بوابة الوفد:
2024-06-12@06:33:01 GMT

5 منافسات نارية لمجموعة الهبوط بالقسم الثاني ب

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

تقام اليوم الأحد 5 منافسات الجولة الخامسة للهروب من مجموعة الهبوط لدوري القسم الثاني ب، والمقرر لها في الساعة الثالثة والنصف عصرًا .

 

بترول اسيوط × دكرنس

يلتقي فريق بترول اسيوط متصدر المجموعة بقيادة احمد عبد المقصود برصيد 34 نقطة مع فريق دكرنس صاحب المركز الخامس بقيادة حسن موسى برصيد 28 نقطة، وتقام المباراة على ملعب نادي البترول.

وكان فريق دكرنس قد حقق الفوز على البترول، بهدفين نظيفين في الدور الأول.

 

جمهورية شبين × ابو قير للاسمده

يواجه فريق جمهورية شبين صاحب المركز السادس بقيادة ابو العينين شحاته برصيد 21 نقطة نظيره فريق ابو قير للاسمده صاحب المركز الثاني بقيادة محمد عطيه برصيد 33 نقطة، وتقام المباراة على ملعب نادي جمهورية شبين.

حقق فريق جمهورية شبين الفوزعلى أبو قير، بهدفين نظيفين في الدور الأول.

 

النجوم × وي

يواجه فريق النجوم صاحب المركز الثامن بقيادة احمد ساري برصيد 16 نقطة فريق وي صاحب المركز الثالث بقيادة هاني العقبي برصيد 31 نقطة، وتقام المباراة على ملعب نادي السلمانيه.

وفاز فريق وي على فريق النجوم، بهدف دون رد في الدور الأول.

 

النصر للتعدين × اسوان

يلتقي فريق النصر للتعدين متذيل المجموعة بقيادة محمد صلاح برصيد 7 نقاط مع فريق اسوان صاحب المركز الرابع بقيادة تامر ابو جبل برصيد 29 نقطة، وتقام المباراة على ملعب نادي النصر للتعدين .

 

ووقع فريق أسوان في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق النصر للتعدين، بهدف لمثله نتيجة الدور الأول.

 

مكادى × مصر للمقاصة

يستضيف فريق مكادى صاحب المركز السابع بقيادة نبيل محمود برصيد 20 نقطة نظيره فريق مصر للمقاصة صاحب المركز التاسع بقيادة طارق حجاج برصيد 12 نقطة، وتقام المباراة على ملعب خالد بشارة.

وفاز فريق مصر للمقاصة على فريق مكادى، بهدفين مقابل هدف في الدور الأول 

 

ترتيب مجموعة الهبوط بالقسم الثاني "ب":

 

1- بترول اسيوط 34 نقطة

2- ابو قير للاسمده 33 نقطة

3- وي 31 نقطة

4- اسوان 29 نقطة

5- دكرنس 28 نقطة

6- جمهورية شبين 21 نقطة

7- مكادى 20 نقطة

8- النجوم 16 نقطة

9- مصر للمقاصة 12 نقطة

10- النصر للتعدين 7 نقاط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري القسم الثاني ب فريق بترول اسيوط فريق دكرنس فريق اسوان فريق مكادي فريق وي فی الدور الأول النصر للتعدین جمهوریة شبین صاحب المرکز

إقرأ أيضاً:

نجوم واعدة في سماء اليورو ( 1 ) : جواو نيفيز جوهرة البرتغال الجديدة

تعد البطولات الكبرى مثل كأس العالم او كأس اوربا مسرحا كبيرا لظهور العديد من المواهب في المنتخبات التي تشارك في مثل هذه البطولات التي دائما ما تكون محطة انطلاق لنجوم واعدة ولن تكون بطولة اوربا 2024 ( يورو 2024 ) استثناءا من هذه القاعدة فبالقطع الكل ينتظر النجوم الكبار بدءا من كريستيانو رونالدو مرورا بنجوم بلجيكا كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو و نجوم المانيا جمال موسيالا و فلوريان فيرتز او نجم انجلترا الجديد كوبي مايانو الا اننا في هذه التقارير عن نجوم واعدة في سماء اليورو سنستعرض لاعبين ربما يكونوا حاليا في الظل لكنهم عقب اليورو لن يكونوا كذلك لانهم سيسطعوا وبشدة في هذا المحفل العالمي ومن هؤلاء النجوم نجم وسط البرتغال جواو نيفيز .

جواو نيفيز

منتخب البرتغال يظل دوما احد اهم مناجم النجوم الكبيرة في القارة الاوربية ويعد جواو نيفيز هو احد الجواهر الجديدة التي تقدمها الكرة البرتغالية للاعب لم يكمل 19 عاما لكنه شارك على مستوى موسم كامل رائع مع نادي بنفيكا البرتغالي .

يملك جواو نيفيز موهبة كبيرة في الخروج بالكرة من المواقف الدفاعية وامداد مهاجمي فريقه بالعديد من التمريرات الحاسمة امام مرمى المنافسين .

يقول عنه نجم برشلونة ومنتخب البرتغال جواو فيليكس : عندما تشاهد جواو نيفيز يلعب لا تصدق ان عمره 19 عاما فقط فهو يبدو لاعبا ناضجا صاحب 30 عاما . اعرف نيفاس جيدا منذ ان كان عمره 12 او 13 عاما وهو لاعب لا يخسر الثنائيات ابدا في الصراع على الكرة داخل الملعب سواء كانت كرات هوائية او على الارض .

احصائيات نيفيز في الدوري البرتغالي الممتاز هذا الموسم مع بنفيكا تؤكد انه ثالث صاحب احسن الارقم في معدلات الحصول على الكرة في الثنائيات برصيد 13.6 استحواذ في المباراة الواحدة فيما كان صاحب اعلى معدل لاستعادة الكرة برصيد 8.2 مرة في المباراة الواحدة . 

ايضا جواو نيفيز كان صاحب اعلى معدل تمريرات في الدوري البرتغالي برصيد 99.5 تمريرة في المباراة ولا يقترب منه سوى مدافع سبورتنج لشبونة جونزالو ايناسيو برصيد 77.8 تمريرة و كان هو ايضا صاحب اعلى معدل للتسديد على المرمى اللعب المفتوح  بين لاعبي الدوري البرتغالي برصيد 3.6 تسديدة في المباراة الواحدة .

خبراء الكرة في البرتغال يضعون امالا كبيرا على جواو نيفيز ليكون احد نجوم المنتخب البرتغالي في يورو 2024 و اعادة الكأس مجددا الى العاصمة لشبونة بعد الفوز التاريخي عام 2016 .

 

مقالات مشابهة

  • نجوم واعدة في سماء اليورو ( 1 ) : جواو نيفيز جوهرة البرتغال الجديدة
  • منتخب السويس يستدرج حرس الحدود وسبورتنج يسعى لهزيمة الترسانة
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • المنتخب اليمني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة نيبال
  • طبيب منتخب مصر يعلن التشخيص المبدئي لإصابة مصطفى محمد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026
  • فريق التايكوندو بالمصري يحقق نتائج متميزة في بطولة الجمهورية للبراعم تحت 8 - 9 أعوام