مسقط – أثير
من منطلق حرصه على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية، شهد ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي من خلال تنفيذ عملية ترقية نظام قنواته الرقمية إلى النظام الحديث (T24)وذلك بالتعاون مع شركة (Systems Limited) وهي شركة عالمية متخصصة في مجال تكامل الأنظمة.

ويؤكد هذا التحول على التزام ميثاق بتعزيز مفهوم الابتكار في مجال التكنولوجيا الحديثة، وضمان تلبية احتياجات وتطلعات زبائن الخدمات المصرفية الإسلامية، وخفض التكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ، إضافة إلى تعزيز سرعة وصول الخدمات إلى السوق.

وستساهم هذه الخطوة المهمة في إعادة تعريف مشهد الصيرفة الإسلامية في السلطنة، حيث سيساهم ترقية نظام الخدمات المصرفية الرقمية الجديد في تعزيز تجربة الزبائن وتمكينهم من متابعة وإتمام معاملاتهم المصرفية على مدار اليوم وبكل سهولة وسرعة وكفاءة، كما سيساهم في تقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات المصرفية عبر تطبيق ميثاق على الهاتف النقال وأيضا تقديم مختلف الخدمات عبر الإنترنت. ويحرص ميثاق دائمًا على المحافظة على دوره الريادي من خلال تقديم تسهيلات ومنتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وبالتالي المساهمة في تعزيز خدمات القطاع.

وتعد هذه المبادرة نقلة نوعية ومتواكبة مع أهداف ميثاق للصيرفة الإسلامية طويلة الأمد وأتت تماشيًا مع استراتيجية ميثاق الهادفة إلى تعزيز الابتكار في جانب التحول الرقمي لمواكبة التوجهات العالمية في القطاع واستجابة لملاحظات الزبائن وتطلعاتهم.

حيث توفر قنوات ميثاق الرقمية ميزات وخدمات عدة منها دفع الفواتير وتحويل الأموال بين الحسابات ومدفوعات صندوق الحماية الاجتماعية ومدفوعات بطاقات الائتمان وخدمة فتح حسابات التوفير والودائع الثابتة، كما يمكن للزبائن من خلال هذه المنصات إدارة معاملاتهم المالية بكل سهولة وأمان، إضافة لذلك يمكن للزبائن تقديم طلبات بطاقات الخصم المباشر وربط بطاقات الخصم المباشر بحسابات عدة وحجز خزائن الودائع وشراء قسائم الهدايا للمنصات الشهيرة مثل (Apple iTunes) و((Google Play و((PlayStation و Xbox)) و Steam)).

وللاستمرار في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، يستمثر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط سنويًا في تضمين أحدث التطورات في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتقديم أفضل الخدمات للزبائن من الأفراد والشركات وبالتالي تعزيز تجربته في التحول الرقمي تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040.

ويعدّ ميثاق للصيرفة الإسلامية رائدًا في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في القطاع المصرفي بالسلطنة وذلك من خلال تقديم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات.

ومنذ تأسيسه، استطاع ميثاق أن يؤكّد ريادته في قطاع الصيْرفة الإسلاميّة في السلطنة من خلال استمراره في تحقيق نجاحات متتالية كتعزيز شبكة فروعه المنتشرة في مختلف المحافظات والتي وصلت إلى 28 فرعًا. كما يمتلك ما يزيد عن 50 جهازًا للسحب والإيداع النقدي بالإضافة إلى إمكانية استخدام أجهزة بنك مسقط والتي يصل عددها إلى أكثر من 800 جهاز، الأمر الذي يعني أن مختلف الخدمات المصرفية أصبحت في متناول قاعدة واسعة من زبائن ميثاق.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: میثاق للصیرفة الإسلامیة تقدیم أفضل الخدمات الخدمات المصرفیة من خلال

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألفا و320 مواطنًا ضمن حملة قلبك أمانة، للاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية الناتجة عن الإصابة بالأمراض غير السارية، وذلك منذ إطلاقها في فبراير 2023.

اكتشاف مبكر للأمراض غير السارية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الحملة تقدم خدماتها للمواطنين من خلال 401 منشأة رعاية أولية (وحدات صحية ومراكز طبية) في 21 محافظة، وتستهدف المواطنين من الفئة العمرية 18 عامًا، وذلك من خلال تطبيق برنامج مسح واكتشاف مبكر للأمراض غير السارية (ضغط- سكر) وعوامل الخطورة للإصابة بها.

الاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية

ومن جانبها، قالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن حملة قلبك أمانة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب وعوامل الخطورة والإدارة السليمة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي متمثل في التغذية السليمة وممارسة الأنشطة الرياضية والإقلاع عن التدخين.

فيما أوضح الدكتور محمد حسن، القائم بتيسير أعمال مدير عام الادارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة، أن الحملة أجرت رسم القلب لـ35 ألفا و360 مواطنًا، وإجراء تقييم التعرض للمخاطر القلبية إلى 137 أل و608 مواطنين، موضحًا أن الخدمات المقدمة من خلال الحملة وتطبيق برنامج الأمراض غير السارية، تشمل إنشاء ملف طبي للمتابعة المستمرة، وقياس ضغط الدم السكر العشوائي شهريًا، واحتساب مؤشر كتلة الجسم ورسم القلب الكهربائي سنويًا.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للأمن الوطني تحصل على جائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • القوافل الطبية بـ«صحة الشرقية» تتصدر محافظات الجمهورية في علاج المواطنين
  • الشؤون الإسلامية تطلق برامج دعوية لتوعية ضيوف الرحمن
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة “قلبك أمانة”
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • “عِلم” تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة قلبك أمانة
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية