبريتية والمعدنية في مصر، التي تتمتع بتركيبة كيميائية فريدة، تفوق في نسبتها جميع العيون الكبريتية والمعدنية في العالم.

وأضاف رضوان أن توافر الطمى في برك هذه العيون يمنحها خصائص علاجية تشفي العديد من الأمراض، مثل أمراض العظام والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والأمراض الجلدية.

وأكد أن مياه البحر الأحمر، بمحتواها الكيميائي ووجود الشعاب المرجانية، تسهم في الاستشفاء من مرض الصدفية. وشدد على أن هناك مناطق سياحية متعددة في مصر تتمتع بميزة السياحة العلاجية، مثل حلوان، عين الصيرة، العين السخنة، الغردقة، الفيوم، ومناطق أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أول منتجع للسياحة العلاجية الاستثمارات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

إطلاق تطبيق myGINNE.. يستهدف المناطق النائية والأرياف والمدن الصغيرة

انطلق مؤخرا أحدث تطبيق للتجارة الإلكترونية السريعة فى السوق المصرية myGINNE لينافس بشدة فى منطقة العبور مستهدفا بقوة المناطق النائية والأرياف والمدن الصغيرة محققا ناجحا ملفتا فى تلك المنطقة خلال فترة قصيرة. 
قالت رينادا حسام، مدير التسويق لشركة myGINNE إن سوق بيع المواد الغذائية في مصر شهد ظهورًا ملحوظًا للتجارة السريعة الالكترونية، مما أطلق عصرًا يتميز بعرض السلع الكترونيا وتجارب أكثر راحة للمستهلك. 
وأضافت أن المستهلك لم يعد يستطيع الانتظار طويلا بل يتوقع التوصيل الفوري والجودة العالية. وعلى إثر هذه التغيرات, أدرك العديد من تجار التجزئة التقليدية أن نقص خبرتهم ومعرفتهم في مجال التكنولوجيا يعيق قدرتهم على مواكبة التغيير، وبالفعل بحاجة إلى المساعدة لتطوير تجارتهم بأقل تكاليف ممكنة . 
وأوضحت أن شركة  myGINNE تستهدف تطوير محلات السوبرماركت والبقالة غير المنظمة ودعم التجار المحليين من خلال توفير التكنولوجيا الحديثة وسلسلة توريد فعالة، وتوصيل التجار بعدد مستهلكين أكثر .

وأشارت إلى أن myGINNE شركة رائدة في مجال (البرمجيات كخدمة)  تأنل في سد الفجوة بين التجار المحليين والعصر الرقمي.
وقالت إن  myGINNE حاليًا تخدم مدينة العبور فقط، ولكن الشركة تهدف إلى الوصول إلى جميع أنحاء الجمهورية، وخصوصا الأرياف والمدن الصغيرة. كما تهدف إلى تحسين تجربة المشتري دون الاستغناء عن “السوبرماركت اللي جمب البيت”.
وأضافت : واجبنا كمصريين، هو دعم أفراد مجتمعنا عن طريق استكشاف الحلول المطروحة، التي تساعد التجار وتطور تجربتنا في شراء احتياجاتنا اليومية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات الإسرائيلي في “يردن” بالجولان المحتل
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • فوائد الخوخ.. كنز طبيعي لصحة أفضل
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • وزير فلسطيني: "مؤتمر الاستجابة" يستهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بغزة
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • إطلاق تطبيق myGINNE.. يستهدف المناطق النائية والأرياف والمدن الصغيرة