أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الاثنين، أن مجاهديها فجروا 4 دبابات تابعة للاحتلال الإسرائيلي وجرافتين عسكريتين بقذائف «الياسين 105» في حي الأمل بغزة.

وأفادت حركة حماس، بأنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة في منزل بحي الأمل في غزة، وهناك إصابات مباشرة بين قتيل وجريح، لافتًا أن مقاتلوها قنصوا جنديين من مسافة صفر في حي الأمل بغزة فأردوهما قتيلين.

وأكدت كتائب القسام، بأنها استولت على طائرتين مسيرتين صهيونيتين كانتا في مهمة استخباراتية بمنطقة المعسكر غرب خان يونس.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ150 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تقتل 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي تحصنوا في منزل بـ خان يونس

كتائب القسام تستهدف دبابتين «ميركافا» جنوب حي الزيتون بمدينة غزة

حزب الله يستهدف موقع الرادار و مستعمرة المطلة.. وكتائب القسام تدمر دبابة ميركافا 4

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة حماس حماس حماس فلسطين حي الأمل حي الأمل في غزة صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قصف حي الأمل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة کتائب القسام حی الأمل

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد تفجير "حقل ألغاء" معد مسبقا في مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكنا من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام، أعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة"، مضيفة أنه "فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح".

وتابعت القسام أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي، لإخلاء القتلى والجرحى في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي على بيان "القسام".

وفي وقت سابق، بحدث منفصل، أعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدف جنودا إسرائيليين وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.



وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: "مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح".

وأضافت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأوضحت أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، بحسب البيان.

من جانبه، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 عسكريين في صفوفه بمعارك جنوبي قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان "القسام" تنفيذ الكمين بمدينة رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوب قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة (601).

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»
  • المقاومة في العراق تستهدف ميناء حيفا بالطيران المسير
  • حماس تعلن عن مقتل اسيرين بسبب قصف جيش الاحتلال لمدينة رفح
  • القسام تستهدف ثلاث دبابات “ميركافاه” صهيونية في رفح
  • كتائب القسام: استهدفنا 3 دبابات صهيونية من طراز “ميركافا”
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الاحتلال الإسرائيلي يواصل «الإبادة» بغزة.. والمسيرات تستهدف المواطنين