أعلنت شركة باي سكاي المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية وحلول الدفع الإلكتروني، عن مشاركتها في المؤتمر العالمي لمذودي الخدمات وشركات الهواتف الذكية والشركات المهتمة بالتكنولوجيا (MWC) 2024 والذي سيعقد في مدينة برشلونة بأسبانيا علي مدار اربع ايام في الفترة من 26 إلى 29 فبراير، يأتي هذا المؤتمر كأحد اكثر المؤتمرات تأثيرًا في تكنولوچيا الإتصالات في العالم.

تأتي مشاركة باي سكاي في هذا الحدث في إطار استراتيجيتها التوسعية والتي تستهدف التواجد بالمحافل الدولية المتعلقة بالتكنولوجيا، لضمان وصول خدمات الشركة إلى الأسواق الاستراتيجية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وذلك يعكس حرص باي سكاي المستمر على تقديم حلول مبتكرة لسد الفجوات التي تواجه مستخدمي المدفوعات الإلكترونية والقطاع غير المصرفي حول العالم.
يُعد مؤتمر MWC بمثابة منصة لعرض أحدث الابتكارات في تكنولوجيا الاتصالات، إضافة إلى كونه فرصة لانطلاق التقنيات والاتجاهات المتطورة الحديثة مثل تكنولوجيا 5G والذكاء الاصطناعي (AI) والواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والمدن الذكية وما بعدها. ويقدم المؤتمر لمحة شاملة عن الوضع الحالي والاتجاه المستقبلي للاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، وتشكيل مسار الابتكار وتطوير الأعمال في هذا القطاع بوجود عشرات الآلاف من كبار المديرين التنفيذيين والشركات العالمية وممثلي الحكومات والدول وشركات التكنولوجيا الرائدة.
 قال الدكتور وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي: " نؤمن أن مشاركتنا في هذا المؤتمر تعد فرصة هائلة للتواصل مع كبار اللاعبين في مجال الخدمات التكنولوجية من جميع أنحاء العالم، ولذلك نعرض اليوم أحدث ما توصلنا إليه من حلول وخدمات، في باي سكاي نهدف إلى الارتقاء بتجربة المستخدمين والشركات في مجال حلول المدفوعات الإلكترونية وتأتي مشاركتنا كخطوة لأطلاق خدماتنا المبتكرة في أسواق جديدة في أوربا وأمريكا اللاتينية."
وأشار إلى أن باي سكاي تؤمن بأهمية الشراكات الاستراتيجية في دفع عجلة الابتكار في هذا المجال بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع الشركاء الحاليين وخلق فرص جديدة للتعاون مع شركات جديدة.
ولفت إلى أن باي سكاي مستمرة في خططها التي تستهدف توفير أحدث الحلول التكنولوجية لكبرى الشركات في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية التي تلبي احتياجات العملاء وتواكب تطلعاتهم، والتي تشمل حلول الدفع لهذه الشركات والمؤسسات المالية والتجار والمستهلكين ومقدمي الحلول المبتكرة لتمكين الشمول المالي وتعزيز الوصول إلى الخدمات المالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بای سکای فی مجال فی هذا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حريصون على نجاح التجربة المصرية في مجال صناديق الاستثمار في الذهب

كتب- محمد سامي:
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، حول آخر مستجدات أنشطة صناديق الاستثمار في الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

وبحسب بيان، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على نجاح التجربة المصرية في مجال صناديق الاستثمار في الذهب، وذلك من خلال توفير الإطار التشريعي والقانوني المُنظم لتلك الصناديق، بما يُوفر فرصاً استثمارية غير تقليدية للمواطنين تُمكنهم من الحفاظ على قيمة مدخراتهم، الأمر الذي يُسهم بشكل واضح في تحويل الذهب من مجرد سلعة إلى أداة استثمارية يُمكن التعامل عليها بكل شفافية وسهولة من خلال تلك الصناديق، وتحت إشراف ورقابة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، بما يضمن حماية حقوق المواطنين.

وفي بداية تقريره، أوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تم إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب في مايو 2023، وهو صندوق "إي زد - جولد" (AZ-Gold) من قبل شركة "أزيموت"، كما تم إطلاق صندوق ثان في يناير 2024، وهو صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب "سبائك"، مضيفاً أنه جار حالياً دراسة إمكانية إطلاق صندوق ثالث تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري.

وأشار الدكتور محمد فريد إلى أن تلك الصناديق تهدف إلى الاستثمار المباشر في معدن الذهب (استثمار مادي في السبائك) مع تتبع قيمة الوثيقة السعر / مؤشر الذهب المعلن من قبل البورصة المصرية للأوراق المالية EGX.

كما نوه "فريد" في تقريره إلى أن التقارير الصادرة حول نشاط صندوقي الاستثمار في الذهب أفادت بأن عدد العملاء المُنضمين للاستثمار في الصندوقين بلغ 108808 عملاء حتى إبريل 2024.

وفيما يتعلق بصندوق "AZ-Gold‏"، أشار "فريد" إلى أنه يُعد أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب بمصر، موضحاً أن الاكتتاب فيه بدأ بتاريخ 21 مايو 2023، ويدير الصندوق شركة "أزيموت مصر" لإدارة الصناديق والمحافظ، بحد أدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولي، ويُمكن استرداد الاستثمار في الصندوق على شكل ذهب أو نقود.

وفي ذات السياق، لفت رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أنه يتم التعاقد على شراء الوثائق من خلال الجهات المعنية المخصصة لذلك، وعددها 10 شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق، وعلى رأس تلك الجهات، شركة أزيموت مصر مديرة الصندوق، مضيفاً أنه تم مؤخراً إضافة جهتين لتلقي الاكتتاب ليصبح إجمالي عدد الشركات 12 شركة.

كما تطرق رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى صندوق بلتون ايفولف للاستثمار في الذهب "سبائك "، حيث أوضح أن الاكتتاب في هذا الصندوق بدأ بتاريخ 14 يناير 2024، ويتم التعاقد على شراء الوثائق من خلال احدى الشركات المتخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وهي شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، وجار العمل على إضافة ثلاث جهات لتلقي الاكتتاب بهدف توسعة قاعدة المستثمرين.

وفيما يخص الإطار القانوني لصناديق المعادن، أكد الدكتور محمد فريد، حرص الهيئة العامة للرقابة المالية على إحكام العملية الرقابية على صناديق المعادن، وذلك في إطار الدور المُنوط بها بشأن حماية المتعاملين واستقرار الأسواق، مُستعرضاً أهم القوانين والقرارات في هذ الصدد، ومن ضمنها قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وعدد من القرارات الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة، وهي: القرار رقم 71 لسنة 2021 بشأن ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كأحد القيم المالية المنقولة، والقرار رقم 50 لسنة 2023 بشأن إنشاء سجل لقيد مقدمي الخدمات المتخصصين في المعادن، والقرار رقم 51 لسنة 2023 بشأن ضوابط قيد وشطب مقدم خدمة حفظ المعادن، والقرار رقم 52 لسنة 2023 بشأن ضوابط قيد وشطب جهات التعامل على معادن بالبيع والشراء.

وأوضح "فريد" أن القرارات المُشار إليها تتضمن الشروط والخبرات الواجب توافرها في الجهات حتى يمكن قبول قيدها في سجل مقدمي الخدمات، بما يُمكن الهيئة من مُباشرة دورها الإشرافي على هذه الجهات بشأن الخدمات التي تقدمها لهذه الصناديق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تستعرض تجربتها خلال المؤتمر الطبى الأفريقى في مجال النشرات الإلكترونية
  • هيئة الدواء تستعرض تجربتها في مجال النشرات الإلكترونية
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة..”هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • التحقيق مع متهم بالاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الفاكهة
  • مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق
  • ابتكار في المتاحف
  • دراسة جديدة لـ”تريندز” تستعرض مخاطر تلوث الذكاء الاصطناعي
  • تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في مكان العمل بـ"المؤتمر الخليجي للسلامة المهنية"
  • حرب غزة تخفض الاستثمار بالتكنولوجيا الفائقة في إسرائيل 55%
  • مدبولي: حريصون على نجاح التجربة المصرية في مجال صناديق الاستثمار في الذهب