حصد منتخب منطقة سوهاج الأزهرية للياقة البدنية بالمرحلة الثانوية المركز الرابع في بطولة الجمهورية للياقة البدنية المقامة ببيت شباب الأزهر بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية . 


 

وحصل الطالب محمود السيد محمود بريقع من معهد الإمام المراغي على المركز التاسع فردي على مستوي الجمهورية للياقة البدنية التي أقيمت في شهر مارس 2024م وأشرف على تدريب الفريق الكابتن مصطفى خليل والكابتن مصطفى عبد العال.


 

من جانبه هنأ فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس المنطقة الفائزين معربًا عن سعادته بهذا الإنجاز مع الحث على تحقيق المزيد من النجاحات والمراكز المتقدمة في مختلِف المنافسات العلمية والرياضية على مستوى الجمهورية.


 

وفي سياق متصل كان فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية قد افتتح معرضي التربية الفنية بمعهدي علي بن أبي طالب الابتدائي والفتيات النموذجي، يرافقه فضيلة الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية.


 

وتفقد رئيس المنطقة الأعمال الفنية واستمع فضيلته لشرح الطالبات المشاركات في المعرض وكيفية تعاملهن مع الخامات الفنية لصنع الأعمال متمنيًا لهن المزيد من التفوق والنجاح، كما وجَّه الشكر للقائمين على المعرض الذي أشرف على تنظيمه الدكتور محمود ماهر، موجه عام التربية الفنية بالمنطقة وأسرة التربية الفنية بالمعهدين.


 

وعلى هامش المعرِض، كرَّم رئيس المنطقة الطالبات المتفوقات والعمال المتميزين، وقام فضيلته بتسليمهم شهادات تقدير وحثهم على بذل المزيد من الجهد للمحافظة على التفوق والتميز.


 

كما تفقد رئيس المنطقة ووكيلها سير العملية التعليمية بالمعاهد، والمرور على الفصول الدراسية ومتابعة انتظام الدراسة وشرح المعلمين للمناهج، مع مناقشة الطلاب في المقررات الدراسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة الجمهورية أزهر سوهاج بالمرحلة الثانوية شباب الأزهر بوابة الوفد الإلكترونية فضیلة الدکتور رئیس المنطقة

إقرأ أيضاً:

المركز القومى للمسرح يعيد رواد الفن للذاكرة

جح المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، فى استعادة رواد الفن الذى أثروا الحياة الفنية وتركوا بصمة واضحة فى تاريخ الفن المصرى والعربى، ونشر إبداعاتهم، للذاكرة وتعريف الجيل الجديدة من الجمهور والفنانين الشباب بهم.

واستطاع المركز القومى للمسرح، برئاسة الفنان إيهاب فهمى، فى الآونة الأخيرة من خلال إدارات المركز التوثيقية، إنجاز مشروعات هادفة نحو نشر الثقافة المسرحية وإحياء ذكرى ميلاد الفنانين مع الحفاظ على التراث المسرحى.

وحرص «المركز» على تكريم عمالقة الفن، بصورة مستمرة، حيث تم تكريم العديد من الفنانين، منهم على سبيل المثال وليس الحصر، الفنان القدير رشوان توفيق، والفنان الراحل أشرف عبدالغفور، الفنان الراحل محمود عزمى، والموسيقار الراحل عمار الشريعى، وتتضمن التكريمات تجهيز أفلام تسجيلية عن تاريخهم الفنى وإثرائهم فى الحياة الفنية.

كما يقوم بعض نجوم الفن بإحياء فقرات فنية كما تعزف الفرقة الموسيقية للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، مختارات من أشهر مؤلفات الكلاسيكيات العالمية.

كما قام المركز بإصدار العديد من المطبوعات فى مجال النشر المسرحى، ونظم العديد من الفعاليات الفنية، وعدد من الندوات والدراسات النقدية التفاعلية لمناقشة الأعمال المسرحية إنتاج المركز وما بين الإصدارات المتخصصة، إلى جانب توثيق العروض المسرحية، وإنتاج أفلام تسجيلية، وافتتاح متحف «رموز ورواد الفن المصرى»، الذى يوثق تاريخ رموز الفن المصرى.

وقال الفنان إيهاب فهمى، رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، لـ«الوفد» إنه دائماً ما يسعى لتطوير المركز القومى للمسرح لخدمة الفنانين والجمهور، عبر تقديم كل السبل المتاحة، منذ أن تولى رئاسة المركز فى شهر يونيه 2023، لكى يحقق النجاحات نفسها التى حققها خلال توليه مديراً للمسرح القومى لمدة ثلاث سنوات انتهت فى شهر فبراير 2023.

وأكد أنه دائماً ما يعمل من أجل تحقيق أهداف المركز الفعلية التى أنشئ من أجلها، وأهمها نشر الثقافة المسرحية والحفاظ على التراث المسرحى والموسيقى والفن الشعبى، وتوثيق كل الأعمال التى من شأنها نشر الثقافة وإحياء التراث.

واستكمل أن المركز دوره الرئيسى توثيق كل ما يختص بالمسرح والفنون الشعبية بكل أدوات التوثيق سواء بصرية سمعية أو أرشيف أو إصدار كتب، كما أن هناك مجلة المسرح.

وأوضح أن المركز لديه مشروع توثيق وتأريخ كل من أثر فى وجدان مصر فى الحياة الفنية من موسيقيين وفنانين مسرحيين وفنون شعبية، من خلال المختصين فى المركز، يقوم بنشر التوثيقات عبر «السوشيال ميديا» والصحف، موثقاً لذكرى ميلاد أو وفاة قامات الفن، وذلك بهدف التذكير بالقامات الفنية، وتعريف الأجيال الحالية والقادمة بالعلامات البارزة فى تشكيل ملامح تاريخ الفنون، بما قدموه من أعمال أثرت فى وجدان الشعب المصرى، مؤكداً أن قامات مصر الفنية لن تنسى.

واستكمل حديثه مؤكداً أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً برموز الفن والقوة الناعمة، عبر إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى شخصياً اسم الفنان سمير غانم، على أحد المحاور، ثم أصبح تقليداً فى نقطة مضيئة وتم إطلاق اسم الفنان عادل أمام، كما تم إطلاق اسم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، لافتاً إلى أن كل فنانى مصر وجهوا التحية للرئيس على رعاية الدولة لرموز الفن.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية
  • رئيس جامعة سوهاج: نسعي لإرضاء المواطنين وزيادة كفاءة الخدمات العلاجية
  • بـ3 ملايين جنيه.. فيلم «أهل الكهف» يحقق المركز الرابع بدور العرض السينمائية
  • شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية
  • "tansik" مواعيد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • بوتين يصل إلى ياكوتيا قبيل زيارته لكوريا الشمالية وفيتنام
  • مفتي الجمهورية أمام ولي العهد السعودي: حسن استقبال المملكة للحجيج سيظل في ذاكرة الجميع
  • بأكثر من 700 ألف.. فيلم "أهل الكهف" يحتل المركز الرابع
  • المركز القومى للمسرح يعيد رواد الفن للذاكرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024