أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج لاعبي ولاعبات تنس الطاولة بدورة الألعاب الأفريقية في نسختها الـ 13 من دورة الألعاب الإفريقية، والتي تقام خلال الفترة من (3-23) مارس القادم في العاصمة الغانية أكرا.

واستطاعت اللاعبه المصرية هنا جودة التغلب على اللاعبة المصرية دينا مشرف في المباراة النهائية، لتتوج بالذهبية الأولي لمصر بالبطولة، وحققت دينا مشرف فضية البطولة، كما استطاع اللاعب المصري عمرو عصر التغلب علي اللاعب النيجيري ارونا كوادر ليتوج بالذهبية الثانية لمصر بالبطولة، كما حقق لاعب المنتخب المصري محمد البيلي  برونزية البطولة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجازات التي يحققها لاعبي ولاعبات تنس الطاولة وتحقيق نتائج استثنائية في مختلف المشاركات الدولية، مؤكداً علي أن التنس المصري يسطر إنجازات تاريخة مشرفه تضاف لسجل انجازات الرياضة المصرية.

وتابع الدكتور أشرف صبحي أن لاعبي التنس المصري يملكون من الإمكانيات التي تؤهلهم للتربع علي عرش لعبة تنس الطاولة علي المستوي الدولي، مهنئاً الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني لتنس الطاولة على جهوده الكبيرة في دعم اللاعبين وتحقيق هذا الإنجاز المُشرف.

هنا جودة وعمرو عصر يتوجان بذهبية فردي رجال وسيدات ودينا مشرف فضية فردي السيدات ومحمد البيلي برونزيةفردي الرجال

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الإفريقية في نسختها الـ 13  يشارك فيها نحو 5000 لاعب ومدرب، يمثلون 50 دولة يشاركون في 30 رياضة، بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منها 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد وهي: (المصارعة، والثلاثي، والتنس الأرضي، وتنس الطاولة، والسباحة، والدراجات، والريشة الطائرة، والعاب القوى)، و7 ألعاب استعراضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، التي يتم تنظيمها بوادي الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للفروسية، بحضور الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية لتوفير كل الإمكانيات لتوسيع قاعدة ممارسة الفروسية 

وقال  وزير الشباب، إن ذلك يأتي في ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

تزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وجرى تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف إلى سلسلة المنشآت الرياضية المتميزة التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. فيديو
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • المكافآت تنتظر لاعبي المنتخب حال تخطى غينيا بيساو في تصفيات المونديال
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • الرياضة السورية تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية