نظمت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة معرض “الصحة والابتكار”، في مقرها الرئيسي في ميناء راشد، بهدف تعزيز الوعي الصحي وتقديم خدمات الفحص والاستشارات الطبية المجانية الشاملة للشركاء والمتعاملين والموظفين، حيث قدم الاستشارات نخبة متميزة من المستشفيات الطبية والعيادات التخصصية المحلية.
وافتتح محمود أمين خوري، المدير التنفيذي لمكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية التابع لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، المعرض بحضور قيادات المؤسسة، حيث شهد المعرض إقبالاً متميزاً وكبيراً من الزوار الذين بلغ عددهم أكثر من 400 زائر، وبمشاركة أكثر من 20 مؤسسة متخصصة في مجال الرعاية الطبية والصحية والتجميلية، والتي استعرضت أحدث التقنيات والمنتجات في مجال الصحة والعناية الشخصية، كما تضمن المعرض تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية، مثل ورش العمل والمحاضرات التثقيفية في مجال التغذية السليمة، وممارسة الرياضة، والوقاية من أمراض السمنة، وغيرها من المواضيع.


ومن جهتها، أكدت هند أحمد شاكر، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض بشكل دوري لمساهمتها في تعزيز التوعية الصحية للموظفين، حيثُ يعتبر هذا المعرض خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المؤسسة في توفير بيئة عمل صحية ومشجعة، وتعزيز ثقافة الصحة والسلامة بين مختلف فئات المجتمع وقالت: “إن صحة موظفينا والذين يعتبرون رأس مالنا الأغلى هي أولوية رئيسية ضمن مبادئنا الاستراتيجية، ونحن حريصون على توفير أفضل الخدمات الصحية لهم من خلال أنشطة وفعاليات مرتبطة بمجال التثقيف والتوعية، وتحفزهم على العناية بصحتهم واتباع نمط حياة صحي سليم”.
وأضافت هند: “مع التقدم التكنولوجي والطبي الذي يشهده عالم الصحة، لابد من تعريف الموظفين بأحدث الوسائل الوقائية والعلاجية التي تحميهم من الأمراض، ويعد هذا المعرض فرصة رائعة لموظفينا للحصول على معلومات صحية من مصادر ومستشارين طبيين متخصصين وموثوقين، حيث تم إجراء فحوصات طبية فورية ومجانية، وتم التعريف بأحدث الابتكارات في مجال الصحة، وقد لاقت الفعالية حضوراً متميزاً من قبل المتعاملين والموظفين والشركاء، ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض، والذي يدل على ارتفاع نسبة وعي الجمهور بأهمية العناية بالصحة وحرصهم في الحصول على أفضل الخدمات العلاجية”.
وتضمن المعرض توزيع الوجبات الصحية والمستحضرات الطبية على الحضور، بالإضافة إلى السحب على جوائز قيمة والمقدمة من الرعاة والمشاركين.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الموانئ والجمارک والمنطقة الحرة فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: لا مساس بالحقوق المالية أو الوظيفية للأطقم الطبية بالقانون الجديد

قال  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن الوزارة أصدرت حوافز جديدة  للاستثمار في القطاع الصحي للرعاية الصحية من خلال طرح أراضي بحق الانتفاع وهناك طرق عديدة للشراكة بين القطاع العام والخاص من أجل الرعاية الصحية.

وزير الصحة: الجهات الخاصة والأهلية ستشارك في تقدم الخدمة لمنظومة التأمين الصحي تعاون مشترك مع اليونسيف.. وزير الصحة يشهد تسلم 22 سيارة نفايات طبية خطرة

وأضاف وزير الصحة خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي،  أن  مشروع قانون منح التزام إنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية  يهدف إلى إنشاء منشأت صحية  ومستشفيات جديدة عن طريق القطاع الخاص.

القانون ليس هروب الدولة من مسئولياتها

وتابع وزير الصحة: "القانون ليس هروب الدولة من مسئولياتها، خاصة أنه يتم إنشاء وتطوير عدد  كبير في المستشفيات الحكومية سواء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل او التطوير بشكل عام.

وطمأن وزير الصحة العاملين بالمنشآت الصحية ، مؤكدا أنه لا مساس بالحقوق المالية أو الوظيفية للأطقم الطبية بالمنشآت الصحية التي سيتم طرحها للقطاع الخاص.

وأكد عبد الغفار أنه سيتم مراعاة أوضاع الأطقم الطبية التي سيتم توزيعها بالمنشآت الصحية التي ستُطرح للقطاع الخاص مثلما يتم في "التكليف" ولن يُضار أحد، مختتما:"  لن يُضار أحد سواء مواطنين أو أطقم طبية من تطبيق قانون المنشآت الصحية التي سيتم طرحها للقطاع الخاص".

قام الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة بتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية؛ لتطوير البحث العلمي وبناء القدرات فى مجال اقتصادات الصحة.
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الهيئة تتولى إدارة وتمويل منظومة التأمين الصحي الشامل وشراء الخدمات للمستفيدين من «الأماكن اللى عاوزينها»، ومن ثم فإنها تحرص على الاستدامة المالية بما يمكنها من تحقيق المستهدفات المنشودة، وفى هذا السياق تلعب اقتصادات الصحة دورًا كبيرًا فى تعزيز القدرة على تنمية الموارد وبناء احتياطيات قوية، لتحقيق حلم كل المصريين فى التغطية الصحية الشاملة لجميع أفراد الأسرة.
أشار الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إلى أن توقيع هذا البرتوكول يأتى ضمن استراتيجية الجامعة فى تبني مناهج دراسية تتوافق مع أحدث ما وصل إليه البحث العلمي بالجامعات العالمية، وتلبي احتياجات الواقع المعاصر، لافتًا إلى أهمية التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل فى مجال اقتصادات الصحة للإسهام الفعال فى إنجاح هذه المنظومة المتطورة.
يتضمن البرتوكول التعاون في مجال التدريب المهني، ودعم تنمية قدرات وكفاءات العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في مجالات علوم اقتصادات الصحة، ونظم التمويل، ونظم الإدارة، والإحصاء، والدراسات الاكتوارية، وغيرها مما يخدم أنشطة واختصاصات الهيئة، وتيسير إجراءات التحاق العاملين بها فى البرامج التدريبية، والدراسات العليا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
كما يتضمن البرتوكول، التعاون في مجال البحث العلمي من خلال التنسيق المشترك لتحديد الموضوعات ذات الأولوية التي يتم تناولها في أبحاث الدراسات العليا، لضمان اتساق مجالات وأنشطة البحث العلمي مع أولويات النظام الصحي المصري، ورؤية مصر ٢٠٣٠، والتعاون في مجال تطوير المناهج والمحتوى العلمي والتطبيقى للبرامج التدريبية والدراسات العليا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لضمان اتساقها مع أحدث المنهجيات العلمية، وأولويات النظام الصحي المصري، ورؤية مصر ٢٠٣٠ أيضًا، وإجراء الدراسات والأبحاث المشتركة في مجالات اقتصادات الصحة، والسياسات الصحية، ونظم التمويل الصحي، ونظم الإدارة، والإحصاء، والدراسات الاكتوارية وغيرها من المجالات والموضوعات ذات الأولوية.
ويشمل البرتوكول التعاون في مجال توفير فرص التدريب العملي للطلبة المسجلين ببرامج الدراسات العليا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتيسير حصول الباحثين على البيانات والمعلومات اللازمة لإجراء الأبحاث والدراسات في المجالات والموضوعات ذات الأولوية، وكذلك التعاون في مجال التوعية بأهمية علوم اقتصادات الصحة، ودورها في دعم اتخاذ القرارات ورسم السياسات الصحية.

مقالات مشابهة

  • مدينة دبي للإنتاج تشارك في معرض “دروبا 2024” في ألمانيا 28 مايو
  • مجموعة ثومبي تقود تبني الذكاء الاصطناعي وتحويل الرعاية الصحية والتعليم الطبي
  • تفاصيل مشاركة مصر في معرض Hospitalar بالبرازيل.. فرصة للتصدير لأمريكا اللاتينية
  • برعاية سيف بن زايد.. انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر “آيسنار أبوظبي 2024”
  • “الموانئ والجمارك” تعلن نمو عدد الرخص الممنوحة للشركات المتخصصة بتزويد السفن بالوقود في دبي بنسبة %105
  • برعاية سيف بن زايد .. انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر “آيسنار أبوظبي 2024”
  • وزير الصحة: لا مساس بالحقوق المالية أو الوظيفية للأطقم الطبية بالقانون الجديد
  • اليوم .. انطلاق “إنتيغريت ميدل إيست” في دبي
  • “عثمان عبد الجليل” يفتتح فعاليات معرض مينا الطبي في مدينة بنغازي
  • تنديد أوروبي بهجمات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينيّة