أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والاغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية، على شمال قطاع غزة؛ للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

ونفذت عملية الإسقاط الثالثة على شمال غزة، طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 38 طناً من المساعدات الغذائية والطبية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” إلى 116 طناً.
وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم الإنسانية 3″، التي انطلقت بناء على أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وتجسد “طيور الخير” التي ستستمر عدة أسابيع، المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها أبناؤه.

وتعكس هذه المبادرة تصميم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طیور الخیر

إقرأ أيضاً:

صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

أبوظبي (الاتحاد)
صدرت حديثاً النسخة الإسبانية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»، لمؤلفه معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
وتأتي هذه النسخة الجديدة، بعد صدور ثلاث ترجمات للكتاب باللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية.
يلقي الكتاب الضوء على المحطات المهمة في المسيرة السياسية والعسكرية والإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لاسيما محطات النشأة والتعليم والالتحاق بالقوات المسلحة والعمل فيها، ودوره في تطويرها، ودوره السياسيّ والاقتصاديّ والعسكريّ، عندما كان ولياً لعهد إمارة أبوظبي، وكذلك المحطة الأهمّ، وهي رئاسته للدولة بإجماع شعبي منقطع النظير.
ويستعرض الكتاب رؤى وإنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشرح كيف نجحت هذه الإنجازات في تطوير القوات المسلحة، وتطوير التعليم، وتمكين المرأة، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، بالإضافة إلى إنقاذ الدولة والمنطقة والعالم من مخططات الإخوان المسلمين، فضلاً عن تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عاصمة للتسامح العالمي.

أخبار ذات صلة حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة حمد الشرقي: تعزيز القطاع الصحي في مقدمة أولوياتنا

ويشتمل الكتاب على تفاصيل الدور الذي يقوم به صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل تعزيز التسامح ونشر قيم الأخوة الإنسانية وصناعة السلام، وتعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تحقيق الريادة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك القطاعات الحيوية، كالتعليم والطاقة والتكنولوجيا، لاسيما تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.
ويتيح صدور الكتاب باللغة الإسبانية إطلاع جمهور أوسع من القراء في نحو 21 دولة حول العالم ناطقة بتلك اللغة، على أهم محطات المسيرة الميمونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات العظيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ويستعرض الكتاب سياسات ومبادرات صاحب السمو لتكون نبراساً للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الكتاب إضافة للمكتبات الأجنبية
تمثل النسخة الإسبانية من هذا الكتاب الاستراتيجي المهم، إضافة كبرى للمكتبات الأجنبية، نظراً لتناوله مسيرة قيادة فذّة وملهمة، مليئة بالإضاءات والدروس المستفادة للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، وتضم هذه النسخة من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» أيضاً ملاحق، تضم ترجمة للقصائد الشعرية التي نظمها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بالإضافة إلى صور سموه خلال محطاته السياسية والعسكرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • «أوتشا» تدعو إسرائيل لاحترام التزاماتها بمرور آمن للمساعدات
  • «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد
  • “هذا كذب واضح”.. مسؤولة أمريكية مستقيلة: الخارجية زورت تقريراً لتبرئ “إسرائيل” من عرقلة المساعدات إلى غزة
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • القسام” تنشر مشاهد من عملية إسقاط قذيفة على جنود في محور “نتساريم” / فيديو