مع اقتراب شهر رمضان، والذي يحتاج خلاله الجسم إلى الترطيب بشكل مستمر مع ساعات الصوم الطويلة، يهتم الكثيرون بمعرفة المشروبات الصحية في رمضان، لتناولها سواء خلال وجبة الفطار أو السحور.

موقع «NDTV Food» الهندي، كشف عن قائمة تضم العديد من المشروبات الصحية المناسبة لشهر رمضان، والتي تحافظ بشكل كبير على ترطيب الجسم، وتمنع أي مشكلات خلال فترة الصيام.

5 مشروبات صحية في رمضان.. تعزز القدرة على تحمل الصيام

ويستعرض «الوطن» أفضل المشروبات الصحية التي يمكن تناولها في رمضان، في السطور التالية:

عصير جوز الهند

يحتوي على 94 بالمائة من الماء وكمية جيدة من الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم التي تساعد على إبقاء الجسم نشيطا. 

تمر وحليب

وفقًا للخبراء، يمنح هذا المزيج طاقة فورية ويساعد أيضًا على تعزيز القدرة على تحمل الصيام، حيث يتمتع كلاهما بخصائص مفيدة (منشط). 

عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال بأنه غني بفيتامين C والفولات والبوتاسيوم، مما يساعد على الوقاية من خطر حصوات الكلى وتعزيز جهاز المناعة. 

عصير القصب

يعتبر مصدرا طبيعيا للسكروز الذي يعد مصدرًا للطاقة، ويوفر أيضًا الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن التي تساعد الجسم على التعامل مع الجفاف طوال اليوم. 

اللبن

يتميز بأنه مصدر غني بالبروتين، والذي يبقيك رطبًا، ويعتبر أيضًا مشروبًا صديقًا للأمعاء وغنيًا بالفيتامينات A وD. 

مؤسسة التغذية البريطانية تسلط الضوء على أهمية الطعام والمشروبات الصحية في رمضان

وكانت مؤسسة التغذية البريطانية سلطت الضوء على أهمية تناول الطعام الجيد والمشروبات الصحية لدعم الصحة خلال شهر رمضان.

وتعد التغذية الجيدة والترطيب أمر أساسي خلال الصيام من أجل الحفاظ على الصحة العامة، من خلال تناول وجبات ومشروبات رمضان التي تغذي الجسم بالفيتامينات اللازمة في ظل عدد ساعات الصيام الطويلة، التي تمتد من الفجر إلى المغرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروبات رمضان رمضان شهر رمضان فی رمضان

إقرأ أيضاً:

عاجل | تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى

وجهت وزارة الصحة بتعويض مالي للعاملين على برنامج التشغيل الذاتي في القطاع الصحي، ممن جرى تكليفهم بالعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445 هـ.
وأكدت الوزارة في تعميم لها على ضرورة وجود اعتماد مالي مسبق قبل تكليف الموظف، وأن يكون التكليف ضمن أضيق الحدود ووفق الحاجة الفعلية للعمل.
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة السرعة على عدد من محافظات مكة المكرمةجامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ17 من طالباتها المتميزاتوشددت على أهمية التزام الموظفين المكلفين بساعات العمل المحددة للمرافق الصحية خلال فترة الإجازة.
تسجيل الحضور والانصراف
وشدد التعميم على ضرورة تسجيل حضور وانصراف الموظفين في جميع أيام التكليف عبر خدمة ”حياك“، في الجهات التي تطبق هذه الخدمة.
وكانت عدد من التجمعات الصحية في عدد من المناطق أصدرت تعميماً يقضي بتعويض موظفي التشغيل الذاتي المكلفين بالعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445 هـ تعويضاً مالياً.
ويأتي هذا القرار تنفيذاً لتوجيهات وكيل الوزارة للموارد البشرية، التي أكدت على ضرورة توفير الدعم المادي والمعنوي للعاملين في القطاع الصحي خلال فترة الأعياد والمناسبات، تقديراً لجهودهم الاستثنائية في خدمة المرضى والمراجعين.
وأكدت وزارة الصحة أن تكليف العاملين خلال إجازة عيد الأضحى سيكون بأضيق الحدود، وبما يتوافق مع الحاجة الفعلية لتشغيل المرافق الصحية وضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين خلال فترة العيد.

مقالات مشابهة

  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • 7 أنواع فاكهة تساعد في إنقاص الوزن ورشاقة الجسم
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى
  • عاجل | تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • بالفيديو.. استشاري تغذية علاجية تقدم نصائح ذهبية للصائمين فى ذي الحجة
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز
  • مؤشرات الجسم التي يمكن من خلالها تقييم الحالة الصحية