دمشق-سانا

تألقت اوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي بقيادة الموسيقي مهدي المهدي في أمسية موسيقية غنائية على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

وتميز برنامج الأمسية بمجموعة متنوعة من الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة، حيث قدم فيها العمل “تحية إلى تدمر” من تأليف المهدي، و”سحرتنا البسمات” لزكي ناصيف، مروراً بأعمال الأخوين رحباني مثل ‘زهرة المدائن’ و’سائليني’ التي غنتها ياسمين قويدر، و”وطني” و”يا حجل صنين”.

وتضمن البرنامج أيضاً أعمالاً لزياد الرحباني مثل ‘وقمح’ و’رح نبقى سوا’ التي كتب كلماتها جوزيف حرب.

وعن الأمسية قال المهدي في تصريح لـ سانا: إن أغلب الأغاني التي قدمت تحمل الطابع الوطني، ولم ننس غزة فاخترنا أغنية زهرة المدائن تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن معهد صلحي الوادي أعاد تأسيس أوركسترا وكورال الموسيقا العربية عام 2020 بقيادة مهدي المهدي، بهدف النهوض بالموسيقا الشرقية، ولتقديم تجارب لمؤلفين موسيقيين سوريين شباب في مجال التأليف الموسيقي الشرقي الأوركسترالي لتكون جزءاً من النتاج الموسيقي السوري مستقبلاً.

مريم حجير وزينب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا

 

 

 

تصدرت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل ..كأس الوثبة “ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فما فوق، على مضمار “لانجون ـ ليبورن” بفرنسا، بإحراز المركزين الأول والثاني.

وأقيم السباق أمس لمسافة 1800 متر برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتفوقت المهرة “عالية”، ابنة “مهب” بإشراف جي لومير، وقيادة أنتوين ويرل، بفارق 1.5 طول، محققة 1:55:82 دقيقة، وذهب المركز الثاني إلى رفيق اسطبلها “غسان” بقيادة سامي لي، وإشراف دايمين فاتريجانت، وجاء ثالثاً المهر “كاسو هيوبوليت” للمالك والمدرب سي شينو، وقيادة فينسنت شينيت.

من جانب آخر تتنافس 9 خيول عربية أصيلة في عمر 4 سنوات فما فوق في سباق كأس “الوثبة ستاليونز” لمسافة 1500 متر اليوم الثلاثاء على مضمار “والوني مونس غلين” في مملكة بلجيكا.

ويتصدر الترشيحات “الباسو” لجي تي زوتليف، بقيادة كي فاندربيك، و”تكس دي أي” ليوهان فريستربين، بقيادة كارين تيلتيجنس، و”نيل أدامز” لأورس إيشباخر، بقيادة ستيف لورين، و”كيرورا دو بوزلس” لمارسيل ميزي بقيادة ستيفان برو.وام


مقالات مشابهة

  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية