يسود اليوم الثلاثاء طقس حار نهاراً، على محافظة الإسماعيلية، وتصل درجة الحرارة المتوقعة اليوم العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية.

وشهدت الأجواء في ساعات الصباح الباكر شبورة مائية قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.فيما تتراجع درجات الحرارة خلال ساعات المساء والصباح الباكر.

وأصدرت محافظة الإسماعيلية، بيانا حذرت فيه المواطنين من تقلبات الطقس وهبوب رياح مثيرة للأتربة تصل سرعتها لنحو 30 كيلو متر في الساعة.

وتنتظم حركة سير المرور بالطرق السريعة والمحاور المروية الرئيسية والميادين العامة تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع، فيما تشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم ضمن قافلتي الشمال والجنوب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة حالة الطقس قناة السويس حركة الصيد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية

 أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال لقاءه علي لقناة "دي إم سي"، عن تغيرات كبيرة في الأحوال الجوية المتوقعة للفترة المقبلة في مصر. 

من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

تفاصيل التوقعات الجوية

تغيرات يومية في درجات الحرارة: سيبدأ ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

فترة الذروة: من يوم الخميس حتى السبت المقبل، ستكون الأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار على كافة مناطق البلاد، بما في ذلك السواحل الشمالية، حيث قد تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 40 إلى 43 درجة مئوية في الظل.

التأثير على المناطق الداخلية والسواحل: المحافظات الجنوبية للصعيد ستشهد أعلى ارتفاعات في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل العظمى إلى 48 درجة مئوية في الظل، مع ارتفاعات ملموسة أيضًا على السواحل الشمالية خلال فترة الموجة الحارة.

 درجات الحرارة خلال أيام العيد: يوم الأحد المقبل، تبلغ درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية، وتنخفض إلى 37 درجة مئوية في اليوم التالي، مع استمرارية لظروف الطقس الحارة ولكن بدرجات أقل من ذروة الحرارة.

 أسباب الارتفاعات الحرارية

الدكتور القياتي أرجع الارتفاعات المتوقعة إلى وجود كتل هوائية ساخنة قادمة من المناطق الصحراوية، وتأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يمنع تشكل السحب بشكل كامل، مما يزيد من شدة الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونشاط نسبي لحركة الرياح
  • ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • إرتفاع درجات الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة
  • أهم الأخبار: لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان.. وموجة حارة تضرب البلاد خلال ساعات
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد