أبوظبي (الاتحاد)
 استضاف مجلس الشباب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة حلقة شبابية حول قيادة الكوادر المحلية لمستقبل الصناعة، بمشاركة ممثلين من مجالس الشباب التابعة لأكبر الشركات الصناعية في دولة الإمارات.وانعقدت الحلقة الشبابية بحضور أسامة أمير فاضل، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية.


وأقيمت الجلسة في قلب العمليات الصناعية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي، وضمت عدداً من الممثلين من المؤسسة الاتحادية للشباب ومجالس الشباب في أبوظبي ومجالس الشباب التابعة للشركات الصناعية الرائدة ومنها شركة مبادلة للاستثمار وطاقة ودي بي وورلد وحديد الإمارات (أركان) ومجموعة أبوظبي للموانئ وإينوك وشركة الياه للاتصالات الفضائية، ومجمع توازن الصناعي ومجموعة إيدج.
وناقش الحضور دور الكوادر الوطنية الشابة في تحقيق أهداف استراتيجية النمو الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة «مشروع 300 مليار»، إضافة إلى الاستفادة من فرص التعاون والشراكة بين الشركات المختلفة.
وقال أسامة أمير فاضل، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية: «تستقطب قطاعات الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المواهب الوطنية الماهرة التي تسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات للنمو الاقتصادي والابتكار. وتلتزم الوزارة بتمكين قادة المستقبل، وتزويدهم بفرص النمو والازدهار بما يتماشى مع أهداف استراتيجية «مشروع 300 مليار» للنهوض بالقطاع الصناعي وتعزيز قدرته التنافسية وتشجيع توسعه من خلال اعتماد التقنيات المتطورة».
من جانبه، قال خالد عيسى بوحميد، نائب الرئيس الأول لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يسعى مجلس الشباب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتوحيد جهود الشباب بالشركة وخارجها لقيادة التغيير الإيجابي وتخطيط ملامح المستقبل. ونفخر بالشباب المشارك في فعالية اليوم بصفتهم قادة القطاع الصناعي في الغد، وسوف يرثون إرثاً عظيماً، ويحققون المزيد من الإنجازات».
وقالت هلا الهاشمي، رئيسة مجلس شباب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ومهندسة في قسم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة: «قامت حلقة الشباب اليوم بين الشركات الصناعية الإماراتية بتسليط الضوء على الدور المهم والمسؤولية الكبيرة التي يحملها شباب الوطن في رسم ملامح مستقبل الصناعة الإماراتية. نؤمن بأن التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاع الصناعي سيمكّننا من تسريع وتيرة التقدم، وتحقيق المزيد من النمو الصناعي للدولة».
وقام مجلس الشباب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتنظيم «منتدى الشباب في التصنيع والتكنولوجيا» الأول في عام 2022، حيث شارك فيه 17 مجلساً من مجالس الشباب التابعة لمؤسسات التصنيع والتكنولوجيا في الدولة، لتسريع وتيرة «مشروع 300 مليار» وتحقيق رؤية «مئوية الإمارات 2071» والتي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة. واستضاف مجلس شباب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشارك في أكثر من 20 فعالية خلال العام 2023، منها 11 مبادرة كان لها تأثير كبير على مستوى الدولة.
تم تأسيس مجلس الشباب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في العام 2018. ويوفر المجلس منصة لتنمية المهارات القيادية للموظفين الشباب الطموحين لتحقيق النجاح في المستقبل، مع منحهم فرصة التعبير عن أفكارهم وآرائهم في الشركة.

أخبار ذات صلة 2.1 مليار دولار أرباح «الإمارات العالمية للألمنيوم» في 2023 «الإمارات للألمنيوم» تعقد اتفاقية توريد الألومينا لتطوير الصناعة في الإمارات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العالمية للألمنيوم الصناعة والتکنولوجیا المتقدمة مجلس الشباب

إقرأ أيضاً:

كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف

تعمل Apple ببطء على تحويل iPhone إلى جهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية قادر إلى حد ما. لقد طرحت لأول مرة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي على تشكيلة iPhone 14. بينما كنت تقتصر في السابق على الاعتماد على المركبة الفضائية للاتصالات فقط عند الاتصال بخدمات الطوارئ، في iOS 18 ستنطبق هذه الإمكانية على جميع المواقف التي تكون فيها بعيدًا عن التغطية الخلوية أو شبكة Wi-Fi. يجب أن أتحقق من التجربة المحدثة في Apple Park، وإليك كيفية عملها مع iMessage أو رسائل SMS.

