استمرارًا لفعاليات الثقافة المصرية للاحتفاء بإعلام الموسيقى والغناء وضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب تقام سهرة من سلسلة وهابيات بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي وذلك في الثامنة مساء السبت 9 مارس على مسرح معهد الموسيقى العربية.

أعمال الموسيقار محمد عبدالوهاب 

 

يتضمن البرنامج باقة من أعمال النهر الخالد منها:"خايف اقول اللي في قلبي، إيه انكتب لي، انشودة الفن، اه لو تعرف، تهجرني بحكاية، مر بي، امتى الزمان، سهرت، يا قلبي يا خالي، كل ده كان ليه، فاتت جنبنا، موسيقى نبتدى منين الحكاية وغيرها، أداء أحمد عبد الكريم، حنان عصام وأحمد عفت".

فتح متحف محمد عبدالوهاب والالات الموسيقية بمعهد الموسيقى العربية 

 

يأتي الحفل بالتزامن مع فتح متحفى محمد عبد الوهاب والآلات الموسيقية بمعهد الموسيقى العربية مجانا للجمهور بمناسبة ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال والذى يستمر لمدة 6 أيام اعتبارًا من السبت 9 وحتى الخميس 14 مارس يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية والنصف من بعد الظهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إحتفالية محمد عبدالوهاب مسرح معهد الموسيقى العربية ذكرى ميلاد وزارة الثقافة الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية فناني الزمن الجميل.. منهم سامية جمال والمهندس

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية، تكريم عدد من الفنانين المصريين بمناسبة اليوبيل الذهبي للمهرجان لمرور 100 عام على ميلادهم، وهم «الفنانة سامية جمال والفنان عبدالمنعم إبراهيم والمخرج والفنان فؤاد المهندس»، وسيكون الاحتفال من خلال نقاشات حول تاريخ كل فنان وما قدمه للسينما المصرية، فضلا عن توقيع عدد من الكتب التي تحدثت عن حياة هؤلاء النجوم.

تفاصيل فعاليات مهرجان جمعية الفيلم

ويتضمن برنامج ثاني أيام مهرجان جمعية الفيلم، الأحد الموافق 2 يونيو، احتفالية مئوية ميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال وذلك بحضور "السيدة منيرة أباظة "الأخت الصغرى للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، والناقدة السينمائية ناهد صلاح مع توقيع لكتاب «سامية جمال.. الفراشة» الصادر عن دار مصر العربية للنشر.

وفي رابع أيام المهرجان الثلاثاء 4 يونيو، يأتي الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل عبد المنعم إبراهيم بحضور نجلتيه سمية وسهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم ووالدها الفنان الكبير صبري عبد المنعم والناقد السينمائي محمود عبد الشكور مع توقيع لكتابه «وجوه لا تنسي» الصادر عن دار الشروق، الذي تحدث فيه عن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

الاحتفال بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس

وفي سادس أيام المهرجان الخميس 6 يونيو، يقام الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس، بحضور محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، والناقد الفني وليد الخشاب مع توقيع كتاب «مهندس البهجة» الصادر عن دار المرايا للثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • إيمان الهاشمي: التكريم يدفعني إلى التميز
  • أوبرا الاسكندرية تغني لفوزى في سيد درويش ودمنهور
  • الخميس.. أعمال محمد فوزي بأوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور
  • الرئاسة الفرنسيّة تعلن عدم دعوتها روسيا إلى احتفالات الذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر
  • الفنان رضا بدير لـ "البوابة نيوز": الجائزة وسام على صدري وليست المرة الأولى
  • مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية فناني الزمن الجميل.. منهم سامية جمال والمهندس
  • القومية تتغنى بأعمال عبد الوهاب ووردة في الجمهورية.. الليلة