يسود طقس حار الغردقة اليوم الأحد، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنتعش الرحلات السياحية إلى الجزر البحرية، إذ تبحر عشرات المراكب السياحية في الصباح وعلى متنها مئات السياح من المصريين والأجانب، إلى أشهر جزر الغردقة وعلى رأسها جزر الجفتون وعدن جنوب شواطيء الغردقة.

نشاط الرحلات البحرية

وأشار محمد علي مسؤل جزيرة عدن بالغردقة في تصريحات لـ«الوطن» إلى انتعاش حركة السياحة ونشاط الرحلات البحرية حيث تبحر المراكب إلى جزر الغردقة في التاسعة صباحا وتعود في الرابعة مساء وتشمل الرحلة وقفة بحرية لمدة ساعة لممارسة السباحة والسنوركل.

جزر الغردقة

وكشف إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، بأن جزر الغردقة يتردد على زيارتها نحو مليوني سائح سنويا من مختلف الجنسيات. وتمتلك الغردقة جزر ومحميات طبيعة تشبه المالديف، وهي قبلة السياح الأجانب والمصريين طوال السنة، حيث المياه الصافية والشواطئ الخلابة والرمال الناعمة.

جزيرة عدن

لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن جزيرة عدن من أشهر جزر الغردقة وتبعد مسافة نحو 13 ميل بحري من سواحل الغردقة ويتردد على زيارتها المئات يومياً ويطلق عليها مالديف مصر، حيث تشبه المالديف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة انتعاش الرحلات الرحلات البحرية

إقرأ أيضاً:

ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك ساليفان إن الصين أبدت استعدادا أكبر للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الحد من التسلح خلال الأشهر الماضية.
وأضاف ساليفان في مقابلة مع شبكة CBS News: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر، وليس أقل، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار والحد من التسلح. وهذه مفاوضات أولية. ولا تشبه نوعا من المفاوضات المكثفة للحد من التسلح التي أجريناها مع الاتحاد السوفيتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، ولكنها بداية حوار وسنواصل السير في هذا الطريق. وفي الوقت نفسه نضمن أن لدينا رادعا نوويا موثوقا به للحفاظ على أمن الولايات المتحدة وحلفائنا".

كما أكد أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطور الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية". مشددا على أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب.

وذكرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة بوقت سابق أن بكين مستعدة لإجراء محادثات حول قضية منع انتشار الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع أمريكا لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • ساليفان: الصين أبدت استعدادا لمفاوضات مع الولايات المتحدة لا تشبه ما جرى سابقا مع الإتحاد السوفيتي
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا وأمطار جد خفيفة