بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تغادر الدولة في غضون اليومين المقبلين، متوجهة إلى العريش بجمهورية مصر العربية، سفينة المساعدات الإماراتية الثالثة ضمن عملية “الفارس الشهم 3″، تحمل على متنها 4 آلاف و500 طن من المواد الإغاثية المتنوعة لدعم الأشقاء في غزة.

وتتضمن محتويات السفينة المواد الغذائية، والطبية والمكملات الغذائية للأطفال، إلى جانب الملابس الشتوية المتنوعة ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى.
وتأتي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بتسيير سفينة المساعدات هذه تعزيزا لمبادرات الدولة الإنسانية لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية “الفارس الشهم 3” المستمرة لدعمهم وتوفير الاحتياجات الضرورية في مختلف المجالات للمتأثرين من الأحداث هناك.
وجاء تسيير السفينة الثالثة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، للإسهام في تلبية الاحتياجات المتزايدة للأشقاء في غزة في الوقت الراهن.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد خطة محكمة بالتنسيق مع وفود الهلال الأحمر الإماراتي المتواجدة حاليا داخل القطاع، لتوزيع حمولة السفينة من المساعدات على المستهدفين في المناطق الأكثر تأثرا بأحداث غزة؛ إذ تبذل الهيئة ما في وسعها من جهود إنسانية لمواكبة حجم التحديات الإنسانية التي تعيشها الساحة الفلسطينية، خاصة في مجال الإمدادات الغذائية في شهر رمضان المبارك.

وكانت دولة الإمارات قد سيرت في ديسمبر من العام الماضي، سفينة المساعدات الأولى إلى مدينة العريش ضمن عملية “الفارس الشهم 3” وعلى متنها 4016 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة، تضمنت 3465 طنا من المواد الغذائية، و420 طنا من المواد الإيوائية، و131 طنا من المساعدات الطبية، تلتها الباخرة الثانية التي تم تسييرها في فبراير الماضي، وحملت 4 آلاف و303 أطنان من المواد الغذائية و154 طنا من مواد الإيواء، و87 طنا من المساعدات الطبية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: من المواد طنا من

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

دبي (وكالات) 

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها "الهلال الأحمر" يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت

أُصيبت سفينة تجارية ووجّهت نداء استغاثة أمس، بعد تعرّضها لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، بحسب ما أفادت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، فيما يبدو أنّه أحدث هجوم لجماعة الحوثي.
وقالت شركة إمبري، إنّ السفينة أُصيبت على بعد نحو 68 ميلاً بحرياً «نحو 126 كيلومتراً» جنوب غرب ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
واعتبرت الشركة في بيان أنّ «السفينة تتوافق مع مواصفات الأهداف المعلن عنها، من قبل الحوثيين»، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وفي وقت لاحق، أفادت وكالة «يو كاي أم تي أو» البريطانية بأن «زورقاً صغيراً اصطدم بمؤخر السفينة»، لافتة إلى أنه «أبيض اللون وطوله بين 5 و7 أمتار».
وأشارت إلى أن ربان السفينة «أبلغ عن تسرب المياه إليها، وليست تحت قيادة الطاقم»، وأنه أفاد بأنها «أصيبت للمرة الثانية بقذيفة مجهولة محمولة جواً»، لافتة إلى أن السلطات العسكرية تقدم لها المساعدة.
ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، غير أنّه يأتي في سياق من الهجمات المتكرّرة التي ينفّذها الحوثيون منذ نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني إمارة أبوظبي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي
  • إصابة سفينة بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • «الفارس الشهم 3» توزع مياهاً صالحة للشرب بمراكز الإيواء في خان يونس
  • بتوجيهات من الرئيس.. القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بنصف الثمن بمختلف محافظات الجمهورية
  • بتوجيهات رئاسية.. القوات المسلحة توزع عددا كبيرا من الحصص الغذائية بنصف الثمن
  • وزير الزراعة: مستعدون لتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في غينيا الاستوائية
  • غريفيث يعلق للجزيرة على تنكر الاحتلال بهيئة عمال إغاثة في عملية النصيرات
  • عاجل| شركة إماراتية تشتري حصص إضافية بـسيتي للتحاليل الطبية بقيمة 0.58 قرش للسهم
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة