جاء إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة - حفظه الله -، عن إتمام نقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ضمن جهود سموه، في تنويع المنظومة الاقتصادية، وبما ينعكس إيجابيًّا على تطوير الاقتصاد السعودي، وتمكين القطاعات الواعدة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

كما يأتي النقل لجزء من ملكية الدولة في أرامكو السعودية إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، كجزء من استراتيجية المملكة طويلة المدى الهادفة لتنويع الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أنه بهذا الإعلان تصبح نسبة الأسهم المملوكة للدولة بعد عملية النقل 82.186 % من إجمالي أسهم الشركة.

ويعمل صندوق الاستثمارات العامة على إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو ولي العهد صندوق الاستثمارات العامة أهم الآخبار الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر

 التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار الزراعي في مصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.


وخلال الاجتماع "فاروق" رحب بالحكير وبكل المستثمرين السعودين في بلدهم الثاني مصر مشيرا إلى أن الدولة قامت بجهود كبيرة في سبيل تهيئة مناخ الاستثمار سواء بالاصلاحات التشريعية وإصدار القوانين التي كانت ضرورية لطمانة المستثمرين وكذلك اقرار حزمة من الحوافز الجاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي.


كما اشار الوزير الى جهود الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية والمرافق والتي شهدت طفرة غير مسبوقة خاصة في مجال النقل والمواصلات والطاقة والإسكان.

"الزراعة" تكثف العمل بوحدات الإنذار المبكر للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية

 
وزير الزراعة عرض على المستثمر السعودى الفرص المتاحة والواعدة في مجال الزراعة منها مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني مشيرا إلى وجود أراضي جاهزة لذلك تم تحديدها وتخصيصها في 9 محافظات وكذلك مشروعات إنتاج التقاوى والبذور 
واستصلاح الأراضي بعدة مناطق في الوادى والصعيد ،
وخلال الاجتماع تواصل وزير الزراعة مع بعض السادة الوزراء والمحافظين للتنسيق وتسهيل إجراءات المستثمر السعودي حيث أكد "فاروق" أن الحكومة الحالية تعمل كلها بروح الفريق من أجل إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين،

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظرًا لحجم السوق المصري والذي يتزايد سنويا واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها  الزراعة والسياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر.

الزراعة تستعرض نتائج الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح


"الحكير" أكد على استعداده للتعاون مع وزارة الزراعة في كل الموضوعات التي طرحها الوزير خلال اللقاء مشيدا بحفاوة الاستقبال وسعادته في التواجد دائما في مصر والتي يعتبرها بالفعل بلده الثاني ،
كما أشار الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، الى جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

حضر الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، ومحمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، وبعض قيادات وزارة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة
  • وداع مؤثر لنائب رئيس شركة ⁧‫أرامكو‬⁩ مهندس محمد الشمري بعد التقاعد ..فيديو
  • وزير الاتصالات : بدعم سمو ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21 في الشمولية وتمكين المرأة
  • الزمالك يطير إلى السعودية الثلاثاء لمواجهة الأهلي.. وحسين لبيب رئيسًا للبعثة
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • وزيرة التخطيط تبحث مع «سي أي كابيتال» جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص
  • الاستثمارات السعودية فى مصر.. علاقات الأشقاء
  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستستثمر 5 مليارات دولار في مصر