الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة للمواطنين والمقيمين في المملكة والمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان لهذا العام 1445هـ.

وقال خادم الحرمين الشريفين، في كلمة ألقاها وزير الإعلام سلمان الدوسري:”نحمد الله جل وعلا على ما أنعم به على هذه البلاد المملكة العربية السعودية بأن جعلها مهداً للإسلام بانطلاق رسالة الإسلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين ورعايتهما والعناية بهما وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة”.

وتابع :”نُهنئ جنودنا البواسل المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية كافة بحلول شهر رمضان، وكل العاملين في قطاعات الدولة الذين يتفانون في خدمة وطنهم، داعين الله أن يجزيهم خير الجزاء”.

وأضاف :”يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات، ونؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة”.

واختتم حديثه بالدعاء لله عز وجل بأن يجعل في هذا الشهر الكريم الخير والسلام للأمة الإسلامية والعالم أجمع وأن يديم على بلادنا الأمن والرخاء.

فيديو | #خادم_الحرمين_الشريفين: نسأل الله تعالى أن يجعل في هذا الشهر الكريم الخير والسلام للأمة الإسلامية والعالم أجمع وأن يديم على بلادنا الأمن والرخاء#الإخبارية pic.twitter.com/bQg8Ob1f5e

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 10, 2024

 

فيديو | #خادم_الحرمين_الشريفين: نهنئكم بحلول شهر #رمضان المبارك ونحمد الله أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران#الإخبارية pic.twitter.com/W4QDx10UWw

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 10, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين رمضان خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أوزبكستان: برنامج “الاستضافة” أصبح منصة دولية لأداء الحج

أكد عددٌ من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والزيارة والعمرة، من جمهورية أوزبكستان، أن برنامج “الاستضافة” تحوّل لمنصة عالمية، تجتذب أبناء العالم الإسلامي للتشرف بأداء مناسك الحج والعمرة والزيارة، وجسر دولي للتواصل، بين النخب العلمية والدعوية والفكرية والاقتصادية والإعلامية.

وقال الدبلوماسي الأوزبكي عبدالرفيق هاشم: إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، تتنوع خدماته النوعية، في توفير خدمات الاستقبال، والإسكان والضيافة، والرعاية الصحية، وتنظيم الجولات والزيارات المنوعة، والتكفل بتسهيل التأشيرات، وإجراءات السفر، وهو مشروع إنساني عالمي مكّن بسطاء يحلمون بأداء فريضة الحج من تحقيق أمانيهم.

اقرأ أيضاًالعالمالاتحاد الأوروبي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات بغزة

وأفاد هاشم أنه خلال فترة عمله قنصلًا لبلاده ما بين عام 2002م إلى عام 2006م في مدينة جدة، تعرّف على قيم، وعادات، وموروث المجتمع السعودي، حيث وجد احترام الجاليات بكل أطيافها، وأعراقها، وجنسياتها، وكرم الضيافة، مشيرًا إلى مشاركته في مراسم غسيل الكعبة المشرفة، ودخوله بها والصلاة في كل اتجاهات البيت العتيق، حيث لمس شغف، واهتمام وحرص قيادة المملكة، وأبنائها، في كل المدن والمنافذ، على خدمة ورعاية الأماكن المقدسة، وقاصدي بيت الله الحرام بخدمات نوعية.

في السياق ذاته، عبّر الحاج شاكر أتاخانوف عن سعادته البالغة بوصوله للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة للمرة الأولى، وقال: لا أستطيع أن أصف مشاعري وأنا أشاهد الاستقبال المميز وألمس الفرح في عيون الشعب السعودي وهم يستقبلون حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج يمكّن حاجًا أفريقيًا من الحج بعد أن منعه المرض من أداء الفريضة سابقًا
  • «مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة
  • شاهد.. صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج
  • استمرار وصول “ضيوف خادم الحرمين” .. الحجاج يشيدون بمواقف القيادة وجهود المملكة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أوزبكستان: برنامج “الاستضافة” أصبح منصة دولية لأداء الحج
  • رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • بسعادة بالغة.. حاج سريلانكي يروي لحظات اختياره لأداء فريضة الحج