أعلن حسن فوزى رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار البن بنسبة 15% بقيمة 80 جنيها تقريبا فى الكيلو، مشيرا إلى أن كيلو البن انخفض من 480 إلى 400 جنيها حاليا بسبب تراجع سعر الدولار وتدبيره فى البنوك للمستوردين وتسهيل وصول المستندات.

وقال "فوزي" فى تصريحات اليوم الجمعة، إن هناك متابعة من غرفة القاهرة برئاسة أيمن العشرى مع الشعبة لرصد حالة السوق ومتابعتها وإعلان أى مستجدات قد تطرا على الأسعار وأسبابها، مشيرا إلى أن الشعبة فى تواصل مستمر مع تجار البن لبحث أى مستجدات.

وتوقع رئيس شعبة البن، مزيدا من انخفاض فى الأسعار خاصة فى حالة استمرار انخفاض سعر الدولار وتوافره وتدبيره فى البنوك لافتا إلى أن تراجع الاسعار ليس فى صالح المستهلك فقط بل والتاجر ايضا الذى من مصلحته انخفاض الاسعار لزيادة مبيعاته مؤكدا أن المستهلك اصبح لديه وعى كافى بالاماكن التى يقوم بشراء متطلباته منها من البن.

وأبدى رئيس شعبة البن تفاؤله خلال الفترة القادمة بانخفاض الأسعار فى ظل جهود الدولة الكبيرة والواضحة لتدبير الدولار واتاحته للمستوردين لزيادة المعروض ومن ثم ضبط السوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار البن اسعار القهوة انخفاض أسعار البن انخفاض الأسعار شعبة البن

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن القدرة التنافسية تساعد الدول على التصدير، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في دور الدولة وتداخلها في قطاع الصناعة.

وقال جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة هي من تضع السياسيات وتفعل الأسواق وتحمي المواطن من احتكار التجار، ولابد من وجود مبرر للدولة في حالة التدخل في الصناعة.

وتابع: لو مصلحة الاقتصاد القومي تتطلب تدخل الدولة في قطاع الصناعة، لابد أن توضح لنا الدولة أسباب التداخل، مؤكدًا أنه يؤيد الأصوات التي تنادي بتخارج الدولة من كل الصناعات التي لا تتطلب تواجد الدولة إلا إذا كان هناك مبرر.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أنه يجب على الدولة على حل مشاكل التي تواجه التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، مردفًا: "الدولة ليس اكفأ من المصنع في القطاع الخاص أو المستورد من الخارج، ولكنه شماعة منتج الحكومي أرخص من الخاص لأنه مدعم من الدولة، وبالتالي سيؤدي إلى إفلاس القطاع الخاص".

وأكمل: "خلق سوق تنافسي يساعد المصنعين على تقديم خدمة ذات جودة عالية ويمنع الاحتكار، وأنا أميل لتدخل الدولة لضبط الأسعار خاصة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، وعدم ترك المواطن فريسة للمصنع أو التجار".

مقالات مشابهة

  • قبل عطلة العيد .. أسعار الدولار تغلق على انخفاض في بغداد و اربيل
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • انخفاض أسعار الدواجن واستقرار اللحوم الحمراء اليوم الخميس بالفيوم