قتل اللواء اليمني حسن العبيدىتنظر الدائرة 13 المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين بقتل اللواء حسن العبيدي، القائد العسكري اليمني، داخل شقته في إحدى شوارع حي فيصل بمحافظة الجيزة، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه وإخفاء المسروقات.

اللواء حسن العبيدي
قتل المسئول العسكري اليمني

وأثارت واقعة مقتل اللواء اليمني حسن العبيدى، الرأي العام، خاصة بعد الشبهات التي أوقعها المتهمون بحقه، وسردت إحدى المتهمات حيلتها بالاشتراك مع آخرين للإيقاع بالضحية وتنفيذ مخططهم بسرقته، ومن ثم خرجت أسرة المجني عليه عن صمتها للرد على ادعاءات المتهمين.

ونكشف في السطور التالية جوانب قضية مقتل المسؤول اليمني داخل شقته بالجيزة.

قتل اللواء اليمني على يد 5 أشخاص

وتبين من التحريات وجمع المعلومات، تحديد مرتكبي واقعة مقتل المسئول اليمنيوهم كل من رمضان محمد بليدي علي، 29 سنة، سائق، ومقيم المنيرة الغربية بالجيزة، سبق اتهامه في العديد من القضايا أبرزها: قتل، وسلاح بدون ترخيص، وسرقة، وإتلاف عمد، وعبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى، وشهرته عبده عسلية، سن 19، خراط، ومقيم الطوابق بالجيزة، وإسراء صابر محمد عطية، وشهرتها دينا، سن 22، ربة منزل، ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة، و سهير عبد الحليم محمد عبد الحليم، وشهرتها منة، سن 17، ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة.

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين بقتل المسؤول اليمني، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

المتهمين والمضبوطات من السرقه
اعترافات المتهمة الأولى بقتل اللواء اليمني

أقرت المتهمة الأولى: «دخلنا شقته، قعدنا في الصالة كلنا وشغلنا أغاني، وهو كان حاطط إزازة شكلها فيها خمرة وبدأ يصبلنا وبعدها بحاجة بسيط هو قام دخل أوضة النوم يجيب الشاحن من جوة فرحت مطلعة المنوم وأديته لسهير وهي وضعت منه في الكوب اللي كان بيشرب منه، وبعدها رجع فعلا وشربها كلها وفضلنا قاعدين معاه لغاية لما التلج خلص فقام يجيب تلج من المطبخ».

وتابعت: «حطيت جرعة تانية من المنوم في المشروب بتاعه لحد لما بدأ يدروخ، ونزلت فتحت باب العمارة لقيت رمضان وعبد الرحمن في وشي دخلوا على طول ورا بعض ورحت سبقاهم على باب الأسانسير وركبوا معايا ورحنا طالعين شقة الراجل، ويدوب أول لما حطيت المفتاح في باب الشقة وفتحت ودخلت أنا الأول راح رمضان دخل ورايا وعبد الرحمن فضل واقف على باب الشقة، فالراجل شافنا، رحت شدة عبد الرحمن لجوة الشقة وقلت له خش ورحت قافلة الباب علينا بالمفتاح».

واعترفت إحدى المتهمات بـ قتل اللواء اليمني: «هما الاثنين فضلوا يمسكوا في الراجل ويحاولوا يكتفوه ويكتموا نفسه لما وصلوا للصالة وقعدوه على كرسي، وبقى رمضان خنقه من رقبته بدراعه الشمال وركبته على الأرض وعبد الرحمن قاعد فوق حجر الراجل ولما دفعهم الاتنين، قام عبد الرحمن قلع الراجل البنطلون بتاعه وبدأ يضرب الراجل فيه، فأنا قلت لهم صوروه علشان أنا عارفة إنهم بيخافوا من الصور والفضايح، والراجل حاول يقوم لكنه وقع على وشه».

اقرأ أيضاً«جوزي عارف».. متهمة بقضية مقتل اللواء العبيدي: أنا شغالة بصطاد الرجالة

بكاء هستيري.. كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني |صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القائد العسكري اليمني بولاق الدكرور حوادث بولاق الدكرور قتل اللواء اليمني قتل اللواء الیمنی وعبد الرحمن عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

قرار جديد في محاكمة متهمين بـ"خلية المرج الإرهابية"

أجلت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، إعادة إجراءات محاكمة متهمين سبق الحكم عليهما غيابي في اتهامهما مع اخرين في القضية المعروفة بـ"خلية المرج الإرهابية"، لجلسة 2 سبتمبر للمرافعة.

 

جاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق حاول التحرش بفنانة شهيرة
  • مقتل 3 موظفين حكوميين وجندى فى النيجر بهجوم شنه مسلحون من بلد مجاور
  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • تحديد أولى جلسات محاكمة سائق أوبر في واقعة الفنانة هلا السعيد
  • مقتل ثلاثة موظفين حكوميين وجندي في النيجر بهجوم شنه مسلحون من بلد مجاور
  • 27 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد
  • قرار جديد في محاكمة متهمين بـ"خلية المرج الإرهابية"
  • سفاحة الحيوانات أمام القضاء.. أولى جلسات محاكمة البلوجر شيماء هريدي
  • تحرير مختطفة والقبض على متهمين اثنين قاما بجريمة الخطف شرق بغداد
  • فرع المركزي بصنعاء يتخذ ثاني إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني بعدن (وثيقة )