المناطق_ مكة

نفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ممثلاً بالفِرَق الرقابية بإدارة الأسواق والمسالخ بمكتب محافظة العرضيات، جولات رقابية على أسواق النفع العام ومسالخ العرضيات للتأكد من تطبيقها للأنظمة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات أحمد بن محمد الفقيه، أن الفِرَق الرقابية بإدارة الأسواق والمسالخ بالمكتب كثفت جولاتها الميدانية على الأسواق والمسالخ في المحافظة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك؛ وذلك لضمان توفر السلع والمنتجات الزراعية والغذائية في تلك الأسواق، حيث رصدت العديد من الملاحظات على بعض المحال التجارية، الأمر الذي استدعى إنذار أصحاب المحال التي تعمل دون الحصول على التراخيص اللازمة، و سرعة استخراجها عبر منصة “نما”.

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنظّم ورشة عمل تُعنى بتعزيز رِيادة أعمال المرأة الريفية 4 مارس 2024 - 12:38 مساءً “البيئة”: انطلاق فعاليات “أسبوع البيئة” في نهاية أبريل المقبل بنسخته الخامسة 26 فبراير 2024 - 12:46 مساءً

وأكدت الوزارة على المواطنين والمقيمين الذبح في المسالخ النظامية التي يوجد بها كشف بيطري من المختصين “أطباء بيطريين” على ما يتم ذبحه، محذرة في الوقت نفسه من المواقع العشوائية التي تفتقر إلى الاشتراطات الصحية التي تضر بالصحة العامة والبيئة، داعية إلى ضرورة الإبلاغ في حال ملاحظة وجود مخالفات، والتواصل عبر الرقم الموحد “939” للتعامل معها وفق الأنظمة واللوائح المتبعة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة الأسواق والمسالخ

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تُحذر الحجاج من أخطار التعرض لارتفاع حرارة بالمشاعر المقدسة

حذرت وزارة الصحة الحجاج من أخطار التعرض لارتفاع حرارة الأسطح بالمشاعر المقدسة، والتي تصل إلى 72 درجة مئوية في بعض المناطق الجبلية.

ونبهت وزارة الصحة الحجاج بأن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يُشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم، مشيرة إلى أن موسم الحج هذا العام 1445هـ يأتي مع ارتفاع درجات الحرارة على مكة المكرمة التي تعد أكبر الصعوبات التي يواجهها الحجاج.

ودعت الوزارة الحجاج إلى استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها خلال ساعات الذروة من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الـ 3 مساءً.

مقالات مشابهة

  • ‎أمانة الحدود الشمالية تكثف جولاتها الرقابية في طريف استعداداً لعيد الأضحى المبارك 1445
  • أمانة حائل تكثف جولاتها الرقابية استعدادا لعيد الأضحى المبارك 1445
  • 2092 جولة رقابية لرصد المخالفات في أسواق النفع العام والمسالخ في حائل
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ
  • “الصحة” تُحذر الحجاج من أخطار التعرض لارتفاع حرارة بالمشاعر المقدسة