تشارك الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، اليوم، في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر العلمي الذي ينظمه المعهد العالي للنقد الفني برئاسة الدكتورة رانيا يحيى.

يذكر أنّ الدكتورة نيفين الكيلاني الرئيس الشرفي للدورة الثالثة للمؤتمر العلمي للمعهد العالي للنقد الفني الذي يستمر في الفترة من 3 إلى 6 مارس الجاري.

 

معلومات عن المؤتمر العلمي للمعهد العالي للنقد الفني

يضم المؤتمر في دورته الثالثة 12 جلسة يشارك بها نخبة من الباحثين والمتخصصين في العديد من محاور المؤتمر، وهي «الفن التشكيلي، والسينما، والنقد الأدبي، والطفل والهوية، والسينما والإعلام، والأدب الشعبي والفولكلور، والنقد الموسيقي، والسينما والإعلام، والأدب والمسرح، والأداء الحركي ومحور الملكية الفكرية، والمسرح والهوية»، على أن تعقد الجلسة الختامية للمؤتمر الأربعاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الثقافة المعهد العالي للنقد وزارة الثقافة العالی للنقد الفنی

إقرأ أيضاً:

المعهد المصرفي ينظم مؤتمرًا تحت عنوان «تمكين إفريقيا: الابتكار والاستدامة والمرأة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي المصري، مؤتمرًا “تمكين إفريقيا: الابتكار والاستدامة والمرأة" على مدار يومين، وهو مؤتمر يتم تنظيمه خصيصاً لاستكشاف ومناقشة الإمكانات الهائلة للقطاع المالي في إفريقيا في دفع النمو الاقتصادي، مع التعامل بفعالية مع التحديات القائمة والمتوقعة.

يشارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة، إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة.

وفي إطار الدور المحوري الذي يلعبه القطاع المالي في إفريقيا في تعبئة المدخرات، وتخصيص رأس المال، وتعزيز الاستثمارات التي تدفع النمو الاقتصادي وتعمل على خلق فرص العمل، سلط المؤتمر الضوء على العديد من الموضوعات المهمة، ومن بينها الدور الهام للابتكار التكنولوجي في القطاعين المصرفي والمالي في ميكنة العمليات الرئيسية، وتقليل التكاليف، وزيادة كفاءة العمليات التشغيلية بالبنوك.
واستعرض المؤتمر، حلول تبني استراتيجيات الاستدامة وتمويل المناخ لمستقبل خالي من الانبعاثات الكربونية، كما ناقش المؤتمر آليات وسياسات دعم المرأة في كلٍ من سوق العمل وفي مجال الشمول المالي.

وأكد الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري حرص المعهد المصرفي على وضع الشراكة مع المؤسسات الأفريقية علي قائمة أولوياته والسعي الدائم لخلق فرص تعاون بهدف الاستثمار في رأس المال البشري الإفريقي في القطاع المالي والمصرفى.

أضاف: “نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى نقل أحدث الاتجاهات والممارسات المصرفية وإلقاء الضوء على إعطاء الأولوية للشمول المالي، وتبني الحلول الرقمية المبتكرة، وتعزيز التنمية المستدامة، حتى يتمكن القادة والعاملون في القطاع المالي والمصرفي من الاستفادة من الفرص المتاحة؛ مما يمهد الطريق للتنمية الشاملة والمستدامة داخل تلك القطاعات الهامة."

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى المبادرات الاستراتيجية للمعهد المصرفي المصري هو تكثيف أنشطته بالقارة السمراء بهدف دعم تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي.

ونجح المعهد في تقديم خدماته التدريبية في 44 دولة إفريقية، وقد وصل عدد المتدربين من الدول الإفريقية إلى أكثر من 4300 حتى الآن.


ويتم تنفيذ البرامج التدريبية للقطاع المالي والمصرفي الإفريقي، من خلال مشاركة المصرفيين الآفارقة بالحضور في البرامج التدريبية بمقرات المعهد أو من خلال برامج التعلم الالكتروني أو من خلال إيفاد محاضري المعهد لتنفيذ البرامج التدريبية بالدول الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • المعهد المصرفي ينظم مؤتمرًا تحت عنوان «تمكين إفريقيا: الابتكار والاستدامة والمرأة»
  • "راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • قطاعات وزارة الثقافة ينعون والدة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعي وفاة والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني