قال محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إنه يتوقع انخفاض سعر الدولار بعد دخول عائدات الشهادات الجديدة للبنوك، مضيفا أن الشركات الأجنبية قامت بإيداع 25 مليون دولار بالبنك عقب تحرير سعر صرف الدولار.

رئيس بنك مصر يتوقع انخفاض معدلات التضخم

وبحسب ما نقلته قناة «dmc»، قال «الإتربي» إن هناك توقعات كبيرة بانخفاض معدلات التضخم: «القرار مهم جدا وفي وقت مهم وده مؤشر جيد لخطوات البنك المركزي بتوحيد سعر الصرف، وهنلاقي الفرق بين فائدة كل سنة والأخرى 5%، وبالتالي سعر الفائدة هينزل، عشان كدة عملناها فائدة متناقصة».

أضاف رئيس بنك مصر، أن تحرير سعر الصرف واختفاء السوق الموازية يجعل البنوك تلبي احتياجات العملاء لديها كما هو متوقع، وسعر الدولار قد ينخفض أكثر من اليوم بعد القضاء على السوق الموازية وعودة العملات للبنوك مرة أخرى.

قرار البنك المركزي بتحرير سعر الدولار

وكان البنك المركزي، قد عقد اجتماعا استثنائيا، مؤكدا السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والإقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب، فضلا عن رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الإتربي رئيس بنك مصر سعر الدولار سعر صرف الدولار قرارات البنك المركزي رئیس بنک مصر سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الياباني يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

قرر البنك المركزي الياباني الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، جاء ذلك في ختام اجتماعه الأول بشأن السياسة النقدية منذ رفع تكاليف الاقتراض في يوليو الماضي.

وأوضح البنك أنه سيبقي على سعر الفائدة الرئيسي عند حوالي 0.25%، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الجمعة/.

وكان البنك المركزي الياباني قد رفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام أثناء اجتماع له في شهر يوليو الماضي، بسبب مخاطر متزايدة من ارتفاع الأسعار وسط ضعف الين.. وقد زادت قوة الين مقابل الدولار منذ ذلك الحين.

ويشير قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير إلى أن صانعي السياسة يرغبون في استمرار مراقبة تقلبات الأسواق المالية، بالإضافة إلى تأثير رفع سعر الفائدة في يوليو الماضي على الاقتصاد.

مقالات مشابهة