قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الفترة من العام تشهد تباين واختلاف كبير في قيم درجات الحرارة ما بين  النهار والليل، ودائمًا ما تكون مصادر الكتل الهوائية صحراوية تشهد فترة النهار دفء بشكل كبير، ولكن فترات الليل تشهد برودة شديدة خاصة في المدن الجديدة والمناطق المفتوحة بشكل كبير.

وأضافت "منار في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه تم التنوية في النشرات الجوية إنه ابتداءًا من اليوم سيكون هناك ارتفاعات تدريجية في قيم درجات الحرارة، لأنه بدءًا من اليوم نبدأ بالتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية والتي تؤثر على معظم محافظات الجمهورية وسيكون هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وتابعت، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن الأمس ولذلك فأن الطقس يظل دافئًا نهارًا على القاهرة والوجه البحرى، مائلًا للدفء على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، محذرة من انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأردفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط، ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، موضحة أن حالة البحر الأحمر ستكون من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج يتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة مرتفع جوي الطقس النشرات الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق

الوطن |متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد ليبيا اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق الشمال بين (35-41) درجة مئوية، وعلى مناطق الوسط والجنوب بين (41-44) درجة مئوية، ومع ذلك، من المنتظر أن تبدأ درجات الحرارة في التراجع على مناطق الشمال الغربي ابتداءً من يوم الغد، لتعود إلى معدلاتها الفصلية المعتادة لهذا الشهر.

درجات الحرارة في المناطق الشمالية تتراوح بين (35-41) درجة مئوية ومن المتوقع أن تسجل تراجعاً بدءاً من يوم الغد لتعود إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر حيث تنشط الرياح الجنوبية الشرقية أحياناً على بعض المناطق مما قد يسبب إثارة الأتربة والرمال.

و تشهد مناطق الوسط والجنوب درجات حرارة عالية تتراوح بين (41-44) درجة مئوية ، والرياح الجنوبية الشرقية قد تنشط أحياناً، مما يزيد من احتمال إثارة الأتربة والرمال في بعض المناطق.

بينما تتكاثر السحب من حين لآخر على بعض المناطق الغربية، خاصة غدامس، الحمادة، وبعض مناطق الجبل الغربي وجنوبه، بالإضافة إلى بني وليد وما جاورها، ومناطق الخليج هناك احتمال لهطول أمطار خفيفة قد تصحبها أحياناً خلايا رعدية.

الوسومأمطار خفيفة ارتفاع الحرارة الرياح الشرقية السحب الرعدية ليبيا

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى تصل إلى 44
  • «الأرصاد» تكشف سبب التقلبات الجوية في الصيف.. ما علاقة المنخفضات؟ 
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • موعد انتهائها غير محدد.. موجة حارة طويلة تبدأ اليوم والذروة منتصف الأسبوع
  • «هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد