البوابة:
2024-06-16@18:32:32 GMT

مقاطعة مطعم شيك شاك

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

مقاطعة مطعم شيك شاك

تصدرت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية الشهيرة "شيك شاك" مؤخرًا عناوين الأخبار عبر وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد افتتاح أول فرع لها في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًهل مشروب فيمتو مقاطعة؟

ووفقًا لموقع ميدل إيست آي، فإن افتتاح الفرع الجديد من سلسلة "شيك شاك" جاء قبل أسابيع، أي في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى توقيت كتابة هذا التقرير عن استشهاد أكثر من 31 ألف شخص.

فيما أشارت صحيفة Times of Israel إلى بدء المطعم تقديم وجباته للجمهور قبل أيام من ذلك التاريخ، وتحديداً في 27 فبراير 2024، الذي وافق تاريخ انتخابات البلدية والتي أُجلت مرتين مع الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد غزة لشهرها الخامس على التوالي.

فيما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن افتتاح أول مطاعم شيك شاك في إسرائيل لم يعلن عنه وظلت سلسلة المطاعم "صامتة بشكل شبه كامل" عن خطة التوسع في إسرائيل.

وأظهرت اللقطات التي جرى تداولها في منصات التواصل الاجتماعي اصطفاف العشرات من الجماهير الإسرائيلية على بوابة الفرع الجديد من "شيك شاك" في مدينة تل أبيب المحتلة، والتي كان يطلق عليها اسم يافا وقراها.

وأثار افتتاح الفرع الجديد ردود أفعال غاضبة في منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات بمقاطعة السلسلة الأمريكية الشهيرة، لسببين؛ الأول لأنه تزامن مع تواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وفرض حصار مطبق على الأهالي هناك، والسبب الآخر أن الافتتاح تم "في صمت"، إذ لم تتم الدعاية له أو لخطط التوسع.

في المقابل، بدأ آخرون بالتوصية بسلاسل وأماكن أخرى تقدم وجبات البرغر الشهيرة، إذ كتب أحدهم في منصة "إكس": "إذا كنت في الكويت، جرب متجر البرجر الكويتي الرائع 'Fat Cap' وسوف تشكرني لاحقًا".

????
Shake Shack Tel Aviv!

????Iraqi ???????? & stand with Israel ????????????✡️ pic.twitter.com/cuO2mb1EMJ

— Hayder Alasadi 海得 (@1AlasadiHayder) February 28, 2024 مقاطعة مطعم شيك شاك

وبالتالي، انضمت سلسلة مطاعم “شيك شاك” الشهيرة إلى قائمة الشركات المقاطعة بعد تقديمها الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، سواء ماديًا أو معنويًا.

وقام موقع The Witness بإعداد قائمة واسعة بجميع العلامات التجارية والشركات التي تدعم وجود إسرائيل وسبب مقاطعتها، قم بزيارة موقعها على الإنترنت هنا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مطعم شيك شاك مقاطعة جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. طفلة سودانية تقلد المودل آية أفرو (غبيرة الكتير خيرة) وشقيقها الصغير يمنعها ويوبخها

خطف مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ضحكات الجمهور والمتابعين.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع طفلة سودانية تقوم بتقليد الراقصة والمودل ونجمة السوشيال ميديا السودانية الشهيرة آية أفرو.

وقلدت الطفلة المودل المثيرة للجدل في حركاتها وجملتها التي اشتهرت بها خلال ترويجها لبعض المحلات التجارية بحي غبيرة بالعاصمة السعودية الرياض.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد قامت الطفلة بترديد جملة أفرو الشهيرة (غبيرة الكتير خيرة) أمام أعين شقيقها الصغير والذي قام بتوبيخها وضربها بطريقة كوميدية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. طفلة سودانية تقلد المودل آية أفرو (غبيرة الكتير خيرة) وشقيقها الصغير يمنعها ويوبخها
  • من داعش إلى الكنتاكي.. ‎مكافحة الإرهاب تتولى حماية مطاعم بغداد
  • كيت وينسلت تصف قُبلة Titanic الشهيرة بالـ”كابوس”
  • اندلاع حريق داخل مطعم الاستراحة في مطار بغداد
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى ”فيديو”
  • عاشقان يتعانقان..كيف تبدو لوحة القبلة الشهيرة بلمسة عربية وشرق أوسطية؟
  • حريق يلتهم مطعمًا في عمران والكشف عن عدد الضحايا
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق 
  • السيطرة على حريق بمطعم في العمرانية.. صور