قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن قوات الاحتلال ألقت القبض على عدد من فلسطينيين الداخل في "سخنين" بزعم انتمائهم إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأِشارت إلى أن الخلية التي ألقي القبض عليها على اتصال مع حماس في غزة، وزودتها بالتعليمات لتنفيذ هجمات في الداخل المحتل، وتم تجنيدهم عبر فيسبوك، وتلغرام، وكانوا ينفذون الاجتماعات في أحد صالونات الحلاقة.



وزعمت أنهم كانوا يخططون إلى مهاجمة مصافي النفط، وتنفيذ هجمات على قوات الاحتلال، وأرسلوا إحداثيات دقيقة لحماس في غزة لمواقع استراتيجية بهدف ضربها بالصواريخ.




وتابعت بأن أعضاء الخلية ناقشوا إمكانية الدخول في سلك الشرطة أو الجيش، لاكتساب مهارات قتالية، والحصول على سلاح، أو السفر إلى الخارج للتدرب على استخدام الأسلحة.
وبحسب المنشور، فقد خططت الخلية إلى وضع عبوة ناسفة في محطة حافلات للجنود.

في سياق متصل، دعا الناطق باسم كتاب القسام في غزة، أبو عبيدة، كل أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس وفلسطين المحتلة عام 1948 إلى النفير والزحف نحو المسجد الأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال لفرض الوقائع على الأرض.



وشدد على أن الأقصى "للفلسطينيين، وجزء من عقيدتهم، ومن أجله انطلقت عملية طوفان الأقصى، ومن أجله قدّم أهل فلسطين كل ما يملكون".

ودعا أبو عبيدة، "جماهير الأمة في كل مكان، لإعلان النفير لمواجهة غطرسة الاحتلال الإسرائيلي في كل ميدان للقتال والمواجهة وللاحتجاج والتظاهر".

وقال: "ليكن شهر رمضان المبارك كما كان دوما امتدادا لبدرٍ والفتح الأعظم وتصعيد طوفان الأقصى في الساحات والجبهات داخل فلسطين وخارجها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال سخنين حماس غزة احتلال حماس غزة سخنين طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رغم قيود الاحتلال .. 30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

#سواليف

أدى آلاف #المواطنين #صلاة_الجمعة في #المسجد_الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات #الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة والأعياد، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

مقالات ذات صلة تحت الشمس والأجواء الحارة من مسجد عباد الرحمن .. الأردنيون يناصرون غزة ويهتفون للمقاومة / صور وفيديو 2024/06/14

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت الأقصى، خلال خطبة وصلاة الجمعة، ومنعت عددا كبيرا من المصلين من دخوله، واعتقلت فتى.

وتحرم سلطات الاحتلال الآف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مصلين في المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصل يؤدون صلاة العيد في الأقصى رغم قيود الاحتلال والاعتداء عليهم
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى الاحتلال
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود الاحتلال .. 30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة