استقبلت الدورة الثانية من “معرض التوظيف للشركات الناشئة” الذي نظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) بالتعاون مع”الجامعة الأمريكية في الشارقة” يوم امس في مقر مركز”شراع” بالجامعة مئات الطلاب الجامعيين الباحثين عن فرص عمل ومجالات تدريب واكتساب خبرات في عالم الشركات الناشئة.

ووفر المعرض منصة فريدة لأكثر من 25 شركة ناشئة لاستعراضفرص عمل تتوزع ما بين دائمة وبدوام جزئي وفرص تدريبية لطلابوخريجي “الجامعة الأمريكية في الشارقة” حيث عرضت الشركات أكثر من 150 شاغراً وظيفياً في مجالات الهندسة وإدارة البيانات والمبيعات وتنمية الأعمال واستراتيجيات المنتجات وتطوير المنتج وصناعة المحتوى والتسويق والتمويل وغيرها من القطاعات.

وقالت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال(شراع) إن “شراع ” يؤمن بأن تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال يبدأ بتوفير المنصة الصحيحة للمواهب الشابة للتعرف على الفرص المتاحة في قطاع الشركات الناشئة ولهذا يشكل المعرض بوابة تتيح لطلاب وخريجي الجامعات فرصة التواصل بشكل مباشر مع أصحاب العمل الذين أثبتوا ريادتهم في مجالات تخصصاتهم المتنوعة.

وأضافت المدفع ان نجاح الشركات في المجمل يستند على الاستثمارفي الشباب الموهوبين الذين يتطلعون إلى إثراء تجربتهم وصقل مهاراتهم وقد ظلت الجامعة الأمريكية في الشارقة على مرالسنين واحدة من المؤسسات الأكاديمية المعروفة في تخريج المواهب والنهوض بقدرات للأجيال الجديدة وإثراء المنظومة الريادية من خلال بناء وتعزيز قياديي المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد عادل الشيمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسويس ، اليوم، حفل ختام  المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال.

حضر الحفل  أميمة رفعت عبد العال وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، وهند جمال وكيل وزارة القوي العاملة.
وتم خلال الحفل عرض مراحل المشروع وخطوات التنفيذ وبعض أراء المشاركين فى المشروع من المتدربين والقائمين عليه  والجهات الداعمة.
يذكر أن المشروع ينفذ من خلال  دورات تدريبية مختلفة على انواع مختلفة من المهن والحرف المطلوبة لسوق العمل بناءًا على دراسة نفذت من قبل جمعية شباب الأعمال.

وتم تمكين عدد 600 شاب وفتاة من الحصول على فرص عمل خلال برنامج التشغيل الذاتى وذلك من خلال توفير الدعم الاقتصادى للشباب عن طريق حزمة من البرامج التدريبية حسب حاجة السوق.

وفى نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين الذين اجتازوا الدورات التدريبية للمشروع بنجاح والذي بلغ عددهم 150 شاب وفتاة.

IMG-20240531-WA0007

مقالات مشابهة

  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • تفاصيل الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة منتصف يوليو بالشارقة
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي