سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الاثنين اجتماعا بشأن الوضع في الشرق الأوسط بطلب أميركي بريطاني فرنسي.

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال الاجتماع إدعاءات حول اعتداء جنسي تعرض له أسرى الحرب على غزة.

وكانت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في الصراعات قدمت تقريرها إلى الأمين العام انطونيو غوتيريس الذي بعثه بدوره إلى مجلس الأمن.



وادعت في تقريرها المكون من 24 صفحة أن هناك “معلومات واضحة ومقنعة” تشير إلى أن الأسرى الإسرائيليين في غزة تعرضوا “لعنف جنسي بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب الجنسي والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة”.

لكن المسؤولة الأممية قالت في التقرير إنها لم تجتمع مع أي ممن اسمتهم ضحايا العنف الجنسي المطلق سراحهن، ولم تزر غزة، ومع ذلك توصلت إلى النتيجة بناء على معلومات جمعتها، مشددة في الوقت نفسه على أن تقريرها لا يعني بأي حال من الأحوال دليلا قاطعا على وقوع العنف الجنسي.

إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن جلسته المفتوحة بشأن فلسطين في موعدها بتاريخ 26 الشهر الجاري، والمخصصة رسميا لمتابعة قرار المجلس رقم 2334 المتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة.
إقرأ أيضاً : أول سفينة مساعدات إلى غزة تتخلف عن موعدهاإقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية: "الحرب على غزة تقسم أوروبا"إقرأ أيضاً : فجر أول أيام رمضان في غزة .. غارات الاحتلال وحرب التجويع مستمرة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجلس اليوم الوضع مجلس غزة مجلس فلسطين فلسطين فلسطين رمضان الوضع مجلس اليوم غزة الاحتلال مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أعمال جلساته العامة، اليوم الأحد، بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة،وذلك لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

كما تشهد الجلسة العامة للنواب،مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠٠٤ المعدل بالقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٠٩ والقانون رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية .

وينظر كذلك مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ١٩٦٣ المعدل بالقانون رقم ١٧٢ لسنة ٢٠٠٥ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية .

ويناقش مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية.

ويناقش مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٧ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية.

ونظر قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد ٧ قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • لجباليا نصيب الأسد .. كلمة للناطق الإعلامي باسم سرايا القدس عن ملخص عمليات الحركة في الأسابيع الماضية
  • هي لحم يابا لحم .. مجاهد القسام يتغزل بضحاياه من القوة الصهيونية الخاصة قبل تفجيرهم بقذيفة TBG
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش موضوعات الأمن القومي والحرب في غزة
  • تحذير أممي من مخاطر غياب عملية سياسية شاملة في سوريا
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية
  • البيان الصيني العربي المشترك يطالب مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار في غزة