عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، اجتماعًا مع المسؤولين عن تفعيل مبادرة «الألف يوم الذهبية» بالمحافظة، لمناقشة الخطة التنفيذية للمبادرة لتنمية الأسرة المصرية وتحسين الخصائص السكانية، التي تستهدف حل قضية السكان كيفًا وكمًا من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طيلة الألف يوم الأولى من عمره، التي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين إضافة إلى عام آخر قبل الحمل الثاني.

تفاصيل مبادرة «الألف يوم الذهبية»

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة عبلة الألفي، المشرف العام على «الألف يوم الذهبية» لتنمية الأسرة المصرية، وتحسين الخصائص السكانية تفاصيل المبادرة، مشيرة إلى أنّ الألف يوم هي فترة حمل المرأة إضافة إلى أول سنتين من عمر الطفل، وسميت «ذهبية» لأنّ أول ألف يوم من عمر الطفل تشهد تكوين 85% من القدرات الذهنية والنفسية والجسمانية للإنسان، بما ينعكس إيجابيا على تحسين الخصائص السكانية لمصر.

مكافحة أمراض الطفل 

وأكدت أن المبادرة توفر للدولة الدولة مئات المليارات التي تُنفق على علاج الأمراض التي تصيب الطفل إذا أهملنا هذه الفترة، فضلا عن المضاعفات التي تصيب الأم نتيجة عدم حصولها على المشورة الأسرية وإعدادها الولادة الطبيعية، ومما يترتب عليه ارتفاع معدلات الولادات القيصرية غير المبررة طبيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الألف يوم الذهبية محافظة الغربية رعاية الطفل رعاية الأم الألف یوم الذهبیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة وإقرار الخطة التنفيذية لمحافظة إب للعام 1446هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، الخطة التنفيذية للمحافظة وفق المجالات والأولويات للعام 1446هـ بحسب تعميم وزارتي الإدارة المحلية والمالية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ووكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي ويحيى القاسمي ورئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري ،الملاحظات الواردة من وزارة الادارة المحلية على خطة المحافظة المتضمنة تنفيذ 103 مشاريع خدمية وتنموية في مختلف القطاعات بتكلفة خمسة مليارات و759 مليون ريال .

وأقر الاجتماع الذي حضره مدراء مكاتب الأشغال والتربية والمالية والمراجعة الداخلية والتخطيط والصحة والمبادرات المجتمعية والوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق، خطة مشاريع السلطة المحلية للعام 1446هـ، في كافة القطاعات بناء على نسب الربط التقديرية لمختلف المجالات والأولويات المحددة من قبل وزارة المالية.

وفي الاجتماع، شدد محافظ إب، على ضرورة ادراج المشروعات الأساسية والضرورية في إطار خطة السلطة المحلية للعام 1446هـ، والتركيز على تعزيز الأداء وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات.

وأكد أهمية الالتزام بالأولويات والموجهات العامة والتقيد بالتعليمات الصادرة من وزارتي الإدارة المحلية والمالية، والعمل على تصويب الملاحظات وتجاوز الصعوبات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مناقشة وإقرار الخطة التنفيذية لمحافظة إب للعام 1446هـ
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزة العمرانية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • عائلة "الطفل الذهبي" تخسر معركتها لاستعادة الكرة الذهبية