أكّد محمد إسماعيل الأمين، مؤلف مسلسل «بابا جه»، تنوع المسلسلات الرمضانية، بما في ذلك الكوميدية وغيرها المكونة من 15حلقة.

مسلسل بابا جه

وأوضح خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «cbc»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي: «الناس عاوزة تفك، ومسلسل بابا جه، تأليف مشترك مع المؤلف وائل حمدي».

إضحاك الناس مهمة شاقة

وأضاف «إسماعيل»: «إضحاك الناس 30 حلقة يوميًا صعب نسبياً، إلا إذا تم عرض حلقة كل أسبوع، وبالتالي المسلسل 15 حلقة ساعد بشكل أكبر»، متمنيا أن تتوسع هذه الفكرة وتتطور بحيث لا تتوقف عند 15 حلقة فقط ولكن يمكن عمل مسلسل 10 حلقات.

ووجهت قصواء الخلالي سؤالا إلى «الأمين»، قائلة: «بابا جه منين؟»، فرد مازحًا: «بابا جه من كوريا».

وبيّن أنّ: «الفكرة جاءت من كتاب كوري يسمى أب للإيجار، والشركة تواصلت مع وائل ومعي للحصول على الفكرة وتحويلها لمسلسل، وأخذنا سطر الفكر واشتغلنا عليه».

وتابع: «فكرة المسلسل هي هل الرجل بالنسبة لأسرته أب أم ATM؟ فهناك الكثير من الآباء يقولون إنهم يصرفون على المنزل، ولكن الفكرة أبعد من ذلك فالأب ليس مجرد أموال أو بنك المنزل، والمسلسل يسلط الضوء على ذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بابا جه مسلسل بابا جه الأب بابا جه

إقرأ أيضاً:

وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وفد وزارة العمل المشارك في فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، رولان جيسا رئيسة وحدة الشركات متعددة الجنسيات، وشراكة الشركات بمنظمة العمل الدولية، وجوزيه لابورت أخصائية المسئولية المجتمعية بالمنظمة، وذلك لمناقشة الخطوات القادمة للدولة المصرية، لتفعيل «إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المُنشآت مُتعدِّدة الجنسيَّة والسياسة الاجتماعية»، الصادر عن منظمة العمل الدولية.

وأكد الجانبان تشكيل لجنة  للتواصل بين الجهات المعنية، لوضع خطة وطنية شاملة ، لتنفيذ "الإعلان"، على أن تشمل أنشطة للترويج لهذا الإعلان الدولي ،وبعض الأنشطة الخاصة ببناء القدرات ،ورفع الوعى لدى الشركات بأهميته وكيفية تطبيق مبادئه.

وأشادت “رولان”- خلال الاجتماع - بالخطوات التى تتخذها مصر بشأن تبني تنفيذ "الإعلان الثلاثي"، مبدية استعداد المنظمة لدعم تلك الخطوات والمساهمة في أنشطة "الخطة الوطنية".

شارك في اللقاء: إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني لوزير العمل ،ود. رشا عبدالباسط ،رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة العمل، وأمنية عبدالحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

وكان وزير العمل حسن شحاتة، أكد في بيان رسمي، تبني مصر تنفيذ مبادئ هذا "الإعلان "، في إطار  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ «تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر»، وأن هذا توجه عام في" الجمهورية الجديدة"، حيث أوضح  أهمية تفعيل «إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المُنشآت مُتعدِّدة الجنسيَّة والسياسة الاجتماعية»، والصادر عن منظمة العمل الدولية، والمعتمد من الحكومات وأصحاب العمل والعمال حول العالم منذ عام 1977، والذي يُعتبر بمثابة صكّ «المنظمة الدولية» التابعة للأمم المتحدة، الوحيد الذي يُقدِّم توجيهات مباشرة حول كيفية مساهمة الشركات متعددة الجنسيات، في تحقيق عمل لائق للجميع، ويُسلِّط الضوء على الدور المركزي للحرية النقابية والمفاوضة الجماعية، فضلًا عن العلاقات الصناعية والحوار الاجتماعي، وترسيخ ثقافة التحوُّل من اقتصاد غير مُنظَّم إلى اقتصاد مُنظَّم.

FB_IMG_1718353868909 FB_IMG_1718353866795

مقالات مشابهة

  • إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ضيوف "واحد من الناس" ثاني أيام عيد الأضحى
  • ردة فعل الرئيس الأرجنتيني عندما اقترب بايدن كثيراً من بابا الفاتيكان.. فيديو
  • إيهاب فهمي يفتح قلبه ويكشف عن أسرار وكواليس حياته ببرنامج "واحد من الناس"
  • إيهاب فهمي وزوجته وإسماعيل فرغلي في "واحد من الناس"
  • الفنان إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ببرنامج واحد من الناس ثاني ايام العيد.. الاثنين
  • وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف
  • بيتنا احسن البيوت ..!!
  • إسماعيل فرغلي: أحلم بتنفيذ فيلم عن اقتراب يوم القيامة.. والأزهر أجازه لي
  • تفاصيل شخصيات مسلسل "وتر حساس"
  • عبير صبري وشقيقتها ونجم الغناء مجد القاسم ضيوف برنامج "واحد من الناس" أول أيام العيد