بوابة الوفد:
2024-06-12@00:00:23 GMT

قنا تحصد المركز الخامس بمؤشر إدراك الفساد

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

قال عمر عبد الباقى المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن المحافظة تأتي في المركز الخامس طبقا لمؤشر إدراك ومكافحة الفساد الإداري ومؤشر تقييم الخدمات الحكومية.

 وأبرز جهود اللواء أشرف الداودى محافظ قنا في مكافحة الفساد تنفبذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو وضع خطوات جادة للقضاء على الفساد بجمبع أشكاله

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه وفقا للتقرير الصادر من مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن مؤشر إدراك ومكافحة الفساد الإداري ومؤشر تقييم الخدمات الحكومية الخاص بجميع محافظات الجمهورية.

 

 والذي تم بناءه بالاعتماد على مسح ميداني للمواطنين في الفئة العمرية من ١٨ عاما فأكثر على مستوى جميع محافظات مصر لعدد ١١٥٩٨ شخص عام ۲۰۲۲م، وبالإطلاع على قيم المؤشرات العامة وترتيب الدرجات حصلت محافظة قنا على المركز الخامس.

ونوه إلى أن التقرير أشار إلي نتائج مؤشر إدراك المواطنين بالمحافظة للفساد الإداري، ومؤشر إدراك المواطنين لجهود منع ومكافحة الفساد الإداري، بالإضافة إلى نتائج مؤشر تقييم المواطنين بالمحافظة للخدمات الحكومية المقدمة لهم، بهدف اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة. 

ما هو مؤشر إدراك الفساد؟ 

و مؤشر إدراك المواطنين للفساد الإداري يهدف إلى التعرف على مدى إدراك المواطنين بمختلف خصائصهم لوجود الفساد الإداري بمختلف الجهات الحكومية، ومدى إدراك المواطنين للجهود المبذولة لمنع ومكافحة الفساد الإداري بمختلف محافظات الجمهورية.

 أما مؤشر تقييم المواطنين للخدمات الحكومية، فيهدف إلى قياس مستوى رضا المواطن عن الخدمات الحكومية، والسعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطن بما يحقق رضاه عن الخدمات المقدمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا المركز الخامس مؤشر مكافحة الفساد الإداري مؤشر تقییم

إقرأ أيضاً:

"أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاعرة وروائية ومحاورة بارعة فبالرغم من صغر عمها ، الا انك عندما تقرأ شعرها ، او كتابتها تنقلك الي عالم سحري من الخيال ويبهرك جمال الكلمات ، وبراعة الإسلوب فتشع انك امام شاعرة كبيرة وروائية قادمة ، أنها “ أمل أحمد طويلة" من أبناء محافظة الدقهلية.

 وتقول " أمل احمد طويلة " الي" البوابة" انها ابنة قرية جديلة المنزلة التابعة الي مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، بعمر 11 عاما" ، انها طالبة بمدرسة الشهيد أحمد محمد فوزى ، وحصدت جائزة المركز الاول جمهورية في جائرة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية انتصار السيسي في مجال تاليف وكتابة الشعر وكرمتها الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

أمل  أحمد طويلة 

 وتتابع انها أصدرت كتاب لها بعنوان" اصل الحكاية “ وتم طباعتها وتداوله في الأسواق وتسكمل “ طويلة انها حصدت المركز الأول جمهورية في مسابقة الحوار الصحفي 2024 ،  وأنها حصدت المركز الاول  علي مستوي محافظة الدقهلية في مسابقة القاء الشعر ، كما حصدت العديد من المراكز علي مستوي محافظة الدقهلية في مسابقة تحدي القراءة وتتابع انها حصلت أيضا على المركز الأول في التقديم ،ـوتم تكريمها من قبل محافظ الدقهلية والفنانة الكبيرى نيللى كريم فى مبنى محافظة الدقهلية , ويستكمل والدها ان قسم الصحافة والإعلام بالإدارة التعليمية بالدقهلية ،هو الذي تواصل مع المدرسة ماتم نشر ل وهى بتلقى قصيدة من تأليفها على صفحة إدارة المنزلة التعليمية ،  وتم تكريمها من قبل إدارة المنزلة التعليمية داخل مدرستها فى احتفال كبير. ‘ ويتابع ان كتاب’ أمل" ابنته بعنوان" أصل الحكاية" ودى بتتكلم عن نصر اكتوبر ، وان لها عدة قصائد  و منها قضيدة بعنوان" الطبيعة" ودى بتتكللنو الطبيعة وجمالها، وقصيدة جيلنا ودى بتتكلم فيها عن بداية العام الدراسي.

ويضيف والدها  ان بداية موهبتها  ان  ةسرتها  تعشق  الاستماع الي   الشعر  بكثرة،  وانها حرصت  علي القراءة   بكثرة  لإثقال موهبتها.  
ويتابع ان أمل بدأت في الكتابة  في  عمر 8 سنوات تقريبا   ،ثم  بدأت بالحضور   بقصر ثقافة  البصراط بمدينة المنزلة  والتدرب   علي القراءة في االميكروفون  ، لاكتساب ثقة في نفسها وآدائها.
   ويتابع انها شاركت في عدة مناسبات قصر الثقافة  بالمنزلة ، وان  “محمود هاشم"  مدير قصر ثقافة علي مبارك لعب دورا بارزا في دعم موهبتها ،فاثتي علي آدائها،،وشجعها في الإشتراك  في المبدع الصغير.
  و يستكمل “ أحمد طويله " والد أمل ، أن الجميع  لاحظ لباقتها في الحوار  ، سواء في المدرسة  أو الاذاعة  المدرسية ،   وشجعوها للتقدم في مسابقة التقديم الإذاعي ،وحصدت مركز اول علي مستوي الجمهورية ،جمهوري   2024وكرمت  من المحافظ ونيلي  كريم  ،
 و يضيف أن المسؤولين  قسم الصحافة  والإعلام بمدرستها، عندما إستمعوا الي موهبتها للإشتراك في مسابقة الحوار الصحفي ، حيث أجرت حوارا صحفيا مع مدير إدارة  المنزلة التعليمية ،  وحصدت   من خلاله المركز الأول علي مستوي الجمهورية، والمركز الأول علي مستوي الدقهلية في مجال الحوار،ويتابع انه تم تصفيتها ط ضمن افضل ثلاث متسابقين في تحدي  القراءة  العربي علي  مستوي محافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعم «منصة الرياض الآمنة»
  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • المنيا تحصد المركز الرابع بدورى الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • فخري بأبوقرقاص  ... يبحث استعدادات انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة
  • المركز التكنولوجي بالعريش يواصل تلقي طلبات التصالح
  • متورطين بقضايا ابتزاز.. توجيه عقوبة لموظفي مديرية تنفيذ النجف الأشرف