مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل بعدد من الجناة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء نص البيان:
قال الله تعالى ((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)).

أقدم كل من / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نورالدين، و / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، و / عبدالغفار محمد سومه، – باكستانيي الجنسية -، بالتهجم على إحدى الشركات الخاصة وربط حارسيها وضربهما، والتمالؤ على قتل الحارس / أنيس مياه – بنجلاديشي الجنسية -.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، ولأن ما قاموا به ضرب من ضروب الفساد في الأرض، وفيه ترويع للآمنين، واعتداء على الأنفس والأموال التي أمر الله بحفظها.

فقد تم الحُكم على / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه، بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، والحُكم على / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، بالقتل تعزيراً، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وذلك بقتل كل من / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله، تعزيراً، وإقامة حد الحرابة بحق / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه، وأن يكون ذلك بقتلهم.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجانيين / خالد حسين بتوجو قربان علي، و / عبدالغفار مير بحر لطف الله – المذكورين -، وتنفيذ حُكم القتل حداً بالجناة / أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و / عبدالمجيد حاجي نور الدين، و / عبدالغفار محمد سومه – باكستانيي الجنسية – يوم الثلاثاء 24 / 8 / 1445هـ، الموافق 5 / 3 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حكم القتل مكة المكرمة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

“البلد الأمين” تطرح 21 فرصة استثمارية جديدة بمكة المكرمة

المناطق_واس

أعلنت شركة البلد الأمين -الذراع الاستثماري لأمانة العاصمة المقدسة- عن طرح 21 فرصة استثمارية جديدة عبارة عن أكشاك تجارية في مكة المكرمة، وذلك عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص”.

 

أخبار قد تهمك وُصف بالأمل الحقيقي.. علاج جديد لسرطان الرئة 21 مايو 2024 - 8:27 صباحًا جمعية أجياد للدعوة تطلق البرامج الدعوية لخدمة ضيوف الرحمن 21 مايو 2024 - 7:50 صباحًا

وأوضحت الشركة بأن الفرص الاستثمارية ستكون بمساحات مختلفة، وبعقود تمتد لخمس سنوات، فيما سيكون شراء الكراسة وتسليم العطاء من خلال التوجه لمقر الشركة بحي الشميسي بمكة المكرمة، مبينةً أن آخر موعد لفتح المظاريف سيكون بتاريخ 2024/06/27م.

21 مايو 2024 - 8:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 مايو 2024 - 7:44 صباحًا“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية أبرز المواد21 مايو 2024 - 7:22 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد21 مايو 2024 - 7:09 صباحًاأسباب وأعراض الحزام الناري.. اللقاح أفضل وسيلة للوقاية أبرز المواد21 مايو 2024 - 6:37 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين أبرز المواد21 مايو 2024 - 6:35 صباحًااعتقال عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بالاختناق في الضفة الغربية21 مايو 2024 - 7:44 صباحًا“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية21 مايو 2024 - 7:22 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم21 مايو 2024 - 7:09 صباحًاأسباب وأعراض الحزام الناري.. اللقاح أفضل وسيلة للوقاية21 مايو 2024 - 6:37 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين21 مايو 2024 - 6:35 صباحًااعتقال عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بالاختناق في الضفة الغربية وُصف بالأمل الحقيقي.. علاج جديد لسرطان الرئة وُصف بالأمل الحقيقي.. علاج جديد لسرطان الرئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إزالة 230 سيارة تالفة بمكة المكرمة حفاظاً على البيئة
  • القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية بمكة المكرمة
  • إجتماع بمكة المكرمة للوقوف على استقبال وإسكان الحجاج
  • جمعية إكرام بمكة توقع 6 اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445
  • انضم لتنظيم إرهابي يستهدف قتل رجال الأمن.. تنفيذ حُكم القتل بجانٍ في المنطقة الشرقية
  • تنفيذ حُكم القتل بجانٍ ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني
  • «الداخلية» تنظم المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج بمكة المكرمة 5 يونيو المقبل
  • اعتماد حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية بمكة المكرمة
  • طرح 21 فرصة استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • “البلد الأمين” تطرح 21 فرصة استثمارية جديدة بمكة المكرمة