العُمانية: ترأست سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الاقتصاد اليوم المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2030 لعام 2024 تحت شعار "العمل من أجل الاستدامة والسلام" ويعقد في العاصمة اللبنانية بيروت لمدة 3 أيام

ويجمع المنتدى الذي تنظمه الإسكوا سنويا، بالتعاون مع جامعة الدول العربية وغيرها من وكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة، ممثلين عن الحكومات العربية ومجموعة واسعة من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة لمناقشة التقدم المحرز، واستعراض التجارب الوطنية والإقليمية، والبحث في آخر المستجدات وآليات التنفيذ على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وألقى معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد كلمة أوضح خلالها أن سلطنة عُمان حرصت على تأسيس منظومة شاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 مع التركيز على الأولويات الوطنية وأهداف رؤية عُمان 2040، والتي تعنى بتحفيز النشاط الاقتصادي، وتطوير بيئة الاقتصاد الكلي، ورفع كفاءة إدارة المالية العامة، واتخاذ إجراءات تضمن ضبط وترشيد الإنفاق العام وتحقيق الاستدامة المالية، مع عدم إهمال الأهمية المرحلية لتبني سياسات مالية توسعية، خاصة في الجانب الإنمائي.

وأضاف معاليه أن سلطنة عُمان أولت أولوية قصوى لمراجعة منظومة الحماية الاجتماعية، وجمع كافة البرامج المتصلة بها تحت مظلة واحدة، بحيث تكون قادرة بشكل أكبر على الديمومة، وممكنة من استهداف الفئات الأشد احتياجًا بشكل فاعل، ومستهدفة تحسين مستويات العيش الكريم لكافة شرائح وفئات المجتمع.

وبين معاليه أن المنتدى سيولي قضايا الشراكة مع القطاع الخاص حيزاً هاماً هذا العام، حيث سينعقد الملتقى العربي لشركات الأعمال حول أهداف التنمية المستدامة لأول مرة ضمن إطار المنتدى العربي.

وقال معاليه إن المنتدى سيناقش الأولويات والمساهمات الإقليمية في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل المزمع عقده في نيويورك في سبتمبر القادم، والذي سيتفق فيه قادة الحكومات على حلول متعدّدة الأطراف لما فيه مصلحة أجيال الحاضر والمستقبل.

ويتضمن المنتدى الإعلان عن الفائزين بجائزة المحتوى الرقمي العربي لعام 2024م، لتكريم أفضل المحتويات الرقمية العربية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة، وعلى هامش المنتدى ينظم معرض للمعرفة وعدد من الأنشطة الإعلامية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة

مسقط -الرؤية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة سلطنة عمان للهجوم الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات في ‎#غزة مما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها استشهاد واصابة مئات الضحايا من المدنيين الفلسطينيين.


 

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • مناقشة النسخة الأوّلية من "الدليل الوطني لحماية الطفل" في عُمان
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة