كهرباء وبسرعة 160كم في الساعة وبطابقين، من هنا تستكمل مصر بخطوات ثابتة نحو عصر السرعة والطاقة النظيفة بـ قطار كهربائي سريع ينقل البضائع والركاب في وقت قصير.

القطار البطل

قطار ديزيرو DESIRO هو القطار البطل والأول من نوعه في مصر ويتكون من طابقين علوي وسفلي، ومن المتوقع أن يدخل سير العمل في الخدمة مع نهاية العام الحالي، ويعتبر هو النوع الثاني من مشروع القطار السريع.

بداية الإمساك ووقت الإفطار.. وما عدد ساعات الصيام واليوم الأطول في رمضان؟ هنشرب قهوة| انخفاض سعر البن يعيد مزاج المصريين للروقان.. كم وصل الكيلو؟ صنع من أجل مصر

فمن مدينة "كريفيلد" الألمانية إلى المحروسة، مر القطار السريع بالعديد من الاختبارات على يد شركة سيمنز موبيليتي حيث صنع خصيصًا من أجل مصر، ليصبح هو أول قطار إقليمي سريع تتوقف في المراكز والمدن الكبرى داخل مصر.

مميزات مبهرة لـ القطار الكهربائي الأول من نوعه

ويحظى القطار السريع بالعديد من المميزات منها سعة استيعابه التي تصل إلى تحمل 849 راكبا، وإتاحة  24 كاميرا مراقبة CCTV ، ومقابس كهربائية ومنافذ USB.

محطات من أين يبدأ وإلى أين ينتهي؟

تمتد شبكة قطار ديزيرو على 3 خطوط ، فالخط الأول يبدأ من العين السخنة حتى مرسى مطروح  وعددهم 22 محطة، والخط الثاني يمتد من الفيوم بني سويف حتى أبو سمبل وعددهم 35 محطة، أما عن الخط الثالث فهو يمتد من قنا حتى سفاجا وعددهم 4 محطات، كما يخدم القطار المناطق السياحية والزراعية والصناعية.

 

كائن فضائي أم إنسان.. مومياء غامضة تثير حالة من الجدل|صور ثورة علمية.. لأول مرة زراعة أعضاء من خلايا الأجنة غيث القطارات الكهربائية

يعتبر قطار ديزيرو هو أول قطرة في غيث مشروعات القطارات الكهربائية الذي يتضمن 93 قطارا إقليميا سيتم تشغيلها على الخطوط الكهربائية قريبًا.


كم تبلغ سعر تذكرة  قطار ديزيرو؟

حتى الآن لم يتم تحديد سعر تذكرة القطار الكهربائي السريع.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير مشروع تطوير ميناء السخنة: انتهاء تركيب قضبان القطار الكهربائي السريع

أعلن اللواء محمد خليل، مدير تطوير مشروع ميناء السخنة، الانتهاء من تركيب قضبان القطار الكهربائي السريع داخل الميناء ضمن أعمال التطوير بنسبة 100%.

ربط مواني البحرين الأحمر والمتوسط

وأضاف خليل، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ شبكة القطار الكهربائي السريع تمتد لـ30 كيلومترا داخل الميناء؛ لتحقيق نقل البضائع، مؤكدًا أنّ الميناء ينفذ وفق المواصفات والمعايير العالمية.

وأكد أنّ المنياء يحقق الربط بين مواني البحر الأحمر والبحر المتوسط، موضحًا أنّ جميع المرافق من كهرباء وصرف صحي تم الانتهاء منها في محطة هاتشيسون العالمية.

وأوضح أنّ الدولة تستقطب المشغلين العالمين، وتعزز تجارة الترانزيت، مؤكدًا أن دخول القطار الكهربائي السريع داخل الميناء بمثابة قناة سويس جديدة، وأنّ الميناء يشتمل على أكثر من محطة.

مقالات مشابهة

  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "القاهرة - أسوان" والعكس
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • «القومية للأنفاق»: تقدم أعمال تنفيذ محطة السخنة للقطار الكهربائي السريع
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان
  • مواعيد القطارات اليوم وغدا من الصعيد الإسكندرية.. وأسعار التذاكر
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان
  • مدير مشروع تطوير ميناء السخنة: انتهاء تركيب قضبان القطار الكهربائي السريع
  • -نهاية مروعة لعارضة أزياء تحت القضبان.. بسبب صورة (تفاصيل)
  • مواعيد القطارات الإضافية خلال أيام عيد الأضحى 2024