قال الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، إنه في ليلة 8 أكتوبر عام 1958 عاد ثروت عكاشة وزوجته إلى بيتهما في روما بعد أن حضرا أوبرا «بوريس جودونوف» بمشاركة المغني العالمي «بوريس كريستوف»، وعاشا عالما أسطوريا ينبض بالجلال والرهبة ويفيض بألحان وأنغام آسره.

أخبار متعلقة

عادل حمودة: ثروت عكاشة أنشأ أول مكتب عسكرى فى سويسرا

عادل حمودة يكشف أسباب اعتذار ثروت عكاشة عن عضوية مجلس قيادة الثورة

كيف أنقذ ثروت عكاشة ثورة يوليو من السقوط قبل قيامها؟.

. عادل حمودة يوضح

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه لبرنامجه «واجه الحقيقة»، والمذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه في البيت أدار مؤشر الراديو لسماع نشرة أخبار الحادية عشرة من إذاعة القاهرة، وجاء الخبر الأول يحمل إليه مفاجأة غير متوقعة، وذلك بتشكيل حكومة جديدة عين فيها وزيرا للثقافة والإرشاد القومي، حتى كان يتمني أن يبتعد عن السياسة ليتفرغ لهواياته الموسيقية والفنية.

وأوضح أنه سافر إلى القاهرة في اليوم التالي طالبا مقابلة جمال عبدالناصر راجيا إعفاءه من منصب الوزير، لكن عبدالناصر رفض قائلا: «إنني أدعوك أن تقبل، أدعوك أن تقبل هذا العمل الجاد، إن مهمتك هي تهيئة المناخ اللازم لإعادة صياغة الوجدان المصري، إنها مهمة صعبة بل شاقة، وبعد طول نقاش ترك عبدالناصر له حرية التفكير ليلة أو ليلتين».

وأكد أنه في صباح اليوم الثالث تلقي مكالمة منه فقال عكاشة: «أصارحك انني لم أحس بالراحة لقبول هذا المنصب، ليرد عبدالناصر ضاحكا: هيا إلى مكتبك على بركة الله ولا تهتم براحة النفس فأنا كفيل بتحقيقها لك، وكان معه رفيق السلاح الأديب يوسف السباعي الذي انفجر ضاحكا بعد أن عرف حديث عبدالناصر».

الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة ثروت عكاشة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ثروت عكاشة زي النهاردة عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: حسام حسن يجهز مفاجأة لمنتخب غينيا بيساو

أكد أحمد عادل، لاعب الأهلي السابق، أن طريقة 3-5-2 جديدة على شكل وأداء المنتخب وكانت جيدة في مباراة بوركينا فاسو، لافتا إلى أن حرية صلاح في الملعب أضافت كثيرا للطريقة، لكنها قد تتغير في مباراة غينيا بيساو غدا.

وأشار أحمد عادل خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هناك حالة من الفرحة والسرور سادت داخل لاعبين المنتخب بعد الفوز على بوركينا فاسو وتصدر المجموعة.

وتابع أحمد عادل قائلا: وجود الوزراء خلال مباريات المنتخب يضع مسئولية كبيرة على عاتق اللاعبين والجهاز الفني، مشيدا بتواجد وزير الرياضة أشرف صبحي خلال توجه بعضة منتخب كرة القدم الأول لغينيا بيساو لتوديعهم وشد أزرهم.

وأوضح أحمد عادل أن حسام حسن سيكثف عدد اللاعبين في منتصف الملعب، للتحكم في رتم الملعب وتقليل معدلات الجري.

واختتم أحمد عادل قائلا: أتوقع باللعب بطريقة 4-5-1، واللاعبين لديهم من الخبرات ما يحفزهم للتسجيل غدا، خاصة أنها المباراة الرسمية الأولى خارج الديار، وفكرة إلغاء الدوري أرفضها، بسبب التزامات البث والرعاة والعوائد المادية.

مقالات مشابهة

  • قنوات ART تنعي فاروق صبري: أعماله علامة من علامات تاريخنا الفني
  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • "اللعب مع العيال".. هل ينجح شريف عرفة مع محمد إمام ويستكمل مسيرة الزعيم؟
  • علماء يكشفون حقائق مثيرة عن المادة المظلمة للكون.. ما علاقتها بالغلاف الجوي؟
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ أكثر من 20%
  • نجم الأهلي السابق: حسام حسن يجهز مفاجأة لمنتخب غينيا بيساو
  • ثروت الزيني يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن «فيديو»
  • استعداداً للعربية والآسيوية..  انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة
  • أوكا وجواهر ينتيهان من تسجيل ديو «كارونيتا»
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا