قال حسين مشيك مراسل قناة القاهرة الإخبارية إنَّ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حيد منذ قليل خلية تابعة لتنظيم «داعش» المحظور والإرهابي كما تصنفه القيادة الروسية، هذه الخلية كانت بصدد تنفيذ هجوم إرهابي على أحد الأماكن التابعة لليهود في العاصمة الروسية موسكو.

روسيا تعيش حالة الانتخابات الرئاسية

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «جولة المراسلين»، ويقدمه الإعلامي همام مجاهد، أن هذا الخبر لافت للغاية في الوقت الحالي، خاصة أن روسيا تعيش حالة الانتخابات الرئاسية التي تبدأ بعد أيام قليلة تحديدا في 15 من الشهر الحالي، وتستمر حتى 17 من نفس الشهر.

وطرح تساؤلا : «هل هذه الخلية التي كانت بصدد تنفيذ هجوم ضد كنيس لليهود في موسكو تنفذ أجندة خارجية وغربية؟، ولا سيما أنه منذ قليل سكرتير مجلس الأمن الروسي أكد أن الأحداث التي حصلت في جمهورية داغستان وخاصة في مطارها العام الماضي كان ورائها أيادي واستخبارات غربية، وتعمل على مدار الساعة على توتير الأوضاع في شمال القوقاز».

روسيا تصارع مع الغرب

وتابع: «روسيا تعيش حالة صراع مع الغرب، ولا سيما العملية العسكرية في أوكرانيا، وأيضا في المقابل يوجد انتخابات رئاسية في الأراضي الروسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية روسيا الأراضي الروسية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير

السومرية نيوز – دوليات

أقيمت صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير، اليوم الأحد، ونتيجة للتوافد الكثيف للمصلين تم إغلاق شوارع دوروف وششيبكينا وميششانسكايا حول المسجد. وقدرت وكالة "نوفوستي" أعداد المصلين بحوالي 60-70 ألف مصلّ في الجامع.

وقال رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا رافيل غينوتين في خطبة العيد: "هناك العديد من الأطراف تتعمد زعزعة قضية المهاجرين بناء على نوايا خبيثة من خلال التلاعب بوعي مواطنينا، إنهم يحفرون شعوبا مختلفة في بلدنا، ويثيرون الخلاف والعداء، ولن أتفاجأ إذا اتضح بعد سنوات أن إحدى الخدمات الخاصة الأجنبية التي تفهم تماما أن الطريقة الوحيدة لتدمير بلدنا هي إضعافها من الداخل تقف وراء كل ذلك".

وأضاف أنه في تاريخ المواجهات مع أي عدو خارجي، لم تعرف روسيا الهزيمة أبدا.

وأشار غينوتين أيضا إلى أن سياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتتبع بوضوح "الخط المتمثل في ترسيخ روسيا كقوة أوراسية والإسلام جزء من الثقافة الروسية".

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا والعالم بعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى مساهمة المنظمات الإسلامية الروسية في وحدة الروس، وتطوير الحوار بين الأعراق والأديان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتجاز دواعش لرهينتان في سجن روسي
  • المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • الغرب يفجر قنبلة اقتصادية بوجه روسيا.. فهل سترد موسكو بحرب مفتوحة؟
  • السعيدي: المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا
  • واشنطن تُعلق على اتهامات روسيا للصحفي الأميركي
  • وجدي زين الدين: أمريكا تعيش حالة شيزوفرينيا تجاه حرب غزة.. ونتنياهو يقود إسرائيل للهاوية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب