قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 239 حالة تعدٍ على أراضي أملاك دولة وأراضٍ زراعية واسترداد 13855 متر مربع و494 فدانا منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 22 للازالات في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم وذلك ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة. 

يأتي ذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور وأشكال التعديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح محافظ أسيوط، أن الإزالات تضمنت إزالة 168 حالة تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك دولة بمساحة 13855 متر مربع وعدد 19 حالة تعدي بالزراعة على أراضي أملاك دولة بمساحة 494 فدان بالإضافة إلى إزالة 52 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعة خاصة بمساحة 9448 متر مربع وذلك خلال الحملات المكثفة التي تنفذها المحافظة تحت إشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز أملاك الدولة بالمحافظة ورؤساء المراكز ونوابهم وبالتنسيق مع الأجهزة الأمينة وجهات الولاية وبواسطة معدات الوحدات المحلية.


وأشار المحافظ إلى إنه تم أمس إزالة 13 حالة تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك دولة بمساحة 1270 متر مربع بمركزي أسيوط والفتح منها 8 حالات تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك دولة (طرق وكباري) بمساحة 1020 متر مربع بمركز أسيوط و5 حالات تعدٍ على أملاك دولة بمساحة 350 متر مربع بمركز الفتح وذلك بمشاركة حسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وممثلي جهات الولاية والقوات القائمة على تأمين الازالات من مديرية الأمن وباستخدام معدات الوحدات المحلية.

وأكد اللواء عصام سعد على عدم التهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون لفرض هيبة الدولة على أراضيها وردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون لافتا إلى إنه تم تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالإشراف والمتابعة على حملات الازالة وإنتظام سير العمل بالموجة وفقًا للخطة الموضوعة طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية لتحقيق الخطة المستهدفة مشيرًا إلى أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الشعب يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات لإنهاء أعمال المشروعات الجارية محافظ أسيوط يفتتح معرضا جديدا لـ أهلا رمضان | صور

كان محافظ أسيوط أعلن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

جدير بالذكر أن الموجة 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت المرحلة الأولى منها في 27 يناير الماضي وانتهت 16 فبراير وبعدها بدأت المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس الجاري على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024.

IMG-20240304-WA0049 IMG-20240304-WA0053 IMG-20240304-WA0048 IMG-20240304-WA0046 IMG-20240304-WA0045 IMG-20240304-WA0043

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط إزالة تعديات أراضي أملاك الدولة إزالة تعديات أراضي أملاك دولة إزالة تعديات أراضي زراعية بأسيوط على أراضی أملاک دولة أملاک دولة بمساحة محافظ أسیوط حالة تعد متر مربع IMG 20240304

إقرأ أيضاً:

رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة

تواصل الوحدات المحلية لمدن ومراكز البحيرة، شن حملاتها المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسة والميادين، وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود في شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وفي سياق ذلك نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور حملة بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، أحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

أسفرت عن إزالة ١٢٨ إشغالا طريق بمحيط منطقة: "الكوبري العلوي، الجمهورية، وشارع الجيش، أفلاقة، عبد السلام الشاذلي، عرابي، الساعة، الأتوبيس" بنطاق المدينة.

ومن جانبه أكد محمد نعمه كجك، رئيس والمدينة، على استمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وفي ذات السياق، وجه اللواء وائل زغلول محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، لإزالة كافة حالات إشغال الطريق وتسهيل الحركة المرورية وإنفاذ القانون، حيث نفذ قسم الإشغالات بالوحدة المحلية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة (١٠٠) شغل من شوارع المدينة تنوعت ما بين: "ثابت ومتحرك"، وكذا رفع الإعلانات المخالفة ودون ترخيص.

كما تميت إزالة أو صلات الكهرباء المخالفة، رفع البلدورات أمام الباعة الجائلين، والتأكيد عليهم عدم التعدي على المساحة المحددة لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة، ومن جانبه أكد رئيس على على استمرار الحملات، بصفة مستمرة، لعودة الانضباط لشوارع المدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد وحدة استرداد أراضي الدولة
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • ننشر تفاصيل مشروع ترفيق أراضي الإسكان المتوسط بأسيوط الجديدة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • قوات حفظ سلام في غزة.. أول دولة آسيوية تعلن موقفها