لقي عشرة أشخاص على الأقل، مصرعهم واعتبر 10 آخرون في عداد المفقودين جراء أمطار غزيرة غمرت مناطق في جزيرة سومطرة الإندونيسية، اليوم (السبت، وتسببت بحدوث سيول وانهيارات أرضية.
وقال دوني يوسريزال، رئيس الوكالة المحلية لإدارة الكوارث في إندونيسيا إن أطنانا من الطين والصخور والأشجار المقتلعة تدحرجت من أحد الجبال في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة ووصلت إلى نهر فاضت ضفتاه وغمرت قرى جبلية في منطقة "بيسيسير سيلاتان" بمقاطعة سومطرة الغربية.


وأوضح المسؤول أن رجال الإنقاذ انتشلوا سبع جثث في قرية" كوتو تاروسان" الأكثر تضررا وجثتين أخريين في قريتين مجاورتين ولا يزال عشرة في عداد المفقودين. فيما لاذ 46 ألف شخص بالفرار إلى ملجأ حكومي مؤقت بعد أن دفنت الفيضانات والانهيارات الأرضية 14 منزلا بينما غمرت المياه 20 ألف منزل حتى أسطحها.
ونوه يسريزال إلى أن جهود الإغاثة تواجه صعوبات بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق المغطاة بالطين الكثيف والحطام.

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب إندونيسيا فيضانات وانهيارات بإقليم "نوسا تينجارا الغربية" الإندونيسي المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندونيسيا سيول فيضانات انهيارات أرضية

إقرأ أيضاً:

الأردن يرفع عدد حجاجه المتوفين إلى 14 والمفقودين 17

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأحد، ارتفاع عدد رعاياها المتوفين في مناسك الحج في المملكة العربية السعودية إلى 14 وفاة، لافتة إلى أن 17 حاجا لازالوا في عداد المفقودين، وذلك بعد أن أعلنت، مساء السبت، وفاة 6 مواطنين خلال تأدية المناسك، إثر إصابتهم بضربة شمس، مع التوضيح بأنهم من خارج "البعثة الرسمية".

وقالت الخارجية في بيانها: "أكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د. سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة، تتابعان مع السلطات السعودية المختصة إجراءات دفن الحجاج ونقل جثامين من يرغب ذووهم بنقلهم للمملكة بأسرع وقت ممكن. كما تتابعان عمليات البحث عن الحجاج السبعة عشر المفقودين".

وأعرب القضاة عن "أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه"، وفقا لبيان الوزارة.

وأوضح القضاة أن "الحجاج المتوفين، رحمهم الله، والحجاج المفقودين، هم من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية، داعياً جميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج للاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية: مديرية العمليات والشؤون القنصلية: ٠٠٩٦٢٧٩٥٤٩٧٧٧٧/  خط الطوارئ / جدة: ٠٠٩٦٦٥٠١٧٨٤٦١١/ أو من خلال البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون القنصلية: op.ctr@fm.gov.jo".

مقالات مشابهة

  • الأردن يرفع عدد حجاجه المتوفين إلى 14 والمفقودين 17
  • توجيه عاجل من وزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين بالسعودية
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • 4 رموز في عداد الكهرباء يجب عليك معرفتها.. تحافظ على الرصيد 
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  •  سقوط 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • عشرات آلاف معجبي بي تي اس يتدفقون إلى سيول