كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة معدلات ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية استعدادا لشهر رمضان 2024.

ويتم طرح لحوم طازجة يوميًا بعدد من 350 إلى 500 رأس ماشية بزيادة عن المعدلات الطبيعية بحوالي 50%، لتلبية احتياجات المواطنين.

وتطرح اللحوم السودانية الطازجة، ومن جيبوتي بسعر 250 جنيها للكيلو، إلى جانب توفير السلع الغذائية بالمنافذ وبفروع معارض "أهلا رمضان".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان علي المصيلحي المجمعات الاستهلاكية اللحوم الطازجة رمضان 2024 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«وكيل تموين العاصمة» يتفقد المنافذ والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى

قام المحاسب ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين بالعاصمة، بجولات تفقدية للوقوف علي كل يجرى من أعمال بشأن الاستعداد لاستقبال عيدالأضحى ومدى توافر السلع الإستراتيجيةواللحوم أمام المواطن، وذلك في إطار ما تقوم به مديرية تموين العاصمة من جهود وجاهزية لاتمام جميع الاستعدادات المتعلقة باستقبال عيد الأضحى المبارك، ونظرًا للاقبال الشديد من المواطنين على شراء السلع الإستراتيجية واللحوم الحمراء خلال وقبل أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم متابعة ورصد المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والسيارات المتنقلة للتأكد من توافر كميات وفيرة من السلع وخاصة السلع التي يشتد الطلب عليها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

حيث قام بزيارة مفاجئة لعدد من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية وسيارات تقديم الخدمات التموينية بنطاق مصر الجديدة ومدينة نصر والعبور، وعدد من المناطق الأخرى، مؤكدًا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع واللحوم بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكيةالتابعة لوزارة التموين والتجارة بمختلف مناطق وأحياء المحافظة بشكل يومي وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارةالداخلية، وتوجيهات اللواء محافظ القاهرة.

وأجرى وكيل أول وزارة التموين بالعاصمة، حواراً مع عدد من المواطنين الوافدين علي المعارض للتأكد من توافر اللحوم والسلع الأساسية، ومدى التزام العارضين بقوائم الأسعار، واطمأن منهم على مستوى المعروضات من السلع ومناسبة الأسعار لهم، حيث أشادوا بما تحتويه المعارض من سلع مخفضة، ووجهوا الشكر للجهات المختصة لحرصهم على توفير السلع بأنواعها بأسعار مخفضة عن المحال الأخرى.

يأتي ذلك حرصًا على الحفاظ علي حقوق المواطنين ومنع تعرضهم للاستغلال، مؤكدًا توافر كافة السلع الغذائية والمنتجات بالمحال والمنافذ والمجمعات و بمختلف مناطق واحياء المحافظة واتاحتها أمام المواطنين بصفة مستمرة لضمان تلبية كافة احتياجاتهم.

لافتا إلى أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن يوميا بنطاق العاصمة بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 15 إلى 20%، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، بينما اللحوم السوداني 285 جنيها، وضأن مجمد أوروجواي 335 جنيها، والضأن البلدي 360 جنيها.

فضلا عن تنوع بلد منشأ اللحوم وهي السودان و جيبوتي و اوروجواي والهند إضافة إلى البلدية.

وقد طالب مدير تموين العاصمة، المواطنيين بالتواصل مع مديرية التموين للإبلاغ عن أي مخالفة أو ارتفاع في الأسعار أو سلع غير جيدة، لافتا إلي أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضاًالتخطيط: 4 مليار جنيه لتنفيذ 323 مشروعًا تنمويًا بمحافظة كفر الشيخ بخطة عام 23/2024

«أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين: 60% زيادة فى معدلات ضخ اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية
  • مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحى
  • مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين في العيد.. اعرف أقربها إليك
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة العيد بمختلف المحافظات
  • المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)
  • الهندية بـ220 جنيها.. أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية
  • ضخ كميات لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأحياء الإسماعيلية
  • البلدي بـ 360 جنيهًا.. أسعار اللحوم في العيد بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام العيد
  • «وكيل تموين العاصمة» يتفقد المنافذ والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى