عقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم، اجتماعا مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات القومية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

التوسع في إقامة المعارض والمنافذ

وفى بداية اللقاء، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة، الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكد من التزام التجار بأسعار السلع الأساسية والتخفيضات المعلنة والتوسع في إقامة المعارض والمنافذ.

وأشار إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة للتوسع في إقامة المعارض والمنافذ والمبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة خاصة فيما يخص احتياجات الأسر لشهر رمضان المبارك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير التنمية المحلية أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة التخفيضات المعلنة من قبل المنافذ للتأكد من عدم التلاعب في الأسعار.

التخفيف عن كاهل المواطنين

وقال اللواء هشام آمنة إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتابع عبر تقارير دورية جهود المحافظات في هذا الملف الحيوي وتنفيذ العديد من الخطط للتخفيف عن كاهل المواطنين إلى جانب تكاتف جهود الأجهزة ممثلة في القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين، بالتعاون مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة شهدت التوسع في إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وتضم المحافظة الآن حوالي 400 منفذ ثابت ومتحرك تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكافة أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية.

تشكيل لجان رقابية لمتابعة جودة السلع

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجري وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع أسعار مخفضة الأجهزة التنفيذية التجمعات السكنية التنمية المحلية الجهات المعنية الدكتور مصطفى مدبولى السلع الأساسية السلع الغذائية السلع المعروضة وزیر التنمیة المحلیة المعارض والمنافذ محافظ الجیزة فی إقامة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بضرورة التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة عيد الأضحى، والتعامل الفوري وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، وشدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية.

التوسع في المعارض والمنافذ

وأشار إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة، للتوسع في إقامة المعارض ومنافذ بيع اللحوم والمبادرات المجتمعية، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة. 

وقرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة، بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

المشروعات الجارية

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة الجيزة. 

وقال راشد، إنه أصدر قرارًا بالذبح بالمجان لجميع المواطنين بكل المجازر الحكومية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، والبالغ عددها 21 مجزرًا، مشيرا إلى توجيهاته إلى مديرية الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكل المجازر وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة مع الإهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة.

 

مقالات مشابهة

  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين