بوابة الوفد:
2024-05-20@05:22:59 GMT

محافظ الإسماعيلية يتفقد مقر الشبكة الوطنية

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

تفقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم الأربعاء، المقر الإقليمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير العمل بالشبكة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات التنفيذية والخدمية بالمحافظة للتأكد من التعامل الفوري والسريع مع أي أزمة طارئة تواجه المحافظة، وتأكد سيادته من عدم تأثر خدمات الطوارئ نتيجة عطل شبكة المحمول والإنترنت.

وذلك بحضور هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والمتابعة.

ومن الجدير ذكره أن الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة تهدف إلى تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون بين جميع الجهات لسرعة احتواء ومجابهة كافة أنواع الطوارئ والأزمات والكوارث خلال مدة زمنية محددة وفق المعدلات القياسية العالمية لخدمات الطوارئ، وأيضًا دعم خطط التنمية المستدامة عن طريق استخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة مؤمَّنة بالكامل مرتبطة بجميع الجهات المعنية بالدولة طبقًا لأحدث المعايير العالمية.

ويُعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة إنجازًا تاريخيًّا ونقلة حضارية كُبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ، من خلال تجميع جميع منظومات الطوارئ تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الاسماعيليه الشبكة الوطنية تفقد طوارى والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار استقبال الشون والصوامع لمحصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 238 ألف طن من الأقماح منذ بدء الموسم. وحتى اليوم السبت  وأشار إلى أن المحافظة جهزت 42 موقعاً تخزينياً لاستيعاب الإنتاج الكلي للمحصول، مؤكداً أن المساحة المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 216 ألف فدان هذا العام.

شدد المحافظ على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين. وكلف رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل العقبات التي قد تواجه سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالمنيا بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل غير قانوني، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين. وأكد على تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين، ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم. وأشار إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل العقبات التي قد تواجه المزارعين خلال التوريد، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة، حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفر
  • اصطفاف سيارات ومعدات شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ومدى جاهزيتها للطوارئ بمطار النزهة بالإسكندرية
  • محافظ السويس يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد فاضل سالم باشا الرسمية لغات
  • «6» آلاف لاجئ سوداني بإثيوبيا يقاسون العزلة داخل غابة
  • وصول شحنة جديدة من المعدات الكهربائية إلى ميناء طرابلس لتعزيز الشبكة العامة
  • الجنيد يتفقد سير العمل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدينتي بنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية في أول أيام الامتحانات
  • وزير الاتصالات: دعم ريادة الأعمال لا يقتصر على وزارة بعينها بل توجه لدى كافة الجهات