قال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى بـ«تموين الإسكندرية»، إنه بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، لمتابعة المخابز البلدية، والتفتيش الدوري عليها للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، أصدر المهندس أحمد ابراهيم، وكيل الوزارة، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية لمتابعة المخابز البلدية.

ضبط 125 بطاقة تموينية في الإسكندرية

وأشار المهندس محمود القلش، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن إدارة تموين برج العرب، برئاسة محمد العدوي، مدير الإدارة، وإشراف السيد عبد الله، رئيس الرقابة، نفذت حملة تموينية على مخابز الإدارة، أسفرت عن ضبط أحد المخابز البلدية بدائرة الإدارة؛ لحيازته وتجميعة عدد 125 بطاقة تموينية ذكية بغرض الضرب الوهمي والتربح من فارق الدعم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين بالإسكندرية، أن حملات التموين مستمرة بشكل يومي ودوري، على جميع الأنشطة الغذائية بمختلف مراحلها من التصنيع، وحتى الوصول للمستهلك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، وللحفاظ على الدعم المقدم من الدولة للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية حملات تموينية ضبط الأسواق مراقبة الأسعار

إقرأ أيضاً:

مدير التموين بالأقصر يُتابع انتظام المخابز بعد تحريك سعر الرغيف

قام الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، بالمرور الميداني على بعض المخابز البلدية المدعمة للتأكد من جودة رغيف الخبز البلدي المدعم ومطابقته للمواصفات والأوزان وإزالة العقبات أمام المواطنين والتنبيه المشدد على جميع المخابز البلدية باستبدال رغيف الخبز البلدي المدعم الغير مطابق للمواصفات.

وأكد استمرار الحملات الرقابية على جميع المخابز البلدية والمخابز السياحية الحرة والافرنجية والأنشطة التموينية المختلفة بصفة يومية للتأكد من انتاجهم خبز بلدي مدعم مطابق للمواصفات والإلتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية وعدم التهاون مع المخالفين وقد اجرى العديد من اللقاءات مع المواطنين للتأكد من جودة رغيف الخبز البلدي المدعم والأوزان.

وأشار صلاح أنه لم ترد إلى مديرية التموين أي شكاوى حتى الآن بشأن تحريك سعر رغيف الخبز البلدي المدعم كما وناشد المواطنين عدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى أي صاحب نشاط تمويني " مخبز، بدال تمويني " حفاظا على الدعم المقرر له وعدم ايقاف بطاقته التموينية نهائيا.

يذكر أنه يتم صرف الدعم المقرر للمواطنين بموجب البطاقات التموينية السارية وبيع الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرش للرغيف زنة 90 جرام تنفيذا للتوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • المصطافين يهربون إلى الشواطئ لتخفيف درجات الحرارة بالإسكندرية
  • مدير التموين بالأقصر يُتابع انتظام المخابز بعد تحريك سعر الرغيف
  • محافظ المنيا يتابع حملات التفتيش على المخابز البلدية
  • حملات للرقابة علي مخابز كفرالشيخ
  • «التموين» تحدد أنواع الخبز المدعم وسعره للمخابز البلدية
  • بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. انتظام جميع المخابز فى العمل بالبحر الأحمر
  • توريد 87 الف و564 طن قمح لشون الإسكندرية
  • ضبط رنجة ولحوم "فاسدة" في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا