المناطق_وكالات

وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يقوده الجمهوريون الأربعاء على اتفاق لتجنب إغلاق جزئي للحكومة اعتبارا من نهاية الأسبوع.

وتمت الموافقة على الحزمة التوافقية المكونة من ستة مشاريع قوانين للتمويل الحكومي بأكثر من غالبية الثلثين المطلوبة، وبات يتطلب الآن أن يصوت عليها مجلس الشيوخ الأمريكي .

أخبار قد تهمك قطع 3 كابلات إنترنت في البحر الأحمر 6 مارس 2024 - 12:41 صباحًا البنتاغون تكشف حقيقة وجود خطط لإرسال قوات أمريكية إلى غزة 6 مارس 2024 - 12:22 صباحًا

جرى التصويت عشية خطاب حال الاتحاد السنوي الذي يلقيه الرئيس جو بايدن في خضم سعيه للفوز بولاية ثانية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يروج بايدن لإنجازاته “التاريخية” في خطاب يلقيه أمام مجلس النواب الذي أصيب بالشلل خلال معظم فترة ولايته بسبب الخلافات بين أجنحة الحزب الجمهوري حول الإنفاق الحكومي والمساعدات لأوكرانيا التي مزقتها الحرب.

بعد مرور خمسة أشهر من بدء السنة المالية، لم يوافق الكونغرس بعد على 12 مشروع قانون للإنفاق السنوي تشكل الميزانية الفدرالية، فيما تواجه العديد من الإدارات العامة مواعيد نهائية بحلول منتصف ليل الجمعة.
وموافقة مجلس النواب الأربعاء على حزمة بقيمة 460 مليار دولار – تم التوصل إليها بعد أشهر من المفاوضات المكثفة بين الحزبين – يجعل الولايات المتحدة أقرب خطوة إلى الحفاظ على تمويل الحكومة حتى نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر.

ولا يزال يتعين على مشروع القانون الذي يمول وزارات الزراعة والعدل والداخلية والنقل والإسكان وشؤون المحاربين القدامى والتجارة والطاقة، أن يحظى بموافقة مجلس الشيوخ قبل أن يتمكن الرئيس جو بايدن من التوقيع عليه ليصبح قانونا وتجنب الإغلاق الجزئي.

لكن النص لا يغطي سوى أقل من ثلث الإنفاق التقديري الإجمالي، وقد تم تأجيل بعض الملفات الخلافية لمشروع قانون ثانٍ يجب أن يصل إلى مكتب بايدن بحلول 22 مارس.

وتغطي هذه الشريحة المثيرة للجدل ميزانية الجيش وأمن الحدود والكونغرس ومختلف الإدارات والوكالات الفدرالية الأخرى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا مجلس النواب الأمريكي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بإنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية باستثمارات 180 مليون دولار

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية «شركة مساهمة مصرية» على قطعة أرض بمساحة 154.7 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية بمنطقة المطورين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

ويأتي القرار بهدف إقامة مشروع جديد للشركة للعمل في تصنيع وتركيز وتجفيف وتعبئة وتغليف وتجميد الحاصلات الزراعية والمواد الغذائية، ويستهدف تصدير 100% من حجم الإنتاج السنوي للخارج تماشيا مع توجه الدولة لزيادة الناتج القومي بالعملة الأجنبية، ويبلغ حجم التصدير المستهدف 200 مليون دولار للمرحلة الأولى، ويتضاعف عند اكتمال المرحلة الثانية.

ولن تقل نسبة المكون المحلي بالمشروع عن 80%، ويستهدف تشغيل نحو 720 عاملا بشكل مباشر معظمهم من العمالة الوطنية، ونحو ثلاثة أضعاف هذا الرقم بشكل غير مباشر، وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • نشاط المصانع في الصين ينكمش في مايو للمرة الأولى منذ 3 أشهر
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي تعليقا على محاكمة ترامب: يوم "مخزي" في تاريخ بلادنا
  • صندوق التنمية غامض ومبادرة الحزام مُهملة وقانون الأمن الغذائي يُستغل: ماذا يخبئُ لنا المستقبل؟
  • البرلمان الإسباني يصوت لصالح العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين
  • وفاة «فتحي المريمي»  المستشار الإعلامي لمجلس النواب بحادث سير
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي
  • قرار حكومي بإنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية باستثمارات 180 مليون دولار
  • الحكومة تخصص 21 ألف فدان في شبه جزيرة سيناء لصالح جهاز مستقبل مصر
  • "القاهرة الإخبارية" : إنجاز تاريخي لصناعة العملات المشفرة بعد اقرار النواب الأمريكي قانون الابتكار المالي