عندما يتم قطع اتصالك بشبكة الهاتف الخلوي أو شبكة Wi-Fi لبعض الوقت، سيظهر تنبيه يخبرك بأنك ستحتاج إلى الاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال الرسائل. يؤدي النقر على هذا الإشعار إلى إظهار مساعد الاتصال الجديد، والذي يحتوي على جميع أدواتك التي تعمل عبر الأقمار الصناعية، مثل Find My والمساعدة على الطريق وSOS في حالات الطوارئ.
يمكنك بدء محادثة من هذه الصفحة أو مجرد الانتقال إلى تطبيق الرسائل، حيث ستظهر مطالبة في Dynamic Island لإرشادك حول كيفية العثور على قمر صناعي علوي. يمكنك أيضًا الانتقال إلى خيار القمر الصناعي في الإعدادات أو في مركز التحكم للإعداد عندما لا تتوفر إشارات خلوية أو Wi-Fi.

لا تختلف تجربة الاتصال هنا كثيرًا عما كانت عليه من قبل - سيتم إخبارك بالاتجاه الذي يجب توجيه جهاز iPhone الخاص بك إليه، بالإضافة إلى اقتراحات لتجنب العوائق. بمجرد الارتباط، يظهر مؤشر في الجزيرة الديناميكية علامة اختيار خضراء وسيستمر في تغيير الألوان والأشكال إذا بدأ اتصالك يضعف.

لمنع ازدحام الشبكات برسائل SMS الترويجية، قامت شركة Apple بذلك بحيث يكون الشخص خارج الشبكة هو الشخص الذي يمكنه بدء محادثات SMS عبر القمر الصناعي. أي باستثناء الأشخاص المدرجين كجهات اتصال الطوارئ الخاصة بك أو أفراد عائلة iCloud لديك. ستستمر رسائلهم في الظهور عندما تكون متصلاً عبر القمر الصناعي. بغض النظر عما إذا كنت تستخدم iMessage أو SMS، فلن تتمكن إلا من إرسال الرسائل النصية أو الرموز التعبيرية أو تفاعلات النقر. إن ضغطها في حزم صغيرة بما يكفي لنقلها عبر الأقمار الصناعية يمثل تحديًا بالفعل، ناهيك عن الصور والفيديو.

في العرض التوضيحي الخاص بي على جهاز iPhone الذي تم تعديله بحيث لا يمكنه الاتصال بشبكة Wi-Fi أو الشبكة الخلوية، شاهدت أحد ممثلي Apple وهو يتصل بقمر صناعي متاح عبر واجهة Dynamic Island، ثم يرسل رسالة نصية إلى شخص آخر. على هاتف المرسل عبارة "iMessage. "القمر الصناعي" ظهر فوق الفقاعة الزرقاء، وظهر نفس الشيء على هاتف المستلم فوق الفقاعة الرمادية. لا يتم دعم إيصالات القراءة عبر القمر الصناعي، لذلك رأيت فقط تسميات الحالة "تم التسليم" و"المرسل" أسفل الفقاعات.
من الجيد أن ترى دعمًا لكل من الرسائل النصية القصيرة وiMessage عبر القمر الصناعي، حتى لو كان الأخير فقط مشفرًا من طرف إلى طرف. يعد قرار Apple بتضمين الرسائل النصية القصيرة قرارًا مدروسًا، وعلى الرغم من أنني أرغب في تغطية خدمة RCS أيضًا، إلا أن رسائل هذا النظام الأساسي كبيرة جدًا أو معقدة بحيث لا يمكن ضغطها بشكل فعال. إنهم، بعد كل شيء، يتجهون إلى البنية التحتية للأقمار الصناعية على بعد أكثر من 800 ميل من الأرض، ويستهدفون المركبات الفضائية التي تتحرك بسرعة 15000 ميل في الساعة.

لا تزال الشركة لم تشارك تفاصيل حول أسعار الاتصال عبر الأقمار الصناعية والميزات ذات الصلة بعد انتهاء النسخة التجريبية المجانية، ولكن في الوقت الحالي، سيتمكن أولئك الذين لديهم iPhone 14 والإصدارات الأحدث من استخدام هذه الميزات مجانًا. يعد توفير Apple هنا مربكًا بعض الشيء في الوقت الحالي، ولكن في الأساس تحصل على خدمة الأقمار الصناعية المجانية لمدة عامين من وقت شراء جهاز iPhone الجديد الخاص بك، وفي نوفمبر 2023 أضافت الشركة عامًا آخر إلى النسخة التجريبية المجانية. من الناحية النظرية، هذه فترة إجمالية مدتها ثلاث سنوات، على الرغم من أنها قد تعتمد على وقت شراء جهاز iPhone الخاص بك، نظرًا لأن Apple لم تقدم في البداية فترة مدتها سنتان.

من المتوقع أن يصل نظام التشغيل iOS 18 إلى أجهزة iPhone هذا الخريف، وسنكتشف بلا شك المزيد حول الرسائل عبر القمر الصناعي قبل ذلك الحين. سنقوم بتحديث هذه المقالة بمزيد من المعلومات عندما نحصل عليها.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • الشباب والرياضة تعلن عن 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية بالمحافظات
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • باستثمار مليار درهم.. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